أفضل برنامج للإتصال بدون رقم للايفون والاندرويد

ان كنت تبحث عن برنامج للاتصال بدون رقم لإظهار الرقم الخاص في هاتف الشخص المستقبل ، انت هنا في المكان الصحيح . للاسف تقنية الاتصال بدون رقم او استبدال رقم هاتفك برقم خاص عند إجراء المكالمات الهاتفية بهدف إخفاء الهوية هي مزعجة للكثير من الاشخاص ، حيث ان الكثير من يقوم باستخدام كود اخفاء الرقم غالبا ما يقوم بارتكاب بعض الأخطاء التي تجعل الرقم ظاهر للشخص مستقبل المكالمة . ناهيك عن ان بعض الاشخاص يعتقدون ان كود  حجب الرقم يمكن استخدامه أيضا في إرسال رسالة sms مع اخفاء الرقم .. ولكن ذلك غير صحيح . بل يجب عليك استخدام برنامج او موقع يقوم بتوفير تلك الوظيفة .


خدمة اخفاء الرقم عند الاتصال هي عبارة عن تقنية مقدمة من طرف جميع شركات الاتصال الداعمة لشريحة المستخدم، الغرض منها هو الحفاظ على خصوصية المستخدم للحد من المكالمات المزعجة التي يعاني منها الكثير ، خاصة عندما يضطر الى اجراء مكالمات هاتفية مع اشخاص غرباء . حيث عند استخدامها يظهر في هاتف الشخص المستقبل للمكالمة الهاتفية رقم خاص /  Private Number او No ID Caller ولن يستطيع كشف هوية صاحب الرقم المتصل .

برنامج للاتصال بدون رقم

الفكرة باختصار شديد وهي انك تقوم باستخدام اما برنامج او تفعيل خاصية حجب الرقم عند الاتصال في جميع المكالمات الصادرة وهي خاصية متوفرة في جميع هواتف الاندرويد او الايفون .. او الطريقة الاخرى الاكثرة شعبية بين المستخدمين وهي ادخال كود مكون من 4 أرقام ورموز قبل الرقم الذي تريد الاتصال به ، وهي للأسف عملية شاقة نوعا ما حيث عليك دائما ان تقوم بنسخ الرقم من جهات الاتصال وإعادة كتابته من جديد ، كما ان ذلك الكود يختلف من دولة إلى أخرى .

برنامج للاتصال بدون رقم


توجد بعض البرامج المشهورة مثل برنامج الرقم الخاص مثل "hide my number phone" وهو متوفر للايفون و الاندرويد ، ولكن نحن في غنى عنه ، حيث انه ولحسن الحظ توجد خاصية تدعى "حجب الرقم" وهي متوفرة في جميع الهواتف الذكية التي تعمل بمختلف اصدارات الاندرويد و ios .

خاصية "حجب الرقم" وهي عبارة عن برنامج افتراضي للاتصال بدون رقم ، حيث يقوم باستبدال رقمك الهاتفي عند الشخص المستقبل باسم "الرقم خاص" او "No ID Caller" . والجميل في هذه الخاصية انها تعمل تلقائيا مع جميع المكالمات الصادرة .

تشغيل برنامج للاتصال بدون رقم في الايفون

يمكنك استخدام برنامج الرقم الخاص للايفون بدون تحميل أي تطبيقات خارجية من المتاجر، وذلك  عن طريق اتباع الخطوات التالية :

برنامج الرقم الخاص للايفون


  • الذهاب الى صفحة اعدادات الهاتف ، ثم النقر على Phone
  • ثم انقر على خيار Show My caller ID
  • بعد ذلك قم بإلغاء تفعيل خيار Show my Caller ID
  • سوف يتم بعدها حجب رقم هاتفك تلقائيا عند الاتصال بأي شخص سواء كان رقم مجهول او مسجل ضمن جهات الاتصال

تشغيل برنامج للاتصال بدون رقم في الاندرويد

يمكنك تفعيل برنامج الرقم الخاص للاندرويد من صفحة الاعدادات بدون تحميل اي تطبيق من بلاي ستور باتباع الخطوات التالية :

برنامج الرقم الخاص للاندرويد


  • قم بالذهاب الى صفحة اعدادات الهاتف ثم انقر على خيار مكالمات / Call
  • ثم انقر على خيار مزيد من الضبط / Additional settings
  • ثم انقر على خيار إظهار نعرف المتصل الخاص بي / Caller ID
  • ثم قم بتفعيل خيار حجب الرقم / Hide number