-->
U3F1ZWV6ZTMxMDY4MzI4NDY0X0FjdGl2YXRpb24zNTE5NjEyOTcxMzM=

إليك بعض الأسباب التي تدفعك لعدم شراء أوفيس 19

قدمت شركة مايكروسوفت منذ نشأتها العديد من الإصدارات لبرامج الأوفيس المكتبية تمثلت بسلسلة متجددة كان آخر وأحدث إصدار منها لحد كتابة هذه التدوينة أوفيس 19 الذي يمكنك شراءه كنسخة مستقلة وكاملة لجهازك الكمبيوتر، بينما تقدم الشركة أيضاً خطة اشتراك في مايكروسوفت 365، جميعها برامج جيدة وقوية لكن هناك بعض الأسباب التي قد تمنعك من شراء هذا الإصدار سندرجها تبعاً.


1. مايكروسوفت 365 أفضل


عند شراء أوفيس 2019 فإن تطبيقات الأوفيس الأساسية هي كل ما تحصل عليه من وورد واكسيل وباوربونت وغيرها، على الرغم من أن هذا قد يكون بالضبط ما تبحث عنه، إلا أنه من الصعب تجاهل حقيقة أن مايكروسوفت 365 (المعروف سابقًا باسم أوفيس 365) يأتي مع بعض المكافآت التي تجعله ذو قيمة أفضل.

كما يضمن مايكروسوفت 365 أنك ستحصل على جميع التحديثات بمجرد توفرها، مثل ويندوز 10 تعمل الشركة بانتظام لإضافة ميزات جديدة على منتجاتها، للأسف لا يتضمن أوفيس 19 تحديثات الأمان وعند وصول الإصدار التالي من حزمة البرامج المكتبية سيتعين عليك دفع الثمن الكامل مقابله مرة أخرى!

بينما مايكروسوفت 365 بالإصدار الشخصي يأتي بسعة تخزين 1 تيرابايت من ون درايف و60 دقيقة من رصيد سكايب كل شهر، والأفضل من ذلك تقدم نسخة مايكروسوفت 365 العائلية هذه المزايا لما يصل إلى ستة مستخدمين بشكل فردي، نظرًا لأن ون درايف يتقاضى 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت من المساحة فإن التخزين وحده يمثل قيمة رائعة.

اقرأ أيضاً: أفضل البرامج المجانية الشبيهة لمايكروسوفت أوفيس

2. السعر المرتفع لأوفيس 19


هناك 3 إصدارات لمُستخدمي المنزل من أوفيس 19 للاختيار من بينها، بغض النظر عن الجهاز الذي تختاره فهي مرخصة لجهاز كمبيوتر شخصي يعمل بنظام ويندوز أو ماك فقط، وهي كالتالي:

تُباع نسخة أوفيس 19 هوم و الموجهة للطلاب مقابل 150 دولار تقريباً وتحتوي على وورد اكسيل وبوربونت، بينما نسخة الأعمال يتم بيعها بسعر 250 دولار تقريباً وتحتوي على كل ما سبق بالإضافة إلى Outlook، أما النسخة الاحترافية من البرنامج فقد يصل سعر المبيع إلى 440 دولار الذي يتضمن الوصول لكل شيء بما فيها الأكسس والـ Publisher.

3. الوظائف المحدودة لأوفيس 19


تمنع مايكروسوفت الآن مستخدمي أوفيس 19 من الوصول إلى بعض الميزات الموجودة في تطبيقات مايكروسوفت 365، يتضمن ذلك لوحة الباحثين في وورد وميزة المصمم في بوربونت والتعاون الفوري في اكسيل، تمتد هذه القيود إلى تطبيقات الهاتف المحمول، لا يمكن شراء أوفيس 19 الوصول الكامل إلى التطبيقات لأنظمة تشغيل هواتف المحمولة.

4. نقص الدعم الطويل لهذا الإصدار


سيستمتع أوفيس 19 بخمس سنوات من الدعم الأساسي (ينتهي في 10 أكتوبر 2023) ولكن بعد عامين فقط من الدعم الممتد بعد ذلك (ينتهي في 14 أكتوبر 2025)، ويعد هذا انخفاضًا كبيرًا عن خمس سنوات من الدعم الموسع الذي قدمته إصدارات أوفيس السابقة، من المُحتمل أن تقوم الشركة بذلك لتقليل كمية البرامج القديمة التي تدعمها، لتحتاج إلى الترقية عاجلاً لتجنب استخدام إصدار غير مدعوم.

5. الإصدار الذي تملكه الآن جيد


إن كان لديك أوفيس 16 فالترقية ليست ضرورية، لن تستخدم معظم الأدوات الجديدة على أي حال ما لم تكن خبيرًا في أوفيس، سواء كان لديك أوفيس 16 أو حتى مجموعة مكتبية أخرى (كما سنناقش أدناه) لا يزال بإمكانك القيام بما عليك القيام به: إنشاء وتحرير المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية.

6. عدم وجود إصدار تجريبي


لا يأتي أوفيس 19 مع إصدار تجريبي مجاني، أمر غريب فعلاً لأن الإصدارات السابقة جاءت مع فترة تقييم حتى تتمكن من معرفة ما إذا كنت بحاجة بالفعل إلى الميزات الجديدة أم لا، من ناحية أخرى يمكنك تجربة مايكروسوفت 365 الموجه للعائلة لمدة شهر مجانًا، إن افتقار وجود إصدار تجريبي لأوفيس 19 يمثل نقص القيمة والجودة في هذا الإصدار.

إليك المزيد: تعرف على برنامج الأوفيس المجاني هذا والبديل لمايكروسوفت أوفيس

7. وجود بدائل مجانية


إن قررت الابتعاد عن أوفيس 19، فلا تزال بحاجة إلى مجموعة برامج تتضمن تطبيقات معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية، لحسن الحظ لديك بعض البدائل الرائعة التي توفر هذه الميزات دون أن تكلفك أي شيء، عل سبيل المثال، أوفيس اون لاين أو مُستندات جوجل، أو ليبر أوفيس المجاني والمفتوح المصدر.
الاسمبريد إلكترونيرسالة