كيفية الربح من الانترنت عن طريق انشاء قناة يوتيوب وربطها بجوجل ادسنس

ربح المال من الانترنت بصفة عامة او كسب المال من اليوتيوب بصفة خاصة اصبح من بين اشهر الامور اتنشار في الانترنت ، ومع ذالك لازلت اتلقى العديد من الاسئلة حول كيفية انشاء قناة على اليوتيوب واستثمار الفيديوهات وربح المال  منها . لا احد ينكر ان الربح  من الانترنت له طعم خاص ، لذالك اصبح العديد من الاشخاص شغلهم الشاغل هو البحث عن طرق جديدة للربح من الانترنت او الربح من اليوتيوب . وفعلا يوجد العديد من الاشخاص من استطاعو ان يحصلون على مبالغ مالية ضخمة من قنواتهم على اليوتيوب ، ومن بينهم العديد من العرب ..

شرح الربمع من الانترنت ، الربح من اليوتيوب
بالتأكيد توجد العديد من الطرق لجني الاموال من الانترنت او العمل على الانترنت ، مثلا ربح المال عن طريق التدوين ، او انشاء موقع ونشر الاعلانات ، او عن طريق التجارة الالكترونية وغيرها من الطرق التي يمكنك استخدامها لربح النقود من النت ، ولكن الربح من اليوتيوب اصبح اكثر انتشارا لانه ليس موجه لفئة معينة فقط ، حيث اذا كانت لذيك اي موهبة او خبرة في اي مجال يمكنك استخدامها في ربح المال من اليوتيوب .

لذالك قررت ان اقدم شرح مفصل لجميع الخطوات من اجل انشاء قناة على اليوتيوب ثم كيفية ضبط القناة والتعديل عليها ، مع كيفية تفعيل اليوتيوب بارتنر لتحقيق الدخل من جميع  المقاطع الخاصة بك على اليوتيوب .. وصولا الى كيفية ربط القناة مع جوجل ادسنس وكيفية استلام ارباحك من اليوتيوب بيدك .
اولا قبل البدأ باستثمار الفيديوهات على اليوتيوب يجب عليك زيارة صفحة مركز حقوق الطبع والنشر على اليوتيوب ، ثم قراءة جميع الشروط بعناية  ، وذالك حتى لا يتم توجيه لك اي مخالفة على قناتك واغلاقها ويذهب تعبك هباء منثورا . باختصار يجب ان تكون جميع الفيديوهات التي ترغب بتحقيق الدخل منها اما من تصويرك الشخصي او من تصميمك ، كما ان الخلفيات الموسيقية ايضا يجب ان تكون مجانية وغير محمية بحقوق طبع ونشر ، يمكنك مشاهدة الشرح التالي لطريقة الحصول على خلفيات موسيقية مجانية لاستخدامها في صناعة الافلام او انشاء فيديو ، ويجب الاهتمام بهذا الامر لان هناك العديد من الفيديوهات التي تم بذل مجهود كبير في انشائها وتم حذفها وتوجيه مخالفة للقناة بسبب الموسيقى .

يمكنك ايضا مشاهدة شروحات (الشرح 1 اضغط هنا  ، الشرح 2 اضغط هنا ) سابقة لكيفية انشاء فيديو خاص بك من اجل استثمارهم في اليوتيوب وربح المال منهم .