انشاء رد تلقائي على رسائل الواتساب تجيب بها اثناء غيابك

سبق وتعرفنا في موضوع سابق على شرح لطريقة تفعيل الرد التلقائي على رسائل الفيس بوك ، وهي طريقة مهمة جدا اذا كنت سوف تنقطع عن الفيس بوك لوقت معين فتقوم بانشاء رسالة تلقائية تخبر اي شخص عن سبب غيابك ومتى سوف سوف تعود . وفي هذا الموضوع  سوف نتعرف على طريقة تفعيل الرد التلقائي على رسائل الواتساب . من اجل ترك رسالة تلقائية يتلقاها اي شخص يراسلك على الواتساب اثناء انشغالك .

من خلال وضع رد تلقائي في برنامج الواتساب يمكنك تجنب العديد من المشاكل في حال كنت منشغل في امر معين ، حيث يمكنك وضع رسالة تخبر بها اصدقائك سبب عدم الرد او سبب غيابك حتى لا يغضبون منك بسبب اهمال رسائلهم .



ومن اجل تحديد الرد التلقائي للواتس اب عليك اولا بتثبيت تطبيق يدعى Auto Responder For Whatsapp وهو متوفر على متجر جوجل بلاي ماجا لهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد المخصص لهذا الغرض .

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك و تشغيله ، قم بالنقر على الزر الاخضر notification settings ثم ستظهر لك قائمة من التطبيقات ، ابحث عن اسم التطبيق ثم قم بتفعيله من الخيار الذي يظهر بجانب اسم التطبيق Auto Responder For Whatsapp ثم بعد ذالك سوف تظهر لك نافذة منبثقة بها بعض الملاحظات ، قم بالنقر على OK من اجل تخطي الرسالة .

بعد ذالك سوف تظهر لك واجهة التطبيق فارغة وبها علامة زائد + باللون الاخضر قم بالنقر عليها من اجل اضافة رد تلقائي لرسائل الواتساب ، ثم بعد ذالك سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات كما هو موضح في الصورة التالية



كل ما يهمنا في هذا الخانات كلها ، وهي الخيارات المشار اليها في الصورة . اولا قم بالنقر على ALL من اجل فتعيل الردل التلقائي على جميع الرسائل ، ثم قم بكتابة نص الرسالة التلقائية التي سوف يتم الرد بها على اصدقائك في الواتساب بها كما هو موضح في الخيار 2 في الصورة اعلاه ، ثم في النهاية قم بالنقر على علامة صح من اجل حفظ الاعدادات وتفعيل الرد الالي .


يمكنك ايضا منع ارسال هذه الرسالة لاشخاص محددين معك على الواتساب في عن طريق كتابة اسماء حساباتهم في خانة  ignored contacts ، او يمكنك ايضا تفعيل الرد التلقائي فقط لاشخاص معيين عن طريق تحديد اسماء حساباتهم في خانة specific contacts مع وضع فاصلة بين كل حساب واخر تقوم بتحديده . او يمكنك ترك الخاناتين فارغتين من اجل تفعيل الرسالة التلقائية مع جميع الحسابات التي تراسلك على الواتساب بدون اثتثناء .


بهذه الطريقة سوف يتم الرد بشكل تلقائي على اي شخص يراسلك على الواتساب وتجنب جميع الخلافات التي يمكن ان تحدث لك مع اصدقائك بسبب اهمال الرسائل .
تحميل التطبيق من جوجل بلاي : Auto Responder For Whatsapp