اهم مميزات اندرويد اوريو Android Oreo يجب ان تتعرف عليها

اذا كنت تفكر في شراء هاتف ذكي بنظام تشغيل اندرويد اوريو او لديك بالفعل هاتف يعمل بنظام التشغيل اوريو ، فلا شك انه من الواجب ان تتعرف على اهم الخصائص التي يتميز بها هذا النظام . و معرفة الاسباب التي جعلت اغلب المستخدمين يعتبرون اندرويد اوريو من افضل انظمة التشغيل التي اطلقتها شركة جوجل .

اذا كنت تمتلك هاتف اوريو فتابع معي الاسطر التالية والتي سوف نستعرض فيها اهم المميزات والخصائص المتوفرة في نظام التشغيل اندرويد 8 كي لا تحرم من الاستفادة منها اثناء استخدامك للهاتف الخاص بك .


سرعة الاداء بشكل ملحوظ :

من اهم ما يميز اندرويد اوريو عن باقي انظمة التشغيل السابقة ، وهو سرعة الاداء ، سواء في اقلاع الهاتف او في اعادة التشغيل او اثناء العمل عليه . حيث انه يقوم بتقليل عدد التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، مما يجعل استهلاك البطارية وباقي موارد الجهاز اقل من السابق .

خاصية تذكر معلومات الدخول تلقائيا Password Autofill :

لعل جميع مستخدمين الهواتف الذكية او حتى اجهزة الكمبيوتر يعلمون بوجود خاصية توفرها اغلب المتصفحات ، وهي حفظ معلومات الدخول . اي انك بمجرد الدخول الى موقع ما سبق وقمت بتسجيل الدخول اليه يقوم تلقائيا بملأ بيانات الدخول مثل الاميل و اسم المستخدم وكلمة المرور . 

في الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد تمم اضافة هذه الخاصية الى جميع التطبيقات مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وغيرها من التطبيقات المشابهة  وليس المتصفحات فقط . اي انك بعد تسجيل الخروج من تطبيق معين والعودة اليه مرة اخرى سوف تجده قام بادخال المعلومات تلقائيا ، والمطلوب منك وهو النقر على ستجيل الدخول .

خاصية تحديد النصوص الذكي :

هذه الخاصية تعتبر من بين اهم الخصائص التي اعبتني شخصيا بالرغم من بساطتها . وهي خاصية قامت بمعالجة مشكلة تحديد النصوص المتعبة التي يواجهونها اصحاب الهواتف بانظمة التشغيل القديمة . تعمل هذه الخاصية على فهم المستخدم بتحديد النص المطلوب . مثلا اذا احببت نسخ رقم هاتف او جملة معينة ، فسوف تعمل الخاصية على تحديدها بالاعتماد على ترابط النصوص ، اي انك اذا قمت بالنقر نقرة طويلة على رقم الهاتف فسوف يقوم بتحديد الرقم بالكامل ، وكذالك نفس الامر مع العنواوين الجمل والفقرات .

خاصية Notification Dots :

خاصيات الاخطارات او الاشعارات الخاصة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك الاندرويد ، حيث تمكنك هذه الخاصية من قراءة جميع الاشعارات لاي تطبيق بمجرد النقر عليه نقرة طويلة بدون فتحه . بمجرد النقر نقرة طويلة على اي تطبيق مثل الواتس اب او الفيس بوك او تطبيق اخر تظهر لك نافذة عائمة على شكل قائمة بالاشعارات الخاصة بالتطبيق .

خاصية Picture in Pictur :

تعرفنا في شرح سابق في مدونة شروحات على شريح طريقة تقسيم شاشة الهاتف وتشغيل تطبيقين في نفس الوقت . الكفرة من خاصية Picture in Pictur هي مشابهة نوعا ما الى تقسيم شاشة الهاتف . حيث انه بامكانك تشغيل تطبيق ما مثلا فيديو في نافذة منبثقة ، ثم متابعة تصفح باقي التطبيقات على هاتفك في نفس الوقت . بدون اغلاق الفيديو .