انشاء منشور جديد يظهر لاصدقاء معينين تحددهم بنفسك على الفيس بوك

تطرقنا في مدونة شروحات ناصر في مواضيع سابقة على مجموعة من الدروس حول الفيس بوك ، من بينها تعرفنا على طريقة تحديد الفئة التي تستطيع التعليق على منشوراتك ، ثم تعرفنا ايضا على شرح كيفية اخفاء منشورات صديق معين ذون حدفه من قائمة الاصدقاء . اما في هذه التدوينة الجديدة ، سوف نتعرف على شرح طريقة نشر بوست او منشور جديد على الفيس بوك يظهر لصديق معين او مجموعة اصدقاء تقوم بتحديده ، وبالتالي لن يستطيع باقي الاصدقاء مشاهدة المنشور الذي قمت بتحديد من يظهر له .

الطريقة لا تتطلب استخدام اي برامج او تطبيقات خارجية ، فقط كل ما عليك القيام به وهو استخدام خاصية مدمجة مع اعدادات الخصوصية على الفيس بوك تدعى ' اصدقاء محددون ' وهي خاصية تستطيع استعمالها لانشاء بوست جديد يظهر لشخص معين او اكثر من شخص من قائمة الاصدقاء .



طريقة نشر بوست يظهر لصديق معين على الفيس وبك

الشرح على الهاتف : 

اولا قم بالولوج الى حسابك على الفيس بوك ، ثم قم بالبدأ بكتابة منشور بالطريقة العادية سواء يتظمن صورة او فيديو او نص ، ثم بعد ذالك قبل نشر البوست قم بالنقر على السهم بجانب خيار ' العامة ' ، ثم قم بالنقر على ' المزيد '  ثم النقر على خيار اصدقاء محددون 


بعد ذالك سوف تظهر لك قائمة باصدقائك على الفيس بوك ، قم بتحديد الاشخاص الذي تريد ان يظهر لهم البوست الجديد الذي سوف تقوم بنشره . سواء صديق واحد او اكثر .


الشرح على الكمبيوتر :

لتحديد الاصدقاء الذين سوف يظهر لهم المنشور الجديد على الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر ، قم بالبدأ بكتابة المنشور الجديد بالطريقة العادية ، ثم قبل النشر قم بالنقر على السهم بجانب خيار ' العام ' ، بهد ذالك اظهار المزيد ثم قم بالنقر على اصدقاء محددون 


ستظهر لك قائمة بجميع الاصدقاء من خلالها تستطيع التحكم في من يستطيع مشاهدة او رؤية المنشورات التي تقوم بنشرها على الفيس بوك .