ما الجديد في برنامج فوتوشوب 2019 cc | أهم مميزات فوتوشوب 2019

متوفر في نسخة برنامج فوتوشوب الجديد photoshop cc 2019 ، مجموعة كبيرة من المميزات والأدوات المتطورة التي تعزز من طريقة استخدامك للبرنامج والتعامل مع الصور عن طريقة . كما يتضمن أيضا مجموعة من التغييرات في الواجهة الرئيسية والتي قد تثير قلقك في البداية حتى تكتشف انها اكثر سهولة من ناحية الاستخدام يسهل على أي شخص التأقلم معها . 

اولا قبل البدأ في استعراض أهم المميزات الجديدة في اخر اصدار من برنامج الفوتوشوب cc 2019  . ان كنت لم تقم بتحميل البرنامج بعد ، يمكنك التوجه الى الموضوع التالي والذي تطرقنا فيه الى شرح مفصل لطريقة تحميله من الموقع الرسمي لادوبي وتثبيته على الحاسوب : شرح تحميل photoshop cc 2019 .

مميزات فوتوشوب cc 2019

في القائمة التالية نستعرض لكم أفضل ما هو جديد في برنامج فوتوشوب cc 2019 ، سوف نستعرض لكم ايضا اهم المميزات التي يتميز بها عن الاصدارات السابقة :

1 - Content-Aware Fill

 لوحة Content Aware Fill الجديدة في Photoshop CC 2019 ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في صورتك بسهولة بالغة جدا . تعمل هذه الأداة على توفير امكانية ازالة اي كائن من الصورة بشكل أكثر ذكاء .


حيث كل ما عليك القيام به وهو تحديد جزء او كائن معين في الصورة تريد ازالته ثم باستخدام هذه الأداة يتم حذفه من الصورة وملأ المحتوى بشكل يتماشى مع الصورة . وفي الصورة التالية توضيح لكفاءة هذه الأداة وكيف يمكن استخدامها لإزالة أي شيء من الصورة بطريقة احترافية ..


توفر الأداة أيضا خيار إنتاج عمليات النسخ المتطابق و القياسي ، والتي لم تكن متاحة في الإصدار القديم للفوتوشوب . مثلا في الصورة التالي سنقوم بتحديد العقارب يمكنك تحديد أيضا درجة التكييف ، إعطاء الصلاحية للفوتوشوب بملأ الفراغ بشكل يجعله مناسب أكثر لا يخلف وراءه أي آثار :



2 - Frame Tool


ميزة جديدة في برنامج الفوتوشوب 2019 تمكنك من اي جزء في الصورة إلى إطار جديد . وذلك بالنقر على الزر الأيمن للفأرة على اسم الطبقة في قائمة الطبقات ، ثم تحديد خيار تحويلها الى إطار جديد . بعد ذلك يمكنك سحب اي صورة من الحاسوب الخاص بك وملأ الإطار بشكل ملائم ومناسب مع حجمه .



3 - Blend Mode previews


يتضمن برنامج الفوتوشوب قائمة كبيرة من التأثيرات . في الإصدارات القديمة للفوتوشوب كان يتوجب عليك ان تقوم بتطبيق أي تأثير على الصورة قبل تجربته . الان باستخدام الأداة الجديدة  Blend Mode previews ، يمكنك معاينة التأثيرات بدون الحاجة إلى تطبيقها عن طريق تدويرها باستخدام الماوس 

4 - Text Tool changes

في جميع نسخ الفوتوشوب السابقة كان يتوجب على المستخدم دائما النقر على زر الإدخال في لوحة المفاتيح لتطبيق اي تعديلات على النص . اما الان في الاصدار الجديد للفوتوشوب 2019 ، يمكنك فقط تعديل النقر ثم النقر بزر الماوس بعيدا في جزء وسوف يتم تطبيق التعديلات على النص . كما يمكن تعديله ايضا بمجرد النقر على النص مرتين بزر الفأرة بدون الحاجة الى تحديده أداة كتابة .