5 افضل اضافات قوقل كروم مخفية في الهاتف مفيدة جدا

اضافات قوقل كروم هي من أفضل الأشياء التي تجعل المتصفح مفيدا جدا على الهاتف . في السابق كانت المتصفحات هي عبارة عن أداة لزيارة مواقع الانترنت فقط اما المتصفحات الحديثة أصبحت تعمل بشكل مماثل نوعا لأنظمة التشغيل ، وخير دليل على ذلك أن أجهزة Chromebook تعمل بنظام تشغيل كروم من جوجل .

السبب الرئيسي وراء شعبية جوجل كروم وتفضيله عن باقي المتصفحات الأخرى هو التطوير المستمر الذي تقوم به جوجل كروم  لتلبية جميع احتياجات المستخدم ، فضلا عن تميزه بالمظهر الانيق و سرعة التصفح والاضافات او الادوات المتطورة والتي هي كثيرة جدا ومخفية في صفحة الإعدادات لا يعرفها الكثير من مستخدمي المتصفح . لذلك احببنا ان نشارك معكم في هذا المقال افضل اضافات قوقل كروم وأهم الأسرار المخفية في الاعدادات وكيفية الاستفادة منها .



افضل 5 اضافات قوقل كروم مخفية في صفحة الإعدادات



1: Chrome Duet

هي عبارة عن إضافة في غاية الاهمية ، حيث انك بمجرد تفعيلها من صفحة الاعدادات يتم اضافة شريط مكون من مجموعة من الأزرار المفيدة اسفل المتصفح . توفر لك هذه الاداة بعض الازرار في غاية الاهمية لتنفيذ مجموعة من المهام بشكل مختصر وسريع . من بينها ، زر الذهاب للصفحة الرئيسية ، زر مشاركة الصفحات ، زر اظهار الصفحات المفتوحة في المتصفح .


لتفعيل اضافة " Chrome Duet " ، ما عليك الا كتابة شريط الأمر التالي chrome://flags  في شريط العناوين على متصفح قوقل كروم ثم كتابة Chrome Duet بعد ذلك قم بتفعيل الاضافة عن طريق تغيير default إلى enabled . 



2: dark mode chrome

الوضع الليلي في جوجل كروم هي من بين اكثر الاضافات التي كان ينتظرها جميع مستخدمي المتصفح . لذلك جوجل لم تتأخر عن ذلك خاصة وبعدما قامت الفيس بوك بإضافة الوضع الليلي في الماسنجر والذي نال إقبال كبير من طرف المستخدمين . الان اصبح هذا الخيار متوفر بشكل رسمي على جميع تطبيقات جوجل كروم المحدثة باخر اصدار  2019 .


من أجل تفعيل اضافة Dark mode ماعليك الا كتابة الأمر chrome://flags في شريط العناوين للمتصفح ، ثم في الصفحة التي سيتم تحويلك اليها قم بالبحث عن Dark mode باستخدام خانة البحث . ثم بعد ذلك قم بالنقر على default وتغييرها الى enabled .


3: overscroll history navigation

يمكنك الآن التنقل بين الصفحات التي قمت بزيارتها عن طريق السحب فقط . أي أنك بمجرد السحب باصبعك من اليمين الى اليسار او العكس يتم تحويلك الى آخر صفحات قمت بزيارتها على متصفح جوجل كروم .


لتفعيل هذه الخاصية قم بالتوجه الى العنوان التالي chrome://flags في متصفح جوجل كروم . ثم في الصفحة التي سوف تظهر لك قم باستخدام محرك البحث وابحث عن overscroll history navigation ثم قم بتفعيلها بتحديد خيار enabled .

4: accessibility tab switcher

تعمل هذه الإضافة على تغيير طريقة اظهار التبويبات أو الصفحات المفتوحة على متصفح جوجل كروم بطريقة احترافية وعملية . حيث تقوم بعرض لك الروابط بذلا من الصفحات مع امكانية حذف او اضافة اي صفحة للقائمة


لتفعيل الخاصية قم بإدخال العنوان التالي chrome://flags في شريط العناوين الخاص بالمتصفح للذهاب إلى صفحة الادوات ، ثم استخدم خانة البحث وابحث عن accessibility tab switcher وتفعيلها بتحديد خيار enabled .

5: file sdcard


يمكنك تحويل متصفح جوجل كروم برنامج ادارة الملفات على الهاتف . حيث ما عليك الى الدخول الى كتابة العنوان التالي file:///sdcard/ في شريط العناوين والدخول إليه ، وسوف تجد جميع الفيديوهات و الصور وباقي الملفات على الهاتف في قائمة منظمة لادارتها من خلال المتصفح .