كيفية معرفة ip الطابعة باسهل طريقة

بعد توصيل الطابعة بالشبكة فإنه يصبح للطابعة عنوان اي بي ادريس يسهل عليك إمكانية العثور عليها وتعريفها على اللاب توب او الكمبيوتر او الموبايل بسهولة وبدون كيبل . حتى انك تستطيع مشاركة الطابعة بين جهازين او اكثر في نفس الوقت عن طريق عنوان الـ IP الخاص بالطابعة . والان سوف نتعرف في السطور التالية على كيفية معرفة ip الطابعة على الكمبيوتر او الموبايل بسهولة تامة وبدون استخدام اي برنامج .

كي تستطيع معرفة اي بي الطابعة ، عليك اولا ان تقوم باضافة الطابعة على الشبكة كي تستطيع عمل ربط لها مع جهاز كمبيوتر او موبايل ، وبالتالي تستطيع اظهار ال ip الخاص بها . لذلك سوف نتطرق اولا لشرح طريقة توصيل الطابعة بالواي فاي ..

طريقة ربط الطابعة عن طريق الشبكة

قبل البدء بشرح طريقة معرفة اي بي الطابعة ادعوكم لمتابعة الدرس السابق الذي تعرفنا فيه على شرح مفصل لكيفية توصيل الطابعة بالكمبيوتر عن طريق شبكة الواي فاي ، وكيفية استخدامها بدون كابل وبدون الحاجة إلى معرفة الـ ip . يمكنك مشاهدة الشرح في الموضوع التالي : طريقة ربط الطابعة بالكمبيوتر عن طريق الشبكة المنزلية 


كيفية معرفة ip الطابعة على الكمبيوتر




في الويندوز 10 : لمعرفة ip address الطابعة في الويندوز 10 ، ما عليك الا الولوج الى صفحة الاعدادات الخاصة بالويندوز ، ثم قم باستخدام خانة البحث وابحث عن كلمة printers بعد ذلك سوف يظهر لك خيار Printers & scanners انعقر عليه . ثم انقر بعد ذلك على خيار Manage ثم تظهر لك صفحة جديدة قم بالنقر على خيار Printer properties . مباشرة بعد ذلك سوف يظهر لك عنوان ip الطابعة كما هو موضح في الصورة .

في الويندوز 7 و ويندوز 8 : توجه الى صفحة كونترول بانل Control Panel ثم ابحث عن كلمة Devices and Printers في الويندوز 7 . أو كلمة view devices and printers في الويندوز 8 . سوف تظهر لك أيقونة الطابعة قم بالنقر عليها بالزر اليمين للماوس ثم النقر على properties .. مباشرة بعد ذلك سوف يظهر لك عنوان اي بي الطابعة .

كيفية معرفة ip الطابعة من الهاتف 



ان كنت تمتلك هاتف أندرويد وتريد معرفة عنوان اي بي الطابعة ، ما عليك الى الولوج الى صفحة الاعدادات الخاصة بالهاتف ، ثم قم بالبحث عن خيار الطابعة او الاجهزة المرتبطة .. يختلف الاسم حسب اصدار الاندرويد الذي تستخدمه . ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار خدمة الطباعة التلقائية ، ثم انتظر الى حين العثور على الطابعة ، بعد ذلك يظهر تلقائيا ip الخاص بها .