موقع عمل فيديو موشن جرافيك مجانا

تصميم فيديو موشن جرافيك ترويجي أصبح من بين أكثر الوسائل المحببة للشركات وأصحاب المواقع في هذا العصر. نحن الآن في عصر السرعة حيث أصبح الجميع لديه الكثير من الأعمال ليقوم بها، لذلك لم يعد احد مهتم بقراءة النصوص سواء كانت ترويجية أو تثقيفية، وذلك يعد السبب الرئيسي لجعل المحتوى المرئي مفضل عند غالبية مستخدمي شبكة الانترنت. الان منصات مشاركة الفيديوهات مثل اليوتيوب أصبحت تحصد عدد ساعات المشاهدة اليومية تقدر بالمليارات. هنا يقودنا الحديث الى التحدث عن وسائل الترويج والدعاية للمواقع و التطبيقات وغيرها من الخدمات الأخرى .

ان كنت صاحب موقع او تطبيق او أي خدمة وتريد الترويج لها كن على يقين ان الترويج عن طريق الفيديو هو الخيار الأنسب لك ! نحن نعلم ان عملية انشاء فيديو دعائي مكلفة نوعا ما، ولكن لا تقلق فنحن هنا سوف نبسط لك الأمر باستخدام موقع عمل موشن جرافيك مجانا اون لاين وهو عبارة عن موقع عمل فيديو موشن جرافيك مجانا يتيح لك قوالب موشن جرافيك مجانية على شكل فيديوهات رسوم متحركة، جاهزة للتعديل بدون استخدام اي برامج مونتاج فيديو .

أهمية عمل موشن جرافيك

عندما يتعلق الأمر بالأعمال والمشاريع فهنا الواقع يفرض عليك مواكبة الجديد، والجديد في سنة 2023 وبناء على العديد من الدراسات أكدت أن نسبة مشاهدة المحتوى المرئي بشكل عام أكثر بكثير من المحتوى النصي خاصة حينما يتعلق الأمر الفيديوهات التعليمية او المحتوى المتعلق بالتسويق لمنتج أو خدمة، سوف يكون من الصعب عليك توصيلها بنص كتابي . 

حتى وإن أحببت بدأ حملة دعائية على الفيس بوك او تويتر او يوتيوب كن على يقين أن المحتوى النصي لن يلقى أي اهتمام من المستخدمين.  وهذا جاء على لسان اكبر المسوقين عبر الانترنت. 

ويبقى الجانب السلبي الفيديوهات التسويقية العادية وهي تكلفتها المرتفع مقارنة مع الوسائل الأخرى، لهذا السبب يتوجه الكثير من المسوقين إلى عمل فيديو موشن جرافيك عبر مواقع استخدام فيديوهات موشن في العملات الاعلانية، فهي غير مكلفة ولا تتطلب معدات كثرة. تكلفة تصميم شخصية كرتونية داخل الفيديو حتما سوف تكون أقل تكلفة مقارنة مع ممثل حقيقي محترف.

موقع عمل فيديو موشن جرافيك مجانا

توصلنا بالعديد من الطلبات من زوار مدونة شروحات كوم على صفحتنا على فيسبوك يطلبون موقع عمل فيديو موشن جرافيك أو فيديوهات جاهزة للتعديل عليها اون لاين بدون الحاجة الى برامج المونتاج مثل adobe premiere pro cc او Sony Vegas Pro او After Effect او لايت وركس او أي برنامج تعديل الفيديو. لأن برامج مونتاج الفيديو تستغرق منك وقت كبير لتعلم المونتاج عليها من اجل عمل فيديو Motion graphics بالرسوم المتحركة.

لذلك قررنا ان نشارك معكم في هذا المقال مجموعة من أفضل مواقع Motion graphics لعمل فيديوهات موشن جرافيك مجانا، باستخدام قوالب و شخصيات موشن جرافيك جاهزة للتعديل عليها اون لاين. حيث تقدم لك شخصيات موشن جرافيك مجانا وقوالب جاهز لتعديل عليها بدون تحميل اي برنامج للجوال او للكمبيوتر.

سوف نركز في هذا المقال على تقدين لكن قائمة مواقع تصميم فيديو "موشن جرافيك" مجانا، وبدون حقوق. حيث تستطيع استخدامها على قناتك في اليوتيوب وتحقيق الربح منها، او استخدامها في الحملات الدعائية على موقع الفيس بوك والتيك توك او اي موقع تواصل اجتماعي اخر. كلها عناصر مفتوحة المصدر للفيديوهات ولك الحق في التعديل عليها بشكل كامل.

تصميم فيديوهات موشن جرافيك بدون خبرة او برامج مجانا

نقدم لكم اليوم الموقع  render forest الأفضل في هذا المجال، وذلك باعتباره أفضل منصة مجانية متاحة  تعمل على الكمبيوتر و الجوال باللغة العربية، توفر لك قائمة لقوالب موشن جرافيك جاهزة و شخصيات موشن جرافيك جاهزة للتصميم، يمكن لأي شخص كان مبتدئ او منعدم الخبرة في المونتاج ان يقوم بـ إنتاج فيديوهات موشن احترافية ثنائية وثلاثية الأبعاد .


ما عليك الا تصفح قائمة التصاميم المتاحة ، سوف تجد تصاميم مختلفة المجالات : السبورة البيضاء أو شخصيات كرتونية تتكلم او عرض شرائح وقوالب انشاء فيديو تقديمي .. بعد اختيار التصميم المناسب للخدمة التي تديرها انقر على إنشاء الآن . وسوف يتم تحويلك بعد ذلك الى منصة التعديل على الموشن الخاص بك ، وهي سهلة جدا ومناسبة للمبتدئين .


يمكنك بعد الانتهاء من تصميم الفيديو وتصديره على جوالك او حاسوب بصيغة MP4 ، أن تضيف عليها تعليق صوتي او مقدمة فيديو باستخدام برنامج تحرير الفيديو .. ننصحك بمشاهدة الدرس التالي : افضل برنامج تصميم وتعديل الفيديو مجانا .

موقع animaker عمل مشون جرافيك اون لاين

موقع animaker هو عبارة عن منصة اون لاين للمبتدئين لعمل فيديوهات موشن جرافيك بسهولة تامة، حيث انه موجه للأشخاص الغير محترفين في التصميم والمونتاج، ويعوض عليهم ذلك بتوفير لهم مجموعة من القوالب جاهزة للتعديل عليها اون لاين بدون أي برنامج مونتاج. كما يوفر أدوات لتصميم تصميم شخصيات كرتونية لإنشاء مقاطع فيديو للرسوم المتحركة والحركة الحية لكل لحظة في حياتنا.


اسم الموقع Animaker وهو اختصار لكلمتين "Animation" و "Maker". وتعني صانع الرسوم المتحركة. كما أنه يعتبر أفضل موقع في عالم 2023 يتيح للمستخدمين المبتدئين إنشاء مقاطع فيديو متحركة باستخدام شخصيات كرتونية وقوالب مصممة مسبقًا وبدون حقوق.

يوجد 6 أنماط فيديو مختلفة متاحة لك على موقع Animaker. والمميز وهو انه يمكنك إنشاء فيديو من الصفر عبر تصميم شخصيتك وجعلها تتحرك وتتكلم بشكل احترافي، اذا كنت تريد مثلا انشاء فيديوهات ترويجية.

مميزات موقع Animaker :
  • تصميم فيديو انفوجرافيك مجاني واحترافي
  • أدوات وشخصيات وقوالب جاهزة لعمل فيديو مشون جرافيك مجانا
  • تتوفر في موقن انيماكير العديد من أنماط الرسوم المتحركة المختلفة مجانا
  • سهل الاستخدام للمبتدئين
  • عمل فيديوهات سبورة بيضاء بشكل احترافي وبسهولة
  • يمكنك إنشاء المليارات من الشخصيات الكرتونية بالمواصفات المناسبة لك
  • تحميل وتحرير فيديو موشن جرافي بجودة 4K Video
  • تغيير الحجم الفوري للفيديو لجعل المقاس مقبول للمنصات الاجتماعية مثل الفيديوهات القصيرة على تيك توك
رابط الموقعanimaker

مواقع قوالب موشن جرافيك Mixkit

ان كنت تبحث عن موقع لعمل فيديو موشن جرافيك اون لاين، دعني اقترح عليك موقع Mixkit - free animation maker  وهو عبارة عن موقع صانع فيديو رسوم متحركة اون لاين. يقدم شخصيات كرتونية مجانية مع قوالب جاهزة للتعديل عليها، سواء بتركيب الصوت عليها او إضافة الكتابة على الفيديو واضافة الصور من الهاتف او الحاسوب الى الفيديو، حتى يصبح فيديو احترافي جاهز.

كما يقدم قوالب مع شخصيات موشن جرافيك، ومن أهم من يقدمه الموقع قوالب موشن جرافيك افتر افكت جاهزة للتحميل والتعديل عليها. يكما يوفر قوالب موشن جرافيك يمكن تحريرها باستخدام برامج المونتاج الاحترافية مثل after effects , premiere pro , final cut pro , davinci resolve.

رابط الموقع : free Video template motion graphic

موقع قوالب مقدمة فيديو موشن جرافيك

ان كنت صاحب قناة على اليوتيوب وتريد عمل مقدمة فيديو موشن جرافيك، انصحك بتنزيل قالب جهاز للتعديل عليه باستخدام اي برنامج مونتاج. ومن اهم منصات Video template motion graphic انصح بزيارة موقع Elements Envato. وهو عبارة عن منصة لبيع وشراء قوالب للمونتاج، ويوجد بها قسم يدعى video templates يعرض فقط تصميمات فيديو في مجالات مختلفة، و جاهزة للتعديل.

للحصول على قوالب مقدمات فيديو موشن جرافيك ادخل الى الموقع، ثم اكتب في خانة البحث "motion graphics". وسوف تظهر لك العديد من التصميمات، اختار منها ما يناسبك.

رابط المنصة : Elements Envato

موقع تعليم موشن جرافيك للمبتدئين School of Motion

موقع School of Motion هو موقع مختلف عن المواق السابق ذكرها في هذا المقال. حيث انه مخصص بتقديم فيديوهات وكورسات Design, Animation, & 3D Courses. حيث يقدم لك نموذج فيديو موشن جرافيك، ويعلمك كيفية انشاء فيديو موشن جرافي مشابه له باستخدام برنامج فوتوشوب و after effects. وذلك من الصفر.

لموقع School of Motion العديد من المقالات والفيديوهات للمبتدئين الذين يريدون تعلم عمل الموشن جرافيك باستخدام مواقع وبرامج المونتاج وصناعة الفيديوهات رسوم متحركة ثلاثية الابعاد. كما يقدمون بعض ملفات القوالب و الأدوات المساعدة في تصميم فيديوهات موشن جرافيك مثل الـ Presets.

رابط الموقع : Design, Animation, & 3D Courses

موقع عمل فيديو موشن جرافيك بتقنية الرسوم ثنائية الأبعاد

ان لم يكن لديك الوقت لتصميم فيديوهات موشن جرافيك من تصميم، يمكنك الاستعانة ببعض المواقع المخصصة في هذا العمل مثل موقع SANABIL TV. وهو موقع عربي لعمل فييديوهات موشن جرافيك ثنائية الابعاد.

وهو عبارة عن موقع استوديو لإنشاء فيديوهات الرسوم المتحركة "animation". حيث يقومون بإنتاج جميع أنواع الفيديوهات المتحركة بتقنية الموشن جرافيك. سواء كانت قصص قصيرة او فيديوهات دعائية للمنتجات والخدمات والمدارس. وكذلك انشاء فيديوهات الانيميشن التعليمي والانيميشن الترفيهي للمواقع الاجتماعية.

رابط موقع سناب : Sanabiltv

موشن جرافيك جاهز

في فقرة سوف نقدم لكم أكثر من موقع لتنزيل موشن جرافيك جاهز واحترافي على شكل قالب يمكنك التعديل عليه باستخدام أي برنامج مونتاج، حيث توفر لك هذه المواقع الكثير من المشاريع المجانية لعمل فيديو موشن جرافيك احترافي بدون خبرة. وهي تحتوي على كل شيء مثل المؤثرات والشخصيات والصور والرموز المتحركة، ما يبقى عليك وهو اختيار القالب المناسب للمشروع ، ثم تنزيله والتعديل عليه وإنتاج فيديو احترافي خاص بك، مجانا.

موقع AEdownload :

ستجد في هذا الموقع العديد من التصنيفات لاختيار منها قالب موشن جرافيك مناسب لمشروعك، حيث توفر لك مثلا قوالب لانتاج فيديوهات رسوم متحركة، او انشاء فيديو دعائي او عمل مقدمة فيديو على شكل موشن جرافيك. كما يوفر لك الكثير من الشخصيات الكرتونية لاختيار منها ما يناسبك. (رابط الموقع)

موقع ShareAE :
يقدم هذا الموقع قوالب موشن جرافيك جاهزة للتعديل عليها باستخدام برنامج الافتر افكت كما يتميز بتوفيره العديد من القوالب مصنفة حسب تخصص مشروعك، حيث ستجد قوالب لإنتاج مقدمات فيديو و الاعراس وقوالب خاصة بالصور. كلها مدمجة مع خلفيات موسيقية يمكنك ازالتها او تغييرها، كما ان التصميمات عالية الدقة. ليس هذا فقط أيضا يوفر العديد من الفيديوهات التي تعتمد على الحركة في تصاميم جرافيك جاهزة مختلفة ومتنوعة مثل فيديوهات خاصة بالموشن جرافيك، والكرتونية، والصبورة البيضاء و وانفوجرافيك. (رابط الموقع Free Download After Effects Template)

كما توجد العديد من الموقع لطب تصميم فيديوهات موشن جرافيك او اينفوجرافيك او انيميشن. مثل موقع Engazmedia و موقع Vomotion. كلها تقدم خدمات عمل فيديو موشن جرافيك ثنائية الابعاد او ثلاثية الابعاد.