طريقة إنشاء مجلد في الايفون - ترتيب البرامج والصور في iPhone

انشاء مجلدات وترتيب البرامج اوعمل مجلدات للصور في الايفون هي طريقة غاية الأهمية لجعل الملفات على هواتف الايفون تبدو بشكل انيق وجذاب ، حيث بعد إنشاء مجلدات متنوعة تستطيع بعدها تنظيم شاشة الايفون الخاص بك ، كذلك تستطيع تجميع جميع التطبيقات في الصفحة الرئيسية وتنظيف الهاتف من كثرة الصفحات . 

سوف تساعدك عملية إنشاء مجلدات الايفون على العثور على أي تطبيق بشكل سريع  حيث سنقوم بجمع كل البرامج المماثلة في مجلد ، مثلا تستطيع تصنيف المجلدات ، اي انك تقوم بعمل مجلد خاص بتطبيقات المحادثة ومجلد آخر خاصة ببرامج الصور ومجلد آخر للألعاب ومجلد للموسيقى .. وهكذا حتى تصنع قائمة مجلدات في شاشة هاتف ايفون الرئيسية . وفي النهاية تستطيع نقل المجلدات المهمة الى شريط  Dock للوصول اليها بسرعة .

إنشاء مجلد في الايفون

1 طريقة عمل مجلدات للصور في الايفون

انشاء مجلد في البوم الصور لتمييز صور معينة ، مثلا صور رحلة او حفلة او شيء من هذا القبيل . يمكنك ان توق بعمل مجلد لمجموعة من الصور وحفظها في فولدر بأسم من اختيارك  . والطريقة باختصار وهي كالاتي :

الطريقة تختلف حسب اصدارات الايفون ، سوف نشرح جميع الطرق على جميع الاصدارات .

- الطريقة لآيفون 6S والإصدارات الأقل :

  • قم بفتح تطبيق Photos على هاتفك الآيفون
  • سوف تظهر لك مجموعة من المجلدات داخل صفحة My Albums 
  • قم بالنقر على All photos لتظهر لك جميع الصور 
  • بعد ذلك قم بالنقر على خيار select وقم بتحديد جميع الصور التي تنوي نقلها إلى مجلد جديد ثم انقر على Add To
  • ثم انقر على new album وسوف يظهر لك خيار جديد قم بكتابة اسم مجلد الألبوم و قم انقر save

  • للعثور على مجلد الألبوم قم بالنقر على أيقونة البحث ثم اكتب اسم الفولدر الذي قمت بتحديده وسوف يظهر لك بعد ذلك .

وكانت تلك هي اسهل طريقة عمل مجلدات للصور على الايفون 4,s6,5 .

- الطريقة للايفون  ios 7, 8 ; 10 , 11 , 10 :
  • قم بفتح تطبيق photos 
  • ثم انقر على all photos 
  • ستجد خيار في الاعلى اسمه Edit قم بالنقر عليه
  • قم بتحديد الصور التي تريد نقلها إلى مجلد جديد
  • ثم انقر على new folder ، ثم قم بتعيين اسم للفولدر وانقر save . وتلك هي الخطوة الأخيرة لإنشاء مجلد جديد للصور .

2 ترتيب برامج الايفون في مجلدات

لإنشاء مجلد جديد أو مجموعة من المجلدات البرامج على الايفون ، قم اولا بالنقر على اي تطبيق يظهر لك على شاشة الايفون نقرة طويلة حتى تظهر علامة x بجانب ايقونات البرامج .

ثم قم بسحب اي تطبيق وتوضع مباشرة فوق أي تطبيق اخر ، مثلا ان كنت تريد تنظيم البرامج وانشاء مجلد خاص ببرامج المحادثة لإخفائها من الشاشة ، مثلا اسحب برنامج الواتس اب فوق تطبيق الفيس بوك ماسنجر وسوف يتم بعدها تلقائيا إنشاء مجلد جديد وسوف تظهر لك خانة لتحديد اسم للمجلد .. مثلا يمكنك كتابة برامج المحادثة لتصنيف البرامج على هاتفك وتنظيم الشاشة الرئيسية للايفون 


سوف يتم اخفاء البرامج في المجلد الجديد ، يمكنك اضافة اي برنامج اخر للمجلد بالنقر على البرنامج نقرة طويلة ثم سحبه الى المجلد  الجديد .


يمكنك بنفس الطريقة انشاء مجلدات اخرى . وحتى تكون الطريقة عملية قم بانشاء مجلدات مصنفة ، مثلا برامج محادثة ، العاب ، موسيقى ، فيديوهات .. لجعل الهاتف مرتب وانيق .

طريقة حذف مجلد من الايفون

حذف المجلدات او مجلد معين ، ما عليك الا فتحه ثم قم بالنقر نقرة طويلة على احد التطبيقات داخل المجلد ثم اسحبه الى الصفحة الرئيسية للهاتف ، وكرر نفس العملية مع جميع التطبيقات ومباشرة بعدها سوف يختفي المجلد .