شرح طريقة انشاء apple id جديد باسهل طريقة

انشاء حساب ابل ستور جديد سواء كان عن طريق الايفون او عن طريق الاندرويد او عن طريق جهاز كمبيوتر او لاب توب يعمل بنظام الماك او الويندوز هي ليست بالعملية الصعبة ، حيث ان الكثير يعتقدون ان عملية انشاء حساب icloud مجاني هي عملية صعبة ومعقدة ويلجؤون إلى دفع المال لأشخاص مختصين من أجل القيام بهذه العملية . ولذلك قررنا في هذا الموضوع تبسط الأمر وشرح جميع الطرق السهلة لـ انشاء apple id جديد لتنشيط الايفون ويكون باستطاعة المستخدم تنزيل التطبيقات المجانية بدون إدخال معلومات الفيزا .

سواء كنت تريد فتح حساب امريكي او فتح حساب سعودي او اي دولة اخرى والاستفادة من جميع مميزات حساب اي كلاود على متجر ابل ستور . سوف نقوم في هذا الموضوع بتوضيح مجموعة من الطرق لـ انشاء اي دي للايفون بطرق وخطوات مختلفة . سوف يكون الشرح مدعوم بالصور لتوضيح جميع الخطوات للمبتدئين .

انشاء حساب ابل مجاني

محتويات الدرس وهي كالاتي :
قبل البدأ في شرح طريقة انشاء ايميل icloud جديد ، ننوه ان معظم الاشخاص من الدول العربية لا يملكون فيزا لذلك سوف نركز على شرح انشاء حساب ابل ستور بدون فيزا . محتويات هذا الموضوع سوف تكون مقسمة على الشكل التالي 

  1. إنشاء حساب اي كلاود عن طريق الايفون
  2. فتح حساب في الايباد
  3. فتح حساب اي كلاود امريكي او عمل حساب ابل ستور سعودي
  4. انشاء حساب icloud من الكمبيوتر
  5. انشاء حساب icloud من الاندرويد

انشاء حساب ابل مجاني في الايفون و الايباد

خطوات انشاء حساب ابل مجاني للايباد والايفون هي نفس الخطوات اي انك عليك اتباع الخطوات التالية سواء كنت تستخدم هاتف ios ايفون ( iphone 6s,4,5,7,8,9,x,10,11 ..) او تابلت ايباد .


  •  قم بفتح تطبيق اب ستور على جوالك الايفون ثم قم بالنقر على أيقونة البحث search وابحث عن اي تطبيق مجاني ، مثل يوتيوب او فيس بوك او واتس اب ، المهم يكون ترخيصه free

  •  سوف يطلب منك الدخول إلى حساب icloud او تسجيل حساب جديد . قم بالنقر على خيار Create New Apple ID لانشاء ايميل جديد

إنشاء apple id جديد في آيفون


  •  الخطوة التالية وهي اختيار بلدك ، يمكنك اختيار دولتك الحقيقية وإن لم تكن موجودة ضمن القائمة يمكنك اختيار اي بلد اخر ، مثل امريكا او مصر او السعودية .. شخصيا لم اجد المغرب ضمن قائمة البلدان وقمت بتسجيل حساب مصري و حساب اخر أمريكي ولم اواجه اي مشكلة ( سوف نوضح ايضا طريقة فتح حساب امريكي )



  •  سوف تظهر لك صفحة الشروط ، استمر بالنقر على Agree لتجاوز صفحات الموافقة على الشروط

  •  هنا نقوم بادخال جميع بيانات الحساب الذي نود إنشائه في الاي كلاود . شاهد الصورة التالية توضح الأمر



  • في الحقل الاول قم بادخال الايميل سواء كان على الـ gmail او yahoo او hotmail .. وهو سوف يمثل اي دي ابل ستور . ثم في الخانة التالية قم بكتابة كلمة المرور تتكون من حروف كبيرة وأرقام ثم أعد كتابتها مرة أخرى في خانة Verify
  • في القسم الثاني قم باختيار سؤال وجواب ، يستعمل ذلك السؤال لارجاع كلمة مرور حسابك في حالة نسيانه . ان نسيت اجابة الاسئلة سوف يكون من الصعب عليك نوعا ما استرجاع الحساب . لذلك ننصحك وبشدة اختيار اسئلة والاجابة عليها بشكل صحيح ، مثلا اختيار سؤال 'ماهو اسم اول صديق لك في المدرسة' .. اعتقد ان الاجابة على هذا سؤال لن تنساها ابدا .
  • ثم انقر على next

  •  في الصفحة التالية سوف يطلب منك إدخال تاريخ الازدياد . ثم باقي الخيارات اتركها كما هي وانقر على NEXT 

  •  الآن هي الخطوة الأهم من اجل انشاء icloud مجاني بدون فيزا او ماستر كارد . عليك ان تقوم بالنقر على خيار none سم انقر على NEXT لتستطيع تجاوز الصفحة 




  •  ادخل عنوان بيتك ، او ادخل اي عنوان عشوائي . قم بادخال الاسم الاول والاسم الثاني والشارع الذي تسكن فيه او اي شارع في مدينتك أو مدينة في الدولة التي اخترتها ، ورقم الهاتف بمفتاح الدولة التي اخترتها ايضا . 


يمكنك معرفة مفاتيح ارقام الدول من هنا

الخطوة الاخيرة : اهم خطوة يجب عليك القيام بها ليصبح حساب ابل ستور جاهز للعمل ، قم بالذهاب الى الرسائل الواردة في الايميل الذي قمت بادخاله وسوف تجد رسالة لتفعيل الحساب ، قم بالنقر على رابط التفعيل او قم بنسخ الارقام التي سوف تجدها في الرسالة . ثم بعد تسجيل الدخول الى متجر app store سوف يطلب منك ادخال تلك الأرقام لتفعيل الحساب .

طريقة انشاء حساب امريكي للايفون

طريقة انشاء حساب اي كلاود امريكي مجاني لا تختلف كثيرا عن الخطوات السابقة ، لذلك راجع الشرح في الاعلى ، ولكن في صفحة اختيار البلد اختر united states . ثم اتبع نفس الخطوات الى ان تصل الى المرحلة الاخيرة ادخال رقم الهاتف والعنوان .. هنا ركز معي جيدا للحصول على آي كلاود امريكي بدون اخطاء .

في خانة الاسم الشخصي والعائلي ادخل بياناتك الحقيقية ، ثم في خانة city ' المدينة ' ادخل California . ثم في خانة الرمز البريدي ' Zip ' اكتب الرقم التالي 900XX  مع تغيير حرف xx  بأرقام عشوائية من اختيارك . وفي خانة رقم الهاتف قم بإدخال مفتاح كاليفورنيا اولا وهو 021 ثم أكتب بعده 7 أرقام عشوائية من اختيارك . بعد ذلك قم بالنقر على Next ثم سوف تصلك رسالة التفعيل على الايميل الذي قمت بادخاله لتفعيل الحساب ، قم بالنقر عليها وسوف تصبح بعدها تملك حساب ابل امريكي مجاني جاهز للاستخدام .

انشاء حساب ابل ستور من الكمبيوتر

كما اشرنا سابقا طريقة انشاء حساب تحميل للايفون يمكن إتمامها بطرق مختلفة . الان سوف نتعرف على شرح كيفية انشاء حساب icloud من الكمبيوتر مجانا ، واستخدامه على الايفون او الايباد لتحميل البرامج والالعاب على الهاتف الخاص بك .

إنشاء  حساب ابل ستور عن طريق الكمبيوتر

  •  قم بالولوج الى الرابط التالي وهو يؤدي الى صفحة رسمية من آبل لتسجيل حساب جديد : Create Your Apple ID
  • ثم بعد ذلك قم بملأ البيانات ، مثل الاسم الشخصي والعائلي . ثم ادخل كلمة المرور في الخانة التالية واعد تأكيد كلمة المرور ( كلمة المرور يجب ان تتكون من حروف كبيرة وصغيرة وارقام ليتم قبولها )
  • ثم ادخل باقي البيانات المطلوبة مثل سؤال واجابة الأمان لاسترجاع الحساب في حالة فقدانه 
  • بعد ملأ البيانات انقر على Continue
  • سوف يتم ارسال رساله من ابل على الايميل الذي قمت بإدخاله أثناء التسجيل لتفعيل حسابك . انقر على الرابط المرفق في الرسالة ثم ادخل الارقام التي تظهر لك في الرسالة .
  • الان تم انشاء اي دي للايفون

كانت تلك أفضل واسهل طريقة عمل اي دي جديد للايفون عن طريق الكمبيوتر . يمكنك الان تسجيل الدخول بواسطته على هاتفك الايفون او ايباد .

ملاحظة : توجد طريقة اخرى لفتح حساب جديد على الكمبيوتر عن طريق برنامج الايتونز ، أخبرونا في التعليقات ان احببتم ان نشرحها لكم .

إنشاء حساب icloud من الاندرويد

كيف اقوم بـ انشاء ايميل للايفون مجانا من هاتف أندرويد . العملية في غاية السهولة ، حيث ما عليك الا الولوج إلى الرابط التالي : اضغط هنا وهي صفحة تسجيل حساب جديد رسمية من موقع ابل . ثم قم بملأ بياناتك في الخانات التي ستظهر لك ( اتبع نفس الخطوات المذكورة في الأعلى ) .

 بعد ملأ بياناتك الشخصية والنقر على Continue ، سوف تصلك رسالة التفعيل على الايميل الذي سجلته أثناء إنشاء الحساب . قم بتفعيل الحساب ثم قم بتسجيل الدخول على الايفون بالطريقة العادية من متجر آب ستور .