برنامج تطويل حالات الواتس لرفع الفيديو كامل بدون تقطيع

كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس؟ هذا هو السؤال الذي يطرحه كل من لدية قصة عبارة عن فيديو ويريد مشاركتها مع أصدقائه في تطبيق الواتس اب على شكل ستوري باستخدام خاصية "status whatsap". لذلك قررنا ان نشارك معكم في هذا المقال برنامج تطويل حالات الواتس. وهو عبارة برنامج يسمح لك بزيادة مدة فيديو الحالة في الواتس اب اطول من 30 ثانية واطول من 26 ثانية، وذلك بدون الحاجة الى تقسيم مقطع الفيديو ووضعه كامل على شكل عدة أجزاء من الستوريات.

بعد تسجيل مقطع فيديو مهم لك وانت تستمتع بأسعد لحظاتك، من الطبيعي ان تقوم بعمل مونتاج للفيديو، ووضع عليه خلفية موسيقية ليكون مناسب لمشاركته على شكل حالة الواتس، ولكن ما قد يحدث وهو ان الفيديو قد يكون طويل عن الحد المسموح به في الحالات على الواتساب.

لذلك يمكنك استخدام عدة طرق لتتمكن من وضع الفيديو كامل، سواء عن طريق أداة تقسيم الفيديو للواتس او عن طريق استخدام برنامج تطويل حالات الواتس  بدون تقطيع "increase status time on WhatsApp"، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

برنامج تطويل حالات الواتس

كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس بدون برنامج

سوف أشارك معكم في هذه الفقرة كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس، عندما تزيد مدة الستوري عن 30 ثانية. وفي هذه الفقرة سوف نستخدم طريقة بسيطة وذكية بدون استخدام برنامج تطويل الحالات  او برنامج تقطيع حالات الواتس، وهي عن طريق تقطيع الفيديو بدون برنامج، ووضعه على شكل عدة أجزاء متساوية تظهر تلقائيا بشكل كامل في status whatsap.

1. بعد تحميل تطبيق الواتس اب الرسمي من جوجل بلاي، قم بالدخول الى قسم الحالة او "Status" ثم قم بالنقر على زر الكاميرا لاستدعاء مقطع الفيديو الذي تزيد مدته عن 30 ثانية.

كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس بدون برنامج

2. ثم ستظهر لك أداة تقطيع الفيديو في حالة الواتس اب، ومنها تختار اول جزء من الفيديو تكون مدته الزمنية 30 ثانية، وتقوم بالنقر على ارسال لمشاركته مع اصدقائك على الواتساب.

كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس بدون برنامج

  • كما تلاحظ في الصورة أعلاه مدة الفيديو 40 ثانية.
  • أقوم بتقسيم الفيديو الى جزئين، حيث يكون كل جزء 20 ثانية.
  • وبعدها تستطيع رفع الفيديو كامل على الحالة على شكل جزئين.

3. ثم بعد ذلك تقوم بتكرار نفس العملية، وفي المرة الثانية تقوم بتحديد الجزء الثاني يبدأ من الثانية 30 الى 60 ثانية (دقيقة).

كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس بدون برنامج

4. بعد ذلك تقوم بنشر الجزء الثاني، وان كان الستوري اطول من دقيقة تقوم بتكرار نفس العملية وتحدد الجزء من دقيقة الى 90 ثانية (1 دقيقة و 30 ثانية). وبهذه الطريقة البسيطة تستطيع تقطيع الفيديو ونشر الستوري كامل مهما كانت مدته.

شاهد أيضا : رؤية حالة الواتس رغم الحظر

النتيجة : الجواب النهائي لسؤال كيف احط الفيديو كامل في حالة الواتس بدون برنامج تطويل حالات الواتساب؟ وهو أنك تقوم بتقسيم وتقطيع الفيديو سواء بأداة التقسيم الموجودة في الواتساب الرسمي او باستخدام احدى برامج تقطيع الفيديو مثل Quick Split.

مثلا كيف اخلي حالة الواتس طويله لو كان حجم الفيديو دقيقة؟ الجواب هو انك تقوم بعمل تقسيم للفيديو الى جزئين كل جزء 30 ثانية، وان كان الفيديو مثلا دقيقة و 20 ثانية، تقوم بنشر الستوري الأول بأول 20 ثانية من مقطع الفيديو، والحالة الثانية تبدأ من الثانية 20 الى الثانية 50، والجزء الثالث يبدأ من الثانية 50 الى الثانية 1:20. وهكذا يتم نشر الستوري كامل.

برنامج تطويل حالات الواتس

ميزة الستوري في الواتس اب في الاعدادات الافتراضية تسمح برفع الفيديو إلى القصص في واتساب بشرط ان لا يكون محتوى الفيديو اكثر من 30 ثانية، والا سوف تضطر الى تقطيع الفيديو كما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة. ولكن توجد حيلة يغفل عنها الكثير من مستخدمين تطبيق whatsapp، وهي لتحميل فيديو كامل في حالة الواتس بدون تقطيع، عن طريق تحويل الفيديو من MP4 و DVD و MPG و 3GP و FLV و MOV و DIVX الى صيغة GIF.

حيث أن تطبيق الواتس اب لا يضع قيود على مدة او حجم الفيديو ان كان بصيغة GIF. لذلك سوف نقوم باستخدام أفضل برنامج تطويل حالات الواتس video2me. ولمعرفة كيف اخلي حالة الواتس طويله عن طريق استخدام هذا البرنامج لزيادة حجم الفيديو في حالة الواتس اب، اتبع الخطوات التالية :


1. قم بتنزيل برنامج video2me من جوجل بلاي من هنا. ثم قم بتشغيله والنقر على خيار Video2Gif او انقر على GIF Status Whatsapp.

برنامج تطويل حالات الواتس

2. ثم قم باستدعاء مقطع الفيديو الذي تزيد مدته عن 30 ثانية وتريد نشرة ستوي على الواتس.  ثم بعد ذلك قم بالنقر على علامة صح (✓)، ثم انقر على OK.

برنامج تطويل حالات الواتس

3. ثم انتظر الى حين اكتمال علمية التحويل، وبعد ذلك قم بالولوج الى تطبيق الواتس اب، وافتح تبويبه Status / الحالة، وقم بنشر الفيديو بصيغة GIF.

برنامج تطويل حالات الواتس

4. بهذه الطريقة تطويل الحالة ونشر الفيديو كامل على شكر ستوري واحد بدون تقطيع.

برنامج تقسيم حالات الواتس للاندرويد

ان لم تعجبك طريقة تقسيم حالات الواتس باستخدام ميزة ضبط حالة الواتس اب الرسمية، يمكنك تحميل تقسيم فيديو واتساب يعمل بجودة عالية جدا، ويسمح لك أيضا بحذف الأجزاء و المشاهد من الفيديو قبل رفعه على حالة الواتساب. ولتسهيل عليك الأمر قمنا بتجميع لك قائمة بأفضل برامج تقسيم الحالات المجانية للأندرويد. يمكنك الاطلاع عليها وتحميل البرنامج الذي تراه مناسب لك.

برنامج VN Video Editor
VN Video Editor لا يسمح لك فقط بتقسيم وتقطيع الفيديو في الواتساب، وانما يسمح لك أيضا بتحويل مقاس الفيديو الى مقاسات الفيديوهات القصيرة 9:16، وهو يعتبر أفضل مقاس الفيديوهات العمودية القياسية بجودة عالية HD، وهو المقاس المناسب لحالات الواتساب وجميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل تيك توك وفيس بوك و short youtube videos. وغيرها من المواقع التي تعتمد على مشاركة فيديوهات رأسية بمقاس شاشة الهاتف.

برنامج Funloop
يقوم هذا البرنامج بتوفير أداة تقسيم فيديو واتساب اتقطيع الفيديوهات للاندرويد بشكل الي، حيث يسمح لك بتحديد مدة كل جزء، ويقوم هو تلقائيا بتقطيع المقطع بالتساوي، وفي حالة كنت تريد نشر الستوري كامل في حالات الواتس، سوف يقوم بتقسيم الفيديو بمدة 30 ثانية لكل جزء. والمميز أيضا فيه انه يسمح لك بتعديل مقاسات الفيديو ليكون مناسب للعرض على حالة الواتس اب او الفيس بوك او الانستا وغيرها من مواقع السوشيال ميديا.

برنامج Video Splitter
الان يمكنك رفع قصصك الكاملة ونشرها في حالات الواتساب عن طريق تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة إلى أجزاء من مقاطع فيديو مدتها بالوقت الزمني المقبول في status Whatsapp وهو 30 ثانية. بمجرد تحميل هذا البرنامج، لن تحتاج الى استخدام أي برنامج تقسيم اخر. حيث يمكنك تقسيم جميع الفيديوهات مجانا بدون علامة مائية.

هذا البرنامج مخصص لحالات الواتس اب فقط، حيث لن تضطر الى تحديد بداية ونهاية الفيديو، فكل ما عليك وهو استدعاء الفيديو، ثم النقر على خيار whatsapp split وسوف يقوم البرنامج تلقائيا بضبط تقسيم الفيديو الى عدة اجزاء، وكل جزء يكون مدته 30 ثانية. يعني لو الفيديو دقيقة سوف يقوم تلقائيا بتقسيمة الى جزئين. كما يوفر التطبيق مجموعة من المميزات الاخرى من أهمها :
  • إضافة خلفية موسيقية للحالة.
  • الكتابة بخط جميل على حالات الواتس اب.
  • رفع الحالة كاملة بشكل تلقائي على الواتساب.
  • يمكنك تخصيص و تغيير مدة تقسيم الفيديو من 30 ثانية الى أي مدى اخرى تناسب المواقع الاخرى في الاسنتقرام والتيك توك واليوتيوب.
هذا البرنامج يجعل نشر حالات الفيديو الطويلة على WhatsApp عملية سهلة جدا، حيث لن لا تقوم بقطعها يدويا، وانما سيقوم WhatSaga بتقسيم اي فيديو مهما كانت مدته طويلة، ونشره كامل في حالة الواساب بنقرة واحدة.

برنامج GBWHATSAPP
برنامج جي بي واتس اب وهو عبارة عن نسخة معدلة ومطورة من مجموعة من المبرمجين المحترفين، ويتميز عن الواتساب الرسمي بتوفيره مجموعة من الادوات التي يحتاجها المستخدم ولا يجدها ضمن اعدادات تطبيق whatsapp. ومن بين التعديلات المضافة عليه، وهي توفير خاصية المقص في تبويبه الحالات. وبمجرد النقر عليها يقوم البرنامج تلقائيا باستدعاء الفيديو الطويل من معرض الفيديوهات على هاتفك، ويقوم تلقائيا بنشره على شكل ستوري.

برنامج تقسيم حالات الواتس للايفون

في الايفون متوفر أداة اقتصاص الفيديو بدون استخدام أي تطبيقات خارجية، ولكن عيبها الوحيد انها لا تتيح لك امكانية تقسيم الفيديو إلى أجزاء متساوية لتسهيل عملية نشرة الستوري كامل على الواتس اب. لذلك سوف نقوم في هذه الفقرة توفير لك روابط تحميل أفضل برامج مخصصة لتقسيم الفيديو الى أجزاء وحفظها بجودة عاليا جدا.

كما هو واضح من اسم البرنامج، فهو عبارة عن برنامج مجاني للايفون، يقوم بتوفير أداة المقص لتقسيم فيديو طويل الى أجزاء بالتساوي، لنشرها على ستوري الواتس اب تلقائيا بدون تكرار أي مشهد في أجزاء الفيديو.

ان كنت تبحث عن اسهل طريقة ارسال فيديو طويل في حالة الواتس للايفون، يمكنك ببساطة استخدام برنامج share full video on whatsapp status، فهو مناسب جدا لنشر حالات طويلة على اي تطبيق مثل الواتس اب او الفيس بوك او انستقرام.

زيادة مدة الحالة في الواتس اب بلس

الواتس اب بلس هو نسخة معدلة ومطورة من برنامج الواتساب العادي، الا انه لا يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي، بل يتم تنزيل البرنامج apk من متاجر تطبيقات خارجية. ويتميز برنامج whatsapp plus و جي بي واتس اب والواتس اب الذهبي بتوفيره العديد من المميزات الغير موجودة في تطبيق whatsapp التابع لشركة الفيس بوك.

ومن بين الأدوات والمميزات التي يوفرها برنامج الواتس اب بلس وجي بي واتساب، وهي أداة زيادة مدة الحالة في الواتس اب، التي استخدمها شخصيا عندا اريد ان احط الفيديو كامل في حالة الواتس. ويتم استخدامها عبر الخطوات التالية :

  • أنتقل الى صفحة الحالة "status" في تطبيق واتس أب بلس او الواتساب الذهبي.
  • ثم ستجد بعض الأدوات الإضافية لضبط الحالة قبل رفعها.
  • أداة المقص وهي عبارة عن اداة تسمح لك باستدعاء مقطع فيديو طويل من استوديو الهاتف وتقسيمه تلقائيا ونشره كامل.
  • اداة القلم لتعديل واضافة بعض الملصقات او الكتابة على الستوري قبل مشاركته مع جهات اتصالك.
  • واداة الكاميرا وهي اداة تسمح لك بتسجيل فيديو طويل ونشره مقسم تلقائيا بدون استخدام اي برنامج تطويل الحالات.

وفي نهاية المقال أكون قد شاركت معكم طريقتي كيف احط الفيديو كامل باستخدام برنامج تطويل الحالات في الواتس او بدونه. كما اريد ان انوه أنك تستطيع تقسيم الفيديو بدون برامج مباشرة من تطبيق "gallery" او أي تطبيق استوديو تستخدمه على هاتفك، سواء للايفون او الاندرويد.

شاهد أيضا :