برنامج بث واي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10 و ويندوز 8

برنامج بث واي فاي للكمبيوتر يعتبر الحل المثالي حينما نكون مضطرين إلى مشاركة الانترنت من اللابتوب الى اجهزة اخرى مثل الموبايل ، سيتوجب علينا حينها تحويل اللاب توب الى راوتر وايرلس لإعادة توزيع الانترنت عن طريق بث واي فاي من الويندوز بدون كيبل . تعتبر تلك الطريقة الأفضل سواء انشاء نقطة واي فاي جديدة بهدف توزيع النت على اجهزة اخرى مثل التلفاز و الهواتف .. أو حتى من أجل تقوية اشارة الواي فاي في المنزل .

تحويل الكمبيوتر الى راوتر وايرلس بهدف مشاركة الانترنت مع الهواتف والأجهزة الأخرى سواء على ويندوز 10 او ويندوز 8 هي عملية يمكن القيام بها باستخدام الكثير من الطرق ، من أشهرها أداة hotspot التي تم إضافتها في النسخة الحديثة من ويندوز 10 التي تسمح للمستخدم توصيل الانترنت من الكمبيوتر الى الجوال عبر نقطة wifi جديدة يتم بثها لمسافات بعيدة عن طريق كرت الشبكة الخاصة باللابتوب .


طريقة تشغيل الهوت سبوت على الكمبيوتر ويندوز 10

يمكن القيام بذلك عبر استخدام خاصية هوت سبوت ويندوز 10 ، ولكن للأسف فهي لا تعمل بكفائة عالية جدا حيث قد يتوجب عليك حل مشكلة hotspot في ويندوز 10 باستمرار ، حيث يتم فصل النت بشكل تلقائي من وقت لآخر . ولكن في نفس الوقت توجد طريقة أخرى مضمونة عن طريق استخدام برنامج هوت سبوت ويندوز 10 وهو برنامج مجاني يدعى baidu يتم تحميله وتثبيته على الكمبيوتر وضيفته هي تحويل اللاب توب الى راوتر وايرلس تشغيل الهوت سبوت لتوزيع الواي فاي بدون اي مشكلة .

تستطيع استخدام هذا البرنامج في الكثير من الحالات ، من أشهرها مثلا لتوصيل الإنترنت لاجهزة أخرى ، في حالة كنت مثلا نسيت كلمة السر للشبكة التي يتصل بها اللابتوب او يمكنك مثلا تحويل الكمبيوتر الى مقوي اشارة الواي فاي لتوصيل الشبكة لمسافة مضاعفة .. على العموم سوف نشرح لك الطريقة وانت بعدها استخدامه لأي غرض يناسبك .

مميزات برنامج baidu wifi hotspot :

  • برنامج مجاني
  • يسمح لك بانشاء نقطة واي فاي جديدة باسم جديد وباسورد من اختيارك
  • يمكنك مراقبة ومعرفة جميع الاجهزة المتصلة على الشبكة ومعرفة نوع اي جهاز الماك ادرس الخاص به ..
  • إمكانية فصل النت عن اي شخص
  • امكانية تشغيل وتعطيل النت في اي وقت 
  • يعمل على ويندوز 10 و ويندوز 8

شرح كيفية بث واي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10 و 8 بواسطة برنامج baidu :
ما عليك القيام به أولا وهو تحميل البرنامج مجانأ على جهازك اللاب توب ويندوز 10 او ويندوز 8 من الرابط في نهاية الموضوع ، ثم مباشرة بعد تشغيله سوف تظهر لك واجهة على الشكل التالي


قم بالنقر على Get Free WIFI من أجل تعيين اسم وباسورد لنقطة الواي فاي التي سوف يتم بثها عن طريق البرنامج


بعد تسمية الشبكة وتعيين باسورد لها قم بالنقر على خيار ok ليتم بعدها مباشرة بدأ مشاركة النت عن مع الاجهزة الاخرى تماما كما لو كان اللابتوب تم تحويله الى راوتر وايرلس او جهاز توزيع الواي فاي .

شرح فيديو لبرنامج baidu wifi hotspot
هنا في هذا الفيديو شرح تطبيقي لطريقة تحميل البرنامج وتنصيبه على الويندوز 10 و الويندوز 8 ، مع شرح كيفية ضبط الاعدادات ، وشرح طريقة تشغيل وايقاف الـ WIFI ..


تحميل البرنامج من هنا

 تشغيل هوت سبوت ويندوز 10 بدون برنامج

كما اشرنا في بداية الموضوع أن تحديث ويندوز 10 الاخير أتاح لنا ايضا خاصية هوت سبوت بدون برنامج ، يمكنك تفعيلها عبر اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالتوجه الى صفحة الأعدادات Settings للويندوز 10
  • ثم انقر على خيار Network & Internet
  • ثم انقر على Mobile hotspot
  • ثم قم بتفعيل خاصية Share my Internet
  • ثم قم بالنقر على edit لتعديل اسم وباسورد الشبكة
  • بعدها مباشرة سوف تظهر نقطة الواي فاي على جميع الأجهزة الذكية القريبة من اللابتوب

ملاحظة : وصلتنا العديد من الرسائل من متابعي مدونة شروحات كوم واجهوا مشكلة هوت سبوت ويندوز 10 لا يعمل ، لذلك ننصحك باستخدام البرنامج المشروح في أعلاه لتفادي اي مشاكل وضمان اشتغال الانترنت بشكل جيد على جميع الأجهزة المتصلة .