طريقة زيادة مدة الفيديو في ستوري الانستقرام

مُعظم تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي استلهمت ميزة القصص "STORY" من تطبيق سناب شات - Snapchat الشهير، واستمرت الميزة لتُدرج ضمن جميع التطبيقات الموجودة حالياً ومنها تطبيق الانستجرام التابع لشركة فيسبوك أيضاً، وأصبحت من بين أكثر المزايا استخداماً بين المستخدمين لما لها من سرعة في إنشاء الصور و فيديوهات ، ولكن للأسف ظمن اعدادات انستقرام الافتراضية لا يمكن زيادة مدة الفيديو لاطول من المدة المسموح بها، وهي 15 ثانية . لذلك أحببنا في هذا الموضوع ان نشارك معك شرح كيفية نشر فيديو طويل على الانستقرام بطرق مختلفة .


أحد العيوب في ميزة القصص على تطبيق instagram، هو الحد من مدة العرض لمقاطع الفيديو ، حيث ستعرض لثوانِ معدودة فقط بدلاً من أوقات أطول كما يرغب غالبية المستخدمين في ذلك، مما يعني أنك إن كنت ترغب في زيادة مدة مقاطع الفيديو لاطول من 15 ثانية فقد تكون محظوظا في ذلك، لذا سنتظرق في هذه التدوينة كيفية نشر مقاطع فيديو طويلة على ستوري الانستجرام.


1. استخدم انستقرام لتقسيم مقاطع الفيديو


في أي وقت ترغب به في رفع مقطع فيديو طويل تزيد عن مدة 15 ثانية إلى الستوري الخاصة بك، فإن التطبيق نفسه سيأخذ على عاتقه مهمة تقسيم الفيديو تلقائياً إلى أجزاء متعددة، فإن كان لديك مقطع بمدة 60 ثانية على سبيل المثال، سيقوم تطبيق انستجرام بتحميله إلى القصص وتقسيمه افتراضياً إلى أربعة أجزاء كل جزء مدته 15 ثانية.

ومن سوء الحظ، أن التطبيق لا يدعم أكثر من دقيقة، مما يعني أن أي فيديو ستقوم برفعه لن يُقسم إلا إلى أربعة أجزاء منفصلة وكل جزء بمدة 15 ثانية فقط، الأمر بحد ذاته ليس بتلك المشكلة الكُبرى لدى البعض لأنه يوجد مستخدمين لا يتعاملون مع الفيديو إلا قليلاً، ولكن إن كان هذا الأمر يُسبب لك مشكلة حقيقة تابع باقي الخطوات في هذه القائمة عزيزي القارئ.

اقرأ أيضاً: أفضل برنامج تصميم فيديو للانستجرام على الأندرويد

2. تقسيم مقاطع الفيديو الطويلة يدوياً

إن لم تنجح الطريقة أعلاه ولم تعجبك نتائج القص التلقائي الذي يقوم بها التطبيق وترغب في شيء أكثر عملية واحترافية، فقد تحتاج إلى قص مقاطع الفيديو يدوياً إما إلى 15 ثانية أو شرائح 60 ثانية وترك باقي المهمة على التطبيق، وللقيام بذلك على مختلف الأجهزة اتبع الخطوات التالية:


على أجهزة الآيفون: بدايةً وكخطوة أولى توجه نحو تطبيق الصور وقم بفتحه، ثانياً حدد الفيديو الذي تريد قصه واضغط على تحرير في أسفل أو زاوية الشاشة حسب الإصدار لديك، والآن اسحب شريط التمرير من اليسار أو اليمين لزيادة أو تقليل المدة، بعد الإنتهاء من التعديل والقص اضغط أخيراً على زر تم أو Done لأكمال المهمة.

على أجهزة الأندرويد: في البداية انتقل إلى الاستوديو أو المعرض، ومن ثم حدد الفيديو الذي تريد قصه واضغط على أيقونة التعديل أو المقص المتواجدة في إحدى أركان شاشتك حسب الإصدار والواجهة التي تستخدمها، بعد ذلك اضغط على تقليم أو قص - Trim، واسحب شريط التمرير من اليسار أو اليمين لزيادة أو تقليل المدة، وانقر فوق تم عند الإنتهاء.

3. استخدم تطبيقات مختصة بهذه المهمة


إن كنت تريد طريقة أسرع وأسهل لقص مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحميلها على قصص الانستجرام، فقد تحتاج اللجوء إلى تطبيق تابع لجهة خارجية، هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها، قمنا بإدراجها أدناه حيث يمكنك تنزيلها لنظام iOS أو أندرويد، جميع التطبيقات مجانية لكن للتخلص من بعض القيود كالعلامة المائية يجب شراء التطبيق.


تطبيق CutStory | لأجهزة (الآيفون): كل ما عليك القيام به بعد تحميل وتثبيت التطبيق هو تشغيله وتحديد أي فيديو ترغب في قصه ورفعه كحالة لديك، ومن ثم اضغط على زر التنزيل في الزاوية السفلية وحدد قصص انستجرام - Instagram Stories، انتظر حتى يتم قص مقطع الفيديو ومعالجته وحفظه تلقائيًا في ألبوم الكاميرا في هاتفك لتحميله بعد ذلك إلى حالة انستجرام.


تطبيق Long Story for IG | لأجهزة (الآيفون) أيضاً: قم بتشغيل التطبيق وحدد طول الفيديو الذي تريد قطعه (بشكل افتراضي يتم تعيينه في 15 ثانية)، انقر فوق تحديد الفيديو واختر الفيديو الذي تريد قطعه، ومن ثم اضغط على اختيار - Choose، واضغط فوق تقسيم وحفظ مقاطع وانتظر معالجته، لتتمكن أخيراً من الوصول إلى الفيديوهات من معرض هاتفك وتحميلها إلى انستجرام.


تطبيق Story Cutter | لأجهزة (الأندرويد): نزل التطبيق وشغله على الفور، انتقل إلى المعرض وحدد الفيديو الذي تريد قصه، بعد ذلك حدد طول كل مقطع فيديو واضغط على تحديد - Select، بمجرد الإنتهاء من معالجة مقاطع الفيديو، يمكنك العثور على أجزاء الفيديو المقسمة في معرض هاتفك لتحميلها في الخطوة الأخيرة إلى ستوري انستجرام الخاص بك.

إليك المزيد: كيفية مشاهدة ستوري الانستجرام بدون علم صاحبها


أخيراً، تطبيق Video Splitter | لأجهزة (الأندرويد) كذلك: كخطوة أولى بديهية شغل التطبيق من فضلك 😉، انقر فوق تقسيم الفيديو - Split Video وحدد الفيديو الخاص بك، ومن ثم حدد تقسيم مخصص واسحب شريط التمرير إلى 15 ثانية، ثم اضغط على زر التحقق في الزاوية العليا وانتظر حتى تتم معالجة الفيديو، لتجد النتيجة في معرض هاتفك وترفعها إلى الانستجرام.