تحميل برنامج ios للكمبيوتر | قائمة أفضل 7 محاكي ايفون مجانا

يعتمد جميع مطوري البرامج على تحميل برنامج ios للكمبيوتر وهو نوع من برامج عبارة عن محاكيات االآيفون للكمبيوتر مثل برنامج ipadian الشهير او أداة appetize لـ محاكات هاتف ايفون على الكمبيوتر. يتم تشغيلها على أجهزة اللاب توب والأجهزة المكتبية سواء تعمل بنظام تشغيل ويندوز windows xp 7 8 10 او جهاز ماك. ويعمل محاكي ios لتجربة أنظمة ابل المخصصة لهواتف ايفون و أجهزة تابلت ايباد. مثل نظام تشغيل ios 7 8 10 12 ios13 ios 14 ios 15 ios x.. حيث يستخدم iphone emulator في تفحص عمل التطبيقات والتأكد من سلامتها خلال فترة التجربة قبل إطلاقها على مواقع التحميل لتصبح متاحة للمستخدمين قبل تثبيتها على هواتف ايفون الشخصية.

هذا لا يعني بأن المستخدم العادي لا يحتاج إلى محاكي ايفون للكمبيوتر، خاصة في سنة 2020 و 2021 بعد ظهور مجموعة من الألعاب والتطبيقات التي تتطلب إمكانيات عالية.

محاكي ايفون للكمبيوتر 2020

 تحميل برنامج ios للكمبيوتر

مع انتشار الكثير من المحاكيات التي تدعم جميع أنظمة الاندرويد إلا أنه من الصعوبة أن تجد برنامج محاكي آيفون سهل الاستخدام ويلبي احتياجات المستخدم العادي لأجهزة الكمبيوتر الشخصي و أجهزة macbook لذلك قد قمنا بتجميع لكم اكثر من برنامج ios للكمبيوتر مطورة في سنة 2020 و 2021 لتشغيل جميع الإصدار من نظام ios على حاسوبك.

 

ما هو برنامج ios للكمبيوتر

 فمن خلال تحميل برنامج تشغيل iphone على الكمبيوتر مجانا أو اللاب توب يمكن للمستخدم العادي مثلا تشغيل التطبيقات وألعاب مثل PUBG و Pokemon Go وغيرها من تطبيقات الايفون دون أي تكاليف إضافية، او ان كان المستخدم يمتلك هاتف android ويريد تجربة لنظام ios من Apple قبل شراء ايفون جديد. مع ما يوفره ذلك من راحة أكبر ومتعة أكثر أثناء اللعب على شاشة الكمبيوتر بدلاً من شاشة ايفون. كما يتيح لك المحاكي إمكانية تجربة إصدارات عديدة مثل محاكي نسخ ios 7,8,10,12,13;14,15,x وغيرها من الأنظمة الخاصة بشركة apple .

مع العلم ان برامج محاكي اي او اس متوفرة أيضا للهواتف الذكية، حيث تستطيع مثلا تثبيت نظام ايفون ios9 على جميع هواتف اندرويد والاستمتاع ببعض امتيازات الموجودة في ايفون على جوالك الذي يعمل بـ نظام تشغيل android، مثل شاشة قفل ايفون و شريط ايفون السفلي..

معلومات أكثر عن برامج ios للكمبيوتر:

تشتهر برامج تشغيل ios على مختلفة أجهزة الكمبيوتر واللاب توب ببرامج المحاكات ايفون او iphone emulator. كما اشرنا سابقا تتيح لك البرامج تشغيل العاب وتطبيقات الايباد و ايفوون على الكمبيوتر الشخصي، مثلا ان كنت تمتلك هاتف أندرويد او هاتف ايفون ذات إمكانيات ضعيفة ولا تستطيع تشغيل بعض الألعاب التي تتطلب مواصفات معينة او إصدارات معينة من ios، يمكنك ببساطة الدخول الى متجر التطبيقات على app stor عن طريق برنامج تشغيل أي نسخة من نظام ios الوهمي، وتسجيل الدخول بواسطة حساب iCloud وبدأ تثبيت التطبيقات.

باختصار عندما تقوم بتحميل برنامج iOS على الكمبيوتر الخاص بك، يصبح لديك هاتف جديد افتراضي، تستطيع تشغيل عليه التطبيقات وحفظ الأرقام عليه وتخزين الملفات وتصفح المواقع من خلاله، تماما كما لو انك تعمل على هاتف حقيقي، مع العلم انك لن تستطيع استخدام رقم خاص عليه.

فوائد تحميل برنامج iOS للكمبيوتر

  • باستخدام برنامج iOS للكمبيوتر تستطيع استخدام هاتف ايفون وهمي على جهاز الكمبيوتر وحفظ المعلومات الشخصية عليه وإدارة الملفات في حساب اي كلود والتخزين عليه كل ما تريد من صور وفيديوهات.
  • تستطيع تثبيت أي تطبيق او لعبة من متجر اب ستور وتشغيلها على الكمبيوتر المحمول او المكتبي
  • ان كنت تمتلك هاتف بنظام تشغيل اندرويد، تستطيع تجربة تطبيقات ايفون بدون شراء هاتف جديد
  • تتيح لك برامج iphone emulator لـ استخدامه في تجربة مختلف الإصدارات لأنظمة iOS سواء القديمة او الحديثة ومحاكاة هاتف ايفون او تابلت ايباد، مباشرة من سطح مكتب الكمبيوتر.
  • ان كنت فقدت هاتفك المحمول ايفون ولديك موسيقى او ملفات او رسائل او بيانات مهمه عليه تستطيع استرجاع كل ما تريد منها عبر حسابك في icloud بعد الدخول اليه في برنامج iOS (المحاكي)
  • لا تقلق ان كانت لديك رسائل او معلومات شخصية في حسابك على الايكلود، لن يستطيع أي شخص الوصول اليها سواء شركة المحاكي او أي متطفل اخر. بمجرد الغاء تثبيت المحاكي من حاسوبك يتم تلقائيا مسح جميع البيانات.

قائمة أفضل 7 محاكي iOS للكمبيوتر يمكنك تحميلها مجانا

قمنا بالبحث  و التدقيق لنقدم لكم القائمة التالية لـ أفضل 7 محاكي ايفون لجهاز كمبيوتر 2020 لتشغيل نظام ios كنظام وهمي على windows او mac، وأكثرها نفعاً للمستخدمين والمطورين على حد سواء.


برنامج iphone simulator


المميز في تحميل iphone simulator هو انها عبارة عن أداة مجانية تماما وتعمل على جميع أنظمة تشغيل الويندوز. يوفر لك البرنامج واجهة بسيطة جدا تستطيع من خلالها محاكاة هاتف ايفون على شاشة الكمبيوتر الخاص بك، تستطيع الاستمتاع بجميع المميزات المتوفرة في نظام تشغيل iOS. (تنزيل البرنامج مجانا)

برنامج Appetize.io (محاكي ايفون اون لاين)


ان كنت تريد تشغيل الايفون وفي نفس الوقت لا تريد تنزيل اي برنامج على حاسوبك، يُعتبر appetize أفضل محاكي ايفون اون لاين وأكثر التطبيقات سهولة وفائدة للمستخدم العادي حمَّل تطبيقك من اب ستور عربي على موقع البرنامج على الإنترنت ليقوم البرنامج بتشغيل التطبيقات في المتصفح على واجهة بسيطة وسهلة للغاية.
 
أما بالنسبة لـ مطور البرامج الذي يرغب باختبار التطبيقات قبل اعتمادها نهائياً و تشغيلها على مواقع الإنترنت، فيمكنه أن يعتمد على Appetize.ion لاختبار تطبيقاته للآيفون ios في المتصفح مواقع الـ ويب بشكل مباشر.

في الحقيقة فإن تلك السهولة في استخدام البرنامج يقابلها فترة مجانية تجريبية لا تتجاوز 100 دقيقة من وقت البث للتطبيقات. يمكنك بعدها شراء التطبيق أو مراقبة استخدامك من لوحة الإعدادات وضبط التنبيهات لإعلامك قبل وقت كاف من نهاية الفترة المجانية وبما أن النظام الأساسي للبرنامج هو الويب (قائم على المستعرض) فيمكنك زيارة صفحة البرنامج من هنا 

برنامج Adobe AIR iPhone Emulator for windows


البرنامج غني عن التعريف ويعتبر من بين اشهر برامج محاكاة ايفون على الويندوز. البرنامج جيد ويتميز بواجهة خفيفة وسهلة الاستخدام من حيث تجربة نظام iOS، ولكن للأسف البرنامج موجه للمطورين لذلك غير متاح فيه إمكانية تنزيل برامج جديدة من متجر التطبيقات. (تحميل البرنامج)

برنامج iPadian iOS 14



يعتبر برنامج iPadian أفضل محاكي اي او اس على جهاز الكمبيوتر، حيث يوفر لك البرنامج تجربة ممتعة جدة لـ محاكات الايفون و الايباد و اختبار جميع التطبيقات والألعاب عبر تحميلها من متجر اب ستور. لحدود سنة 2020 كان البرنامج يوفر للمستخدم تشغيل النسخة IOS 13 على الحاسب، ولكن بعد التحديث الاخر في بداية 2021 قام البرنامج بتوفير أيضا نظام تشغيل الإصدار IOS 14 وقريبا IOS 15.

ان كنت تريد تنزيل تطبيقات والعاب جديدة، سوف يتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة بـ 25 دولار. اما النسخة المجانية تستطيع من خلالها الدخول الى اعدادات ايفون وتجربة النظام و التطبيقات الاساسية.

برنامج Electric Mobile Studio


بإمكانيات رائعة يحتل Electric Mobile Studio مكانة مميزة بين برامج محاكاة آيفون التي تعمل بالتوافق مع نظام التشغيل الشهير ويندوز، ورغم أن تشغيل Electric Mobile Studio يحتاج إلى اشتراك مدفوع إلا أن نسخته التجريبية تعمل بكافة ميزات البرنامج لمدة 7 أيام

يوفر البرنامج للمستخدم العادي محاكاة كاملة لأجهزة iPhone و iPad على جهاز الكمبيوتر الخاص به مع قدرة عالية على تشغيل التطبيقات و استخدام نفس المنتج على جهازين في وقت واحد

كما يتمتع Electric Mobile Studio بشعبية كبيرة بين المطورين بما يتضمنه من أدوات تصحيح الأخطاء WebKit و Chrome المدمجة في البرنامج، إضافة إلى إمكانية تعيين الاختصارات المفضلة بالاعتماد على مفاتيح التنقل السريع. (تحميل البرنامج)


برنامج iOS Simulator in Xcode12



مع علامات تبويب المستندات الجديدة و أحجام الخطوط القابلة للتخصيص، يأتي XCode 12 في نسخته الحديثة والمجانية ليقدم ميزات مريحة لمطوري تطبيقات آيفون موبايل و TvOS و watchOS و iMessage العاملين على أجهزة Mac.

إضافة إلى ميزة الإكمال التلقائي للتعليمات البرمجية البسيطة تأتي مجموعة تطوير التطبيقات الأساسية XCode 12 لمحاكاة أنواع مختلفة من التفاعلات مثل النقرات وتدوير الجهاز والتمرير وغير ذلك.

أما عن المستخدم العادي فيمكنه الوصول إلى Safari وغيره من تطبيقات آيفون على أجهزة Mac بالاعتماد على XCode12 بسرعة وسهولة. (تحميل البرنامج)

برنامج TestFlight



توصي شركة آبل رسمياً جميع المطورين باستخدام البرنامج التابع لها TestFlight لاختبار تطبيقاتهم المشفرة باستخدام Xamarin.
برنامج TestFlight متاح مجاناً للمستخدمين والمطورين شرط إنشاء ملف تعريف توزيع App Store. كما تعتبر وثائق TestFlight الشاملة نقطة إضافية لمحاكي iOS لأجهزة الكمبيوتر.
 
رغم أن المستخدم العادي قد لا يفضل TestFlight نظراً لأنه تقني ومعقد بعض الشيء إلا أن هذا البرنامج الذي يدعم تطبيقات آيفون موبايل و TvOS و watchOS و iMessage وبما يتضمنه من إمكانية الاختبار الخارجي للتطبيقات قبل اعتمادها بشكل نهائي، يُعتبر اختياراً مثالياً لجميع المطورين. (تحميل البرنامج)


من بين مجموعة كبيرة من محاكيات الآيفون، تعمدنا أن نختار منها برنامج يعمل على نظام التشغيل ويندوز وآخر لأجهزة ماك وثالث يعمل على المتصفح بشكل مباشر إضافة إلى المحاكي المملوك لشركة آبل والذي توصي باستخدامه من قبل المطورين بشكل رسمي،  كانت تلك البرامج أفضل ما يمكن أن  يلبي حاجات المستخدمين ، نأمل أنها قد نالت إعجابكم.