كيف يمكنني اخفاء share من منشوراتي

يمنحك موقع الفيس بوك إمكانية التحكم في خصوصياتك بشكل كامل، حيث تستطيع قفل او إخفاء كل ما تريد عن الأصدقاء او عن الأشخاص المجهولين، ومن اهم أدوات التحكم في الخصوصية التي يوفرها موقع facebook للمستخدم وهي إمكانية التحكم في خاصية المشاركة Share  ..وهي خاصية تسمح للأشخاص زوار صفحتك الشخصية بمشاركة أي منشور قمت بنشره في البروفايل الخاص بك، ونشره سواء على حائط صفحتهم الشخصية او على القصص "story". لذلك في هذا المقال سوف نشارك معك معلومات حول إمكانية إخفاء زر Share في الفيس بوك او منع مشاركة منشوراتي ، وكل ما يتعلق بلوحة التحكم بخاصية المشاركة في منشوراتك على الفيس بوك.




كيف يمكنني إخفاء share من منشوراتي ؟

كيف يمكنني منع مشاركة منشوراتي في الفيس بوك؟ هذا من بين اكثر الأسئلة التي تصلنا مند افتتاح مدونة شروحات كوم، ونظرا لكثرة الاستفسارات التي تصلنا من المتابعين، لم يحالفنا الحظ في التطرق اليه قبل اليوم .


ما هي خاصية Share :

هذه الخاصية متوفرة في جميع المنصات و المواقع الاجتماعية الشبيهة بموقع فيس بوك، وهي عبارة عن أداة تسمح للمستخدم أن يقوم بنسخ أي منشور من بروفايل أي شخص ونشره على حسابه الشخصي بطريقة قانونية، حيث يتم نشره مع ذكر اسم الحساب او الصفحة الاصلية التي تم مشاركة المنشور منه.


لماذا يريد البعض منع مشاركة منشوراتهم ؟

بعض الأشخاص قد يقومون بتصميم مثلا فيديو او صورة او مقال متعوب عليه ونشره في حسابهم الشخصي، فقد يأتي أي شخص ببساطة ويقوم بمشاركته على حسابه بنقرة زر واحدة بعد النقر على خيار Share. حينها يصبح الشخص الثاني يستفيد من الاعجابات والتعليقات على حسابه الخاص.


هل يمكن إخفاء زر المشاركة من المنشورات ؟

بالنسبة لإخفاء زر المشاركة بشكل نهائي من المنشورات على الفيس بوك ، هو امر غير ممكن حاليا، ولكن تتيح الفيس بوك بعض الاعدادات المتعلقة بالتحكم في زر المشاركة في حسابك على الفيس بوك عبر مجموعة من الطرق، سوف نتعرف عليها بالتفصيل في السطور التالية ..


اقرأ أيضاكيف اخفي اصدقاء الفيس بوك من الهاتف

كيف يمكنني الوصول الى اعدادات خاصية المشاركة في الفيس بوك

1. قم بالنقر على ايقونة أدوات التحكم في حساب الفيس بوك ،ثم انقر على خيار  Settings & Privacy / الاعدادات والخصوصية . ثم انقر على Settings / الاعدادات



2. ثم بعد ذلك قم بالنقر على خيار الملف الشخصي و الإشارات / Profile and tagging



3. وفي قسم المشاهدات و المشاركة / Viewing and Sharing يمكنك التحكم في اعدادات مشاركة المنشورات




في هذا القسم يمكنك التحكم بشكل كامن في خاصية الإشارات و المشاركات على حسابك في الفيس بوك. حيث تستطيع منع الاصدقاء من مشاركة منشوراتك، او منع الاخرين من الإشارة اليك، وغيرها من الاعدادات.

اقرأ أيضا : كيفية حجب التعليقات في الفيس بوك

منع الأصدقاء من مشاركة منشوراتك

بعد الدخول الى صفحة  الملف الشخصي و الإشارات بالخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك منع الأصدقاء من مشاركة منشوراتك و صورك في قصصهم، أي انه لن يستطيع شخص سواء كان مجهول او ضمن قائمة الأصدقاء من نشر منشور لك على الستوري الخاص به. وذلك يمكنك تطبيقه عبر اتباع الخطوات التالية




  • قم بالنقر على خيار "هل تريد السماح للآخرين بمشاركة منشوراتك في قصصهم؟" او Allow others to share your posts to their stories?
  • ثم قم بالنقر على خيار "لا"
  • بعد ذلك سوف يتم تعطيل زر مشاركة المنشورات في قصص الأصدقاء


اقرأ أيضا : كيف اخفي ظهوري وانا متصل


إخفاء المنشورات التي تتم الإشارة اليك فيها

في بعض الأحيان قم يقوم شخص ما بمشاركة بوست غير لائق ولا اريد من باقي الأصدقاء مشاهدته، لذلك يفضل الجميع إخفاء المنشورات التي تتم مشاركتها معك من الصفحة الشخصية. يمكنك انت أيضا القيام بذلك باتباع الخطوات التالية



  • بعد الدخول الى صفحة الاعدادات المشاركات التي تعرفنا على طريقة الوصول اليها في الشرح أعلاه
  • ثم انزل الى قسم الإشارات 
  • قم بالنقر على خيار "من الذي يمكنه رؤية المنشورات التي تتم الإشارة اليك فيها على ملفك الشخصي"
  • ثم انقر على اظهار المزيد، واختار "أنا فقط"


كيفية إخفاء المنشورات في الفيس بوك لغير الأصدقاء



  • قم بتشغيل تطبيق الفيس بوك على الموبايل الخاص بك سواء كان أندرويد او ايفون
  • ثم انقر على ايقونة الثلاث خطوط افقية للإظهار أدوات التحكم في الحساب
  • ثم انقر على الاعدادات و الخصوصية ، ثم انقر على اعدادات
  • سيتم الانتقال الى صفحة الاعدادات، قم بالنقر على خيار اعدادات الخصوصية
  • بعدها سوف يتم تحويلك الى صفحة يمكنك من خلالها تحديد من تريد منع مشاركة منشوراتك معهم

مثلا قم بالنقر على خيار "من يمكنه مشاهدة منشوراتك المستقبلية" او "من يمكنه رؤية منشوراتك السابقة"، ثم حدد الأصدقاء ان كنت تريد إخفاء المنشورات عن الأشخاص المجهولين.. او حدد انا فقط ان كنت تريد إخفاء المنشورات وعدم مشاركتها مع أي شخص.