استرجاع شخص تم ازالته من السناب

 استرجاع شخص تم ازالته من السناب شات، هي من أهم المزايا التي يبحث عنها جل مستخدمين تطبيق snapchat، والذي يعتبر من اقوى مواقع التواصل الاجتماعي البديلة للفيس بوك و استفرام في سنة 2021. قد تجد صعوبة في البحث عن صديق قديم قمت بحذفه عن طريق الخطء وتريد إضافة الاسم الخاص به الى قائمة الأصدقاء مرة أخرى. او ربما مثلا لوكنت تسأل عن كيف ارجع محادثة شخص حذفته، في هذه الحالة عليك ان تقوم بالبحث عن اسم الشخص الذي تم ازالته باستخدام طريقة استرجاع الأصدقاء المحذوفين في السناب، كي تستطيع بعد ذلك مراسلة الشخص الذي تم ازالته وارجاع المحادثات القديمة أيضا.


استرجاع شخص تم ازالته من السناب



ان كنت قد قمت بـ تجاهل الإضافة في السناب لشخص ما، او قمت بحذفه عن طريق الخطء. ربما قد تجد صعوبة في استرجاعه مرة أخرى خاصة لو كان قد مر قت طويل منذ ان تم ازالته من السناب، ولم تعد تتذكر اسم المستخدم الخاص بالشخص على موقع سناب شات.


في الإصدارات القديمة لتطبيق سناب شات، كان يوفر قسم يدعى "غير الأصدقاء"، من خلاله تستطيع الوصول الى الاسم الذي تم ازالته بسهولة تامة. ولكن بعد التحديث الجديد اصبح الامر معقد نوعا ما للمستخدمين الجدد. ولكن لحسن الحظ انت هنا في المقال المناسب، والذي من خلاله سوف نوضح لك طريقة استرجاع شخص تم ازالته من السناب شات بطريقة مضمونة وسهلة. وذلك بدون استخدام اي برامج او إضافات خارجية.


كيف ارجع شخص ازلته من السناب

ما عليك الا اتباع الخطوات التالية المشروحة بالصور، والتي توضح لك بالتفصيل الممل كيفية استرجاع شخص تم ازالته من السناب شات، باستخدام تطبيق Snapchat سواء على الأندرويد او الايفون :


1. قم بتشغيل تطبيق السناب على هاتفك الاندرويد او الايفون، ثم انتقر الى صفحتك الشخصية ثم انقر على رمز الترس لإظهار اعدادات التحكم في الحساب. ثم في قسم الخصوصية انقر على خيار البيانات او Data



2. ثم سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول الى حسابك، قم بكتابة بيانات الدخول الخاصة بحسابك الشخصي، ثم قم بالتأشير على خيار التحقق الكابتشا.



3. بعد ذلك نقر على الزر باللون الأصفر (تقديم طلب)، ثم سيتم تحويل الى صفحة بعنوان (لقد استلمنا طلبك) محتواها يفيد أن موقع سناب شات قام بإرسال لك نسخة احتياطية من معلوماتك القديمة على السناب شات على الايميل الخاص بالحساب.



4. افتح الايميل وستجد رسالة بعنوان "بيانات Snapchat الخاصة بك جاهزة للتنزيل"، ادخل اليها وانقر على  خيار "انقر هنا" للوصول الى البيانات.



5. يحولك الى صحة أخرى على السناب شات، قم بتسجيل الدخول، ثم انقر على تنزيل الملف بعنوان Mydata-121315454.zip



6. بعد ذلك قم بتنزيل تطبيق html Reader ، لتستطيع تشغيل ملف البيانات. ثم قم بتشغيله واستدعاء ملف index.html من ملف Mydata الذي قمنا بتنزيله. سوف تجده في مجلد download في هاتفك.



7. الان ما عليك الا النقر على خيار Friends، ثم قم ستظهر لك قائمة جميع الاصدقاء سواء كانو محذوفين او موجودين حاليا.



يمكنك استرجاع شخص تم ازالته بالبحث عن اسمه، ثم اضافته كصديق مرة أخرى على حسابك. حتى يسهل عليك استرجاع شخص معين، سوف تجد تاريخ إضافة الشخص الى قائمة الأصدقاء، بجانب username.


اقرأ أيضا : كيف ارجع محادثات شخص حذفته من السناب


استرجاع الاصدقاء المحذوفين في سناب شات

يمكنك استخدام طريقة أخرى لاسترجاع الأصدقاء المحذوفين في السناب، وذلك عبر استرجاع معلوماتك القديمة المخزنة في النسخ الاحتياطي لحسابك في السناب، حيث توفر لك النسخة الاحتياطية كل النشاطات والعمليات التي قمت بها، بما فيها كل صديق اضفته او ازلته من قائمة الصداقات. حتى لا نطيل عليك يمكنك مشاهدة الشرح بالصوت والصورة في المقطع التالي :



طريقة أخرى لاسترجاع الأصدقاء المحذوفين :

  • استخدم أداة البحث عن الأصدقاء في السناب شات وابحث عن الشخص الذي تم ازالته عن طريق اليوزر نيم
  • قم بالمسح باستخدام سناب كود يمكنك ان تطلبها من شخص في قائمة أصدقائه
  • وإذا كان الشخص الذي تم ازالته من السناب، اضفته من مكان معين قريب، يمكنك تذلك اليوزر نيم / الأسم الخاص بحسابه.
  • ثم النقر على إضافة صديق.


اقرأ أيضا : كيف ارجع سناب شات قديم للاندرويد


استرجاع المحذوف من السناب

يمكنك أيضا استرجاع الصور المحذوفة من تطبيق سناب شات، او استرجاع الفيديوهات والمفلات بطرق عديدة. حيث ان معظم الصور التي تقوم بمشاركتها مع صديق او أي شخص عبر تطبيق السناب شات، حتى وان تم ازالته يتم تخزينها تلقائيا في وحدات التخزين الخاصة بالبرنامج. 

مثلا لو قمت بإرسال صورة او ملف الى شخص ما وقمت بحذفها، او قام شخص ما بإرسال لك ملف عبر تطبيق السناب شات ولم تقم بحفظها في الاستوديو ، في حالة قمت بإزالة الشخص من السناب سوف يتم تلقائيا مسح المحادثات أيضا. في تلك الحالة يمكنك استرجاع تلك الملفات عبر الخطوات التالية :

  • قم بتحميل برنامج Restore Deleted على هاتفك الاندرويد
  • ثم قم بالنقر بتشغيله، قم قم بالنقر على بدأ الفحص / Start Scan
  • ثم انتظر الى حين الانتهاء من عملية الفحص، وسوف يظهر لك كل ما تم ازالته من السناب شات
  • قم بالنقر عليه واستعادته بسهولة
  • يمكنك مراجعة ما تم استرجاعه، بالنقر على خيار show recovered من واجهة التطبيق

وفي النهاية وبعد التعرف على جميع الطرق لاسترجاع شخص تم ازالته من قائمة الأصدقاء في السناب شات، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم، من لديه أي اسفسار حول طريقة استعادة الأصدقاء المحذوفين في سناب شات، يترك لنا استفساره في تعليق.