كيف ارجع محادثة شخص حذفته من السناب

كيف ارجع محادثة شخص حذفته ؟ وهو سؤال وارد للمستخدمين الجدد لتطبيق السناب Snapchat، حيث ان معظم الأشخاص لا يعلمون أن أي شخص حذفته من السناب الخاص بك يتم وبشكل تلقائي حذف محادثاته أيضا. مع العلم ان برنامج سناب شات يقوم بمسح الرسائل تلقائيا بعد فترة معينة من ارسالها، باستثناء الرسائل التي قمت بعمل لها حفظ عبر محادثة بينك وبين شخص ما على السناب شات. ولكن الرغبة في ارجاع سجل المحادثات في السناب شات يبقى طلب يسعى اليه جل المستخدمين، لذلك فل نتعرف على كيف نقوم بذلك.

كيف ارجع محادثة شخص حذفته


كيف ارجع محادثة شخص حذفته

قبل ان نتعرف على كيف ارجع محادثة شخص حذفته من السناب شات. دعونا أولا نتعرف على بعض مميزات الموقع ولماذا هو يتميز عن باقي مواقع السوشيال ميديا في المراسلة.

يعد برنامج سناب شات اكثر التطبيقات الامنة في المراسلة وتبادل الملفات والصور، بحيث يقوم بحذف الرسائل بعد عرضها بدقائق معدودة، لحماية خصوصية المستخدم. إلّا أنك لو أحببت الاحتفاظ ببعض الرسائل لتستطيع استرجاعها في أي وقت سواء كان شخص في قائمة اصدقائك او قمت بحذفه. وذلك باتباع طريقة بسيطة لحفظ الرسائل عبر الخطوات التالية :


1. قم بفتح محادثة مع أي شخص تريد استرجاع محادثاته في أي وقت لاحق


2. ثم انقر نقرة طويلة على الرسائل في محادثة الشخص او محادثاتك، ثم ستظهر لك كلمة Save chat / حفظ الدردشة


3. بمجرد النقر على Save سوف يتم حفظها في المحادثة على حسابك وحساب شخص الذي تمت محادثته. 


4. لن تختفي الى حين ان تقوم بحذفها انت بنفسك. 

ملاحظة : بهذه الطريقة استطعت ان ارجع محادثة شخص بعدما حذفته من قائمة الأصدقاء في حسابي على السناب شات، بسهولة تامة.


كيف ارجع محادثة شخص حذفته عبر ميزة بياناتي في السناب شات

يمكنك استعادة رسائل شخص حذفته في Snapchat. للقيام بذلك تحتاج إلى طلب بيانات حسابك بمساعدة ميزة  بياناتي / Snapchat My Data. التي تسمح لك باسترجاع الذكريات وكل النشاط الذي قمت به عبر الموقع الاجتماعي سناب شات. حتى لا نطيل عليك اتبع الخطوات التالية للوصول الى بياناتك واسترجاع محادثات قديمة او محادثة شخص محذوف :

1. قم بفتح تطبيق السناب شات، ثم انتقل الى البروفايل الخاص بك، وانقر على ايقونة الترسانة 'الاعدادات'، ثم انقر على بياناتي


2. بعد ذلك سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام اسم الحساب او البريد الالكتروني، وكلمة المرور، ثم بعد ذلك ستظهر لك قائمة بياناتي، بها جميع البيانات التي يمكن استرجاعها ، من بينها ستجد سجل الدردشة من ذكرياتي.


3. انزل للأسفل ثم انقر على تقديم الطلب (للحصول على النسخة الاحتياطية من بياناتك على السناب شات)


4. بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تفيد انه سوف يتم ارسال لك ملف نسختك الاحتياطي على اميلك في اقرب وقت. ثم بعد يوم او اكثر ، سوف تصلك رسالة بها رابط تنزيل ملف النسخة الاحتياطية، قم بالنقر على الرابط لتنزيل الملف على جهازك



5. ثم انقر على Mydata.Zip لتنزيل الملف على جهازك.  بعد ذلك قم بتشغيله، والنقر على ملف index.html



6. بعد ذلك سوف تظهر لك جميع المحادثات المحذوفة من حسابك في السناب شات.


اختر من القائمة الجانبية نوع البيانات التي تريد استعادتها. في حالتنا اختار Chats او سجل الدردشة. كما سوف تجد جميع الذكريات القديمة لديك، مثل عمليات البحث في السناب شات، وأسماء الأصدقاء الذين تم ازالتهم ..


استرجاع محادثات السناب القديمه

يمكنك ارجاع سجل أي محادثة قديمة قمت بها مع أي شخص في برنامج سناب شات، وذلك باستخدام برنامج مدير الملفات، حيث سوف يساعدنا برنامج مدير ملفات الهاتف من الوصول الى ملف بصيغة nomedia مخزن على ذاكرة تخزين الهاتف، وهو الذي يحتوي نسخ احتياطية للمحادثات التي جرت على التطبيقات الاجتماعية، مثل واتس اب و ماسنجر وسناب شات. يمكنك الوصول اليها باتباع الخطوات التالية :

  • أولا قم بتنزيل برنامج مدير الملفات من جوجل بلاي File Manager
  • ثم قم بالدخول الى الامتداد التالي Android/data/ 
  • ثم افتح مجلد com.snapchat.android folder
  • ثم ابحث عن ملف بامتداد nomedia.
  • ثم قم بإعادة تسمية جميع الملفات بصيغة nomedia. وحذف الوسم. حيث ان ذلك سيسمح لباقي التطبيقات بعرض الصور المصغرة مما يسمح لك مشاهدتها مرة أخرى.
  • ما عليك القيام به الآن هو ان تبحث حتى تتمكن من العثور على البيانات المحذوفة واستعادة الصور المصغرة لها.

كيف ارجع الصور المحذوفة من سناب شات

توجد برامج عديدة لإرجاع محادثات السناب لأي شخص قمت بحذف محادثته سواء عن طريق الخطء او تم ازالتها تلقائيا بعد حذفه من الصداقة في حسابك. من أهم تلك البرامج نقترح عليك برنامج Dumpster، فهو عبارة عن تطبيق مجاني متاح لهواتف الأندرويد، يوفر لك إمكانية استرجاع جميع أنواع الملفات التي قمت بمشاركتها مع أي شخص عبر محادثات سناب شات.

مميزات برنامج Dumpster :
  • تطبيق مجاني
  • يوفر إمكانية استرجاع المحادثات المحذوفة في السناب شات بسهولة
  • يعمل بدون روت
  • يدعم استرجاع جميع أنواع البيانات و الملفات والصور من بينها : صور ومقاطع فيديو وملفات pdf و ملفات بصيغ mp3 ،mp4 ،zip ، GPJ، صور بصيغة PNG..

كيفية ارجاع بيانات المحادثات المفقودة في السناب شات باستخدام برنامج Dumpster :
  • قم بتحميل البرنامج من جوجل بلاي، وتثبيته على هاتفك
  • ثم بعد ذلك أي ملف تقوم بحذفه من حسابك في السناب شات، سوف يتم الاحتفاظ به في سلة مهملات Dumpster
  • لاسترجاع الصور و الفيديوهات المحذوفة من سناب شات، قم بتشغيل البرنامج
  • ثم ستجد نسخة احتياطية من جميع الصور والفيديوهات المحذوفة، انقر على نوع الوسائط واسترجعها بالنقر على recover

كيف ارجع شخص تم ازالته من السناب شات

شخصيا عندما اريد ان ارجع محاثة شخص حذفته، أقوم أولا باسترجاعه الى قائمة الأصدقاء، حيث بعد ذلك سوف تعود المحادثات تلقائيا، وبسهولة تامة. انت أيضا يمكنك ببساطة استرجاع شخص ازلته لتتمكن من استرجاع محادثاته أيضا، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى واجهة تطبيق السناب
  • ثم انقر على "أصدقائي"
  • اضغط على خيار "غير صديق" وهنا ستظهر امامك قائمة بأسماء الأشخاص الذين قمت بحذفهم من قائمة اصدقائك
  • يمكنك النقر على اسم أي شخص لإرجاعه مرة أخرى
  • يمكن أيضا استرجاع أي شخص من خلال البحث عن اسمه من خلال Snapcode حيث انه وإذا كان لديك صور السناب كود.
  • ان لم تعمل معك الطرق أعلاه، في تلك الحالة عليك ان تقوم بالتذكر اسم البروفايل الخاص بالشخص الذي حذفته على السناب ومحاولة البحث عنه.

كان هذا مقال شامل للإجابة عن سؤال كيف ارجع محادثة شخص حذفته ؟ ان كان لديك استفسار حول المقال، لا تترد في وضع تعليق وسوف نجيبك في اقرب وقت.