استرجاع واتساب المحذوف بدون كود

 استرجاع الواتس القديم المحذوف بدون كود، هي عملية يحتاجها أي شخص يرغب في استرجاع الرسائل القديمة التي تم حذفها عن طريق الخطأ بعد حذف تطبيق Whatsapp من الهاتف الذكي، ولكن تحدث المشكلة وهي عندما يكون الشخص صاحب الحساب المحذوف لم يعد يتوفر على رقم الهاتف الواتس القديم، لذلك سوف يجد صعوبة في تفعيل حساب الواتس اب بعد استرجاعه بدون كود التحقق. ولكن هل توجد طريقة معينة يمكن للشخص ان يسترجع بها حساب واتساب قديم بدون كود وبدون رقم هاتف؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

استرجاع واتساب المحذوف بدون كود


كيف ارجع الواتس القديم؟ حسنا، يجب ان تعلم أولا انك اثناء فتح حساب جديد على الواتساب او اثناء استرجاع واتساب قديم تم حذفه من الهاتف منذ فترة طويلة، يتطلب من الشخص صاحب الواتساب المحذوف ان يتوفر على شريحة SIM للرقم القديم الذي كان مرتبط مع واتساب القديم، وذلك كي يثبت انه صاحب الرقم، ويستطيع استرجاع محتواه على هاتفه الجديد. والا سوف يكون من السهل على أي شخص ان يفتح واتساب بأرقام هواتف لأشخاص اخرين، وذلك بالطبع لا يحمي خصوصية مستخدمين تطبيق الواتس اب.

ان لم يعد الشخص صاحب الواتساب القديم يتوفر على شريحة الرقم الهاتفي القديم، يمكنه ببساطه الذهاب الى شركة الاتصال، وملأ بعض البيانات ودفع مبلغ رمزي من اجل استرداد الرقم، وبعدها يمكنه ان يسترجع الواتساب القديم بكل محتوياته عن طريق النسخ الاحتياطي من جوجل درايف، وذلك عبر اتباع الخطوات التي سوف نتعرف عليها في السطور القادمة.


اما بالنسبة لطريقة استرجاع حساب واتساب بدون كود، فهو أمر مستحيل، وأي شرح تشاهده على الأنترنت يعدك بفتح واتساب بدون كود تفعيل، كن على يقين انه مجرد موضوع سبام ومضيعة للوقت. اما بالنسبة للتطبيق المنشر على الانترنت الذي يدعى واتساب بدون كود او أم بي واتساب / واتس MB، فقد قمنا بتجربة فتح حساب واتساب بواسطته بدون كود، ولم ننجح في ذلك.

  • باختصار الخيار الوحيد المتوفر لديك لاسترجاع واتس قديم هو ان تتوفر على رقم الهاتف الذي كان مرتبط مع الواتس القديم.
  • يمكنك استرجاع شريحة أي رقم هاتف من شركة الاتصالات.
  • حتى وان لم تعد تمتلك وثيقة ملكية الرقم، يمكنك كتابة التزام انك صاحب الرقم، واتمام بعض الإجراءات لإثبات انك صاحب الرقم.
  • ثم دفع رسوم الشريحة الجديدة الخاصة بالرقم الذي قمت باسترجاعه.
  • بعد ذلك يمكنك استرجاع الواتس القديم بدون مشاكل واستلام كود التفعيل عليه.

أهمية كود التحقق لاسترجاع حساب واتس اب

سواء استخدمت تطبيق WhatsApp الرسمي، او استخدمت تطبيق واتساب الذهبي او واتساب بلس او جي بي واتس اب، انت دائما سوف تطالب بتأكيد رقم الهاتف الذي تحاول التسجيل به في حسابك على الواتس اب. وتتم عملية تأكيد رقم الهاتف عن طريق كود او رمز يتكون من 6 أرقام يتم ارساله في رسالة نصية للرقم المسجل في الحساب. ومن مميزات هذا الكود هي :
  • كود استرجاع حساب واتس اب محذوف يسمح للمستخدمين بحماية حساباتهم، ومنع سرقتها.
  • كود التحقق يمنع أي شخص تسجيل حساب واتساب باستخدام رقم مزيف او رقم لا يمتلك شريجة SIM CARD، خاصة بالرقم.
  • لا يمكن لأي شخص ان يفتح حساب واتساب برقم هاتفك، لأنه لا يمكنه تأكيد الرقم اثناء التسجيل بدون كود.
  • نظرا لأن معظم شركات الاتصالات في العالم تتطلب اثبات الهوية اثناء شراء SIM CARD لرقم جديد، فذلك يجعل استخدام الواتس اب امن.

استرجاع حساب واتساب بدون كود باستخدام تطبيق WhatsApp BM

كما ذكرنا سابقا ان التطبيق الرسمي للواتس اب لا يسمح لك باستعادة حساب واتساب محذوف بدون كود. ولكن بعض التطبيقات المعدلة مثل WhatsApp BM يمكن استخدامه لاسترجاع واتساب بدون رقم الهاتف وبدون كود التحقق الذي يعتبر رمز مهم لتأكيد الرقم.

وتتم عملية استرجاع حساب واتساب بدون كود عبر اتباع الخطوات التالية :
  • أولا قم بتنزيل برنامج واتس اب بي ام على نفس هاتفك الاندرويد الذي كان مثبت عليه الواتساب القديم المحذوف.
  • ثم قم بفتح حساب عليه بنفس الرقم القديم المحذوف.
  • وكما ذكرنا سابقا يجب ان تقوم بتثبيت البرنامج على نفس الهاتف الذي كنت تستخدم عليه الحساب المحذوف الذي تريد استرجاعه.
  • بعد ذلك قم بإدخال رقم الهاتف، وبمجرد النقر على التالي، سوف يتم فتح الحساب بدون كود.
  • اذا كنت قد قمت بعمل فورمات للهاتف، او ان الحساب القديم محذوف مند كدة قديمة، سوف يطلب منك تأكيد الرقم باستخدام رمز التحقق.

طريقة استرجاع الواتس القديم

بعد استرجاع رقم الهاتف من شركة الاتصالات، يمكنك الان ان تسترجع الواتساب القديم بدون أي مشاكل، والتوصل بـ كود التحقق على الرقم الذي استرجعه. ما عليك الا اتباع الخطوات التالية لاسترجاع واتساب قديم :

1. أولا قم بمسح الواتساب الحالي من هاتفك الذكي، وذلك بالنقر عليه نقرة طويلة ثم النقر على الغاء التثبيت / Uninstall


2. بعد ذلك انتقل الى جوجل بلاي ان كنت تستخدم أندرويد، او بلاي ستور ان كنت تستخدم ايفون، ثم قم بتحميل الواتس اب من جديد على هاتفك.


3. بعد ذلك تأكد من ربط ايميل Gmail القديم مع هاتفك قبل  البدء في عملية تثبيت الواتس اب، كي تستطيع استرجاع النسخة الاحتياطية المخزنة عليه. وذلك بالدخول الى صفحة اعدادات الهاتف، ثم النقر على google. سوف يظهر لك الايميل المرتبط بالهاتف، يمكنك استبداله بالايميل القديم بالنقر على add another accont / إضافة حساب اخر.


4. بعد ذلك قم بتثبيت الواتس اب، وفي خانة رقم الهاتف، قم بادخال رقم الهاتف القديم الذي كان مرتبط مع الواتساب المحذوف، ثم انقر على Next لمتابعة التثبيت


5. بعد ذلك ستتوصل بكود التفعيل، قم بإدخاله في خانة رمز التحقق، ثم بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تفيد بأن رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله يتوفر على نسخة احتياطية مخبئة على جوجل درايف، قم بالنقر على استعادة / Restore، من اجل استرجاع واتساب القديم بدون فقدان أي محادثة


6. بعد ذلك ستلاحظ ان حساب الواتس القديم تم استرجاعه، وجميع المحادثات تتضمن الوسائط التي تم مشاركتها بينك وبين جهات الاتصال.

استرجاع واتساب بدون رقم

يمكنك ببساطة الحصول استرجاع واتساب قديم بدون رقم هاتف، او بالأحرى بدون شريحة SIM، حيث يمكنك استخدام احدى برامج انشاء رقم وهمي. حيث يمكنك من خلال ذلك الرقم الوهمي استقبال الرسائل النصية، وبالتالي يمكنك استلام عليه كود تفعيل الواتساب بدون شريحة وبدون رقم هاتف.

توجد العديد من التطبيقات التي توفر للمستخدم إمكانية الحصول على رقم وهمي واستقبال الرسائل النصية عليه، من بين تلك البرامج نقترح عليك تطبيق Talkatone. فهور عبارة عن برنامج يتيح لك إمكانية الحصول على رقم لأي دولة في العالم، واستلام كود التفعيل عليه، بدون شريحة SIM.

  • قم بتنزيل تطبيق Talkatone على هاتفك الأندرويد.
  • ثم قم بتسجيل حساب جديد، واختيار رقم لدولة معينة.
  • بعد ذلك يمكنك استخدام الرقم الوهمي الذي حصلت عليه لتسجيل حساب واتساب.
  • سوف يصلك كود التفعيل على التطبيق مباشرة بعد ادخال الرقم في برنامج الواتساب.
  • بهذه الطريقة يمكنك ادخال الكود في خانة التحقق، وتكون قد قمت بإنشاء واتساب بدون امتلاك شريحة لرقم هاتف.

استرجاع واتساب المحذوف بدون نسخة احتياطية

أحيانا قد يتم فقدان حساب واتس اب او فقدان الدردشات والمحادثات القديمة من عليه، وفي تلك الحالة يكون من الصعب على المستخدم استرجاع الرسائل ان لم يكون قد قام بتفعيل النسخ الاحتياطي "backup chat whatsapp" قبل فقدانها. وهي خاصية يستخدمها برنامج واتس اب لتخزين جميع الملفات والمحادثات والرسائل في نسخة احتياطية على جوجل درايف.

ولكن لحسن الحظ توجد بعض البرامج الخارجية، التي تسمح باسترجاع الملفات بعد حذفها او فقدانها، من بينها تسمح باسترداد واتساب المحذوف حتى بدون وجود نسخة احتياطية. ومن ضمن تلك البرامج نقترح عليك برنامج PhoneRescue وهو برنامج يستطيع استرجاع واتساب المحذوف بدون نسخ احتياطي وبدون كود سواء للاندرويد او للايفون. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :
  • يجب عليك أولا تثبيت برنامج PhoneRescue على جهاز كمبيوتر.
  • ان لم تكن تتوفر على جهاز كمبيوتر يمكنك استعارته من صديقك.
  • بعد ذلك قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عبر وصلة usb.
  • ثم قم بتشغيل البرنامج، وقم باختيار نظام التشغيل android او ios.
  • ثم قم بتحديد استرجاع تطبيق WhatsApp.
  • ثم انق على استرجاع، وانتظر بعض الوقت الى حين ان يظهر لك ملف يتضمن نسخة الواتس اب القديم.
  • قم بالنقر عليه واتباع التعليمات التي يمليها عليك البرنامج لاسترجاع  حسابك في الواتساب بالكامل على هاتفك.

خلاصة : تعرفنا في هذا المقال على كل ما يخص موضوع استرجاع الواتس القديم بدون كود، وقد استنتجنا ان مطوري تطبيق الواتس اب يهتمون بحماية خصوية المستخدمين، ولذلك فانه من المستحيل ان تقوم بفتح حساب واتساب بدون ان تثبت ان الرقم هو ملك لك، وذلك عبر ادخال كود التفعيل الذي يصلك على رقم الهاتف. اما بالنسبة لبرنامج واتساب ام بي او برنامج ES File Explorer File Manager او Android Data Recovery، فهي عبارة عن برامج لاسترجاع النسخة الاحتياطية، وهي تتطلب كود أيضا اثناء ثبيت الواتساب.