إلغاء متابعة الكل في تويتر دفعة واحدة

 إلغاء متابعة الكل في تويتر، شيء مهم لك إذا كنت مستخدمًا نشطًا على Twitter من فترة طويلة، و كنت تجمع المتابعين طوال السنوات الماضية التي كنت تمتلك فيها حساب على موقع تويتر. و تريد الغاء جميع الأشخاص الذين تتابعهم حتما قد تكون قد بحثت في الكثير ممن المدونات على الانترنت وتجربة طرق مختلفة، لكن الطريقة التي سوف تجدها فعالة وهي حذف الأشخاص الذي تتابعهم على تويتر بشكل يدوي، وذلك امر متعب ان كنت عدد المتابعين في حسابك كبير جدا. ولكن لا تقلق، يمكننا مساعدتك للقيام بذلك في هذا المقال. فيما يلي طريقتين لإلغاء متابعة الجميع على Twitter بنقرة زر واحدة وتصفير الحساب لجعل الصفحة الشخصية نظيفة.


 إلغاء متابعة الكل في تويتر


الغاء متابعة الكل في تويتر


عندما تقوم بمتابعة شخصًا على احدى مواقع التواصل الاجتماعي مثل موقع تويتر / Twitter، تلقائيا سوف تصبح كل تغريدات حساب ذلك المستخدم في الصفحة الرئيسية لأخر الاخبار على تويتر، وإذا كنت تريد الغائها كلها من صفحة الرئيسية يجب عليك إلغاء متابعة الشخص صاحب التغريدات. ولكن إذا كان لديك العديد المستخدمين الذين ترغب في إلغاء متابعتهم، فذلك يعني انه عليك البحث عن كل مستخدم على حدة والنقر فوق الزر "إلغاء المتابعة" / "Unfollow" بجوار اليوزر نيم في قائمة المتابعين على الصفحة الشخصية. 


ولكن هناك عدد كبير من الأدوات و المواقع على الإنترنت التي توفر عليك الكثير من الوقت وتقوم بالسماح لك بإلغاء متابعة مستخدمي Twitter الذين لم تعد ترغب في متابعتهم دفعة واحدة عبر التحديد او عبر النقر على خيار الغاء متابعة الكل. وكلها سوف نشاركها معك معك في هذا المقال في السطور التالية :


الغاء المتابعة في تويتر عن طريق الاعدادات

أولا ان كنت تريد الغاء متابعة شخص في تويتر او عدد صغير من الاشخاص الذين تتابعهم، أي انك تريد فقط اظهار قائمة المتابعين في الصفحة الشخصية، ومن ثم تحدد من تريد الغاء متابعته، في هذه الحالية يمكنك القيام بذلك بشكل يدوي عبر اعدادات تطبيق تويتر، باتباع الخطوات التالية :


1. ما عليك الا الدخول الى صفحة الشخصية لحسابك على تويتر ثم النقر على الصورة الشخصية، ثم النقر على الملف الشخصي او Profile


2. ثم انقر على خيار Following / المتابعة


3. ثم ستظهر لك قائمة بجميع الأشخاص الذين تتابعهم، لإلغاء متابعة أي شخص قم بالنقر على خيار Following بجانب اسم المستخدم


4. وتتابع نفس الامر مع كل من تريد إزالة متابعته من حسابك.

الغاء متابعة الكل في تويتر بنقرة واحد باستخدام برنامج Unfollow Jet

للأسف موقع توتير لا يوفر خاصية إلغاء متابعة الكل بنقرة زر واحدة، لذلك السبب سوف نعتمد على برنامج للاندرويد يدعى Unfollow Jet‏، وهو عبارة عن برنامج يسهل عليك القيام بإلغاء المتابعة على تويتر وانستقرام دفعة واحدة. لاستخدامه على حسابك ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :



1. أولا قم بتنزيل تطبيق Unfollow Jet‏ على هاتفك الاندرويد ثم قم بتشغيله، وانقر على ايقونة الحسابات كما هو موضح في الصورة التالية



2. بعد ذلك انقر على إضافة حساب، ثم قم بتسجيل الدخول بواسطة اسم المستخدم وكلمة السر لحسابك في تويتر



3. ثم انقر على اسم المستخدم لحسابك



4. ثم انقر على خيار تحديث معلومات الحساب



5. بهد ذلك انقر على خيار امسح متابعي



6. انقر على خيار الغاء المتابعة تلقائيا / unfollow all، ثم انتظر قليلا. سوف تستغرق مدة الغاء متابعة الجميع حسب عدد الاشخاص الذين تتابعهم



7. بعد الانتهاء من استخدام البرنامج يجب ان تقوم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ضروري، لحماية حسابك.

ملاحظة : يمكنك استخدام البرنامج أيضا لإلغاء متابعة المتابعين الذين يتابعونك ولا تتابعهم على تويتر، بالنقر على خيار "الغاء متابعة المتابعين". 


اقرأ أيضا : طريقة حذف جميع تغريدات تويتر دفعة واحدة


موقع الغاء متابعة الجميع في تويتر اون لاين

ان كنت لا تفضل استخدام تطبيقات على هاتفك او برامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك بباسطة القيام بذلك اون لاين عبر موقع يدعى Tweepi، وهو عبارة عن اداة تسمح لك بإدارة حسابك في تويتر بأدوات متقدمة، من بينها يوفر لك إمكانية حذف متابعة الأشخاص على حسابك في تويتر، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية


  • قم بالولوج الى موقع tweepi.com من هاتفك الاندرويد او الايفون او جهاز الكمبيوتر
  • ثم قم بالنقر على خيار view your followers and unfollow..
  • ثم قم بتسجيل الدخول بواسطة معلومات حسابك الشخصي على تويتر، ثم انقر على خيار Cleanup
  • سوف تظهر لك قائمة بالاشخاص الذين تتابعهم
  • ثم قم بتحديد كل الصفحات والاشخاص الذي تريد حذف متابعتهم، ثم انقر على إلغاء المتابعة / "Unfollow"

تنبيه : ننصحك وبشدة ان تقوم بتغيير كلمة السر لحسابك الشخصي على تويتر بمجرد الانتهاء من حذف متابعتك للأشخاص والصفحات بواسطة الأدوات التي تم ذكرها، وذلك لحفاظ بياناتك الشخصية وحسابك على تويتر، لأننا غير متأكدين من ان هذه الأدوات ستظل امنة دائما.