فتح صندوق الوارد في تيك توك

صندوق الوارد تيك توك غير موجود او لا يفتح، هي تعتبر مشكلة التي يواجهها اغلب مستخدمين موقع TikTok وهي مشكلة الرسائل في تيك توك حيث يجد بعض المستخدمين انهم لا يستطيعون إرسال أو استقبال الرسائل، بل ولا يظهر لهم صندوق الرسائل الواردة. إذا كنت تواجه مشكلة في فتح الرسائل في تيك توك ، فلا تقلق، حيث سوف نشارك معك في هذا المقال طريقة حل المشكلة في حسابك.


 صندوق الوارد تيك توك



صندوق الوارد تيك توك وهو صندوق يحتوي على الرسائل الواردة التي تم ارسالها اليك من طرف الأشخاص عبر رسائل التيك توك. حيث يتضمن قائمة بالمحادثات و الرسائل النصية التي تم ارسالها من طرق الأصدقاء و الأشخاص المتابعين على التيك توك. ولكن التيك توك يختلف قليلا عن باقي منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك وتويتر التي تضع أهمية كبيرة للمراسلة. فتطبيق تيك توك يتهم اكثر بمشاركة الفيديوهات القصيرة مع الأشخاص لذلك يتوجب على المستخدم بالقيام ببعض الخطوات لتفعيل الرسائل وفتح صندوق الرسائل الواردة.


مع العلم ان تطبيق تيك توك لا يقوم تلقائيا بتعطيل الرسائل في الحسابات الذين أصحابها يبلغ عمهم اقل من 16 سنة. وذلك للحفاظ على امان وسلامة الأطفال على تطبيق التيك توك. اما بالنسبة الأشخاص البالغين، يمكنك ببساطة تفعيل صندوق الرسائل عبر تغيير نوع الحساب من حساب خاص الى حساب تجاري، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة سوف نتعرف عليها في السطور التالية.


اقرأ أيضا : شروط فتح بث تيك توك وحل مشكلة عدم ظهور البث المباشر


طريقة تفعيل صندوق الرسائل في تيك توك

1. قم بالولوج الى الصفحة الشخصية لحسابك على تيك توك، ثم انقر على الايقونة في الأعلى لإظهار قائمة الاعدادات، ثم انقر على الاعدادات والخصوصية


2. بعد ذلك انقر على خيار إدارة الحساب


3. ثم قم بتبديل الحساب من حساب خاص الى حساب اعمال


4. ثم قم بتحديد المجال الذي تهتم بيه صفحتك على تك توك، يمكنك اختيار أي مجال تفضله. 


وبعدها سيتم تلقائيا تحويل الحساب الى حساب اعمال، وتستطيع الان فتح صدوق الرسائل عبر اتباع الخطوات في الفقرة التالية من هذا المقال.

فتح الرسائل في تيك توك للجميع

بعد إتمام الخطوات الموضحة في الفقرة السابقة، الان يجب القيام بخطوة مهمة لفتح صندوق الرسائل في تيك توك سواء للأصدقاء المتابعين او للجميع. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :


1. بعد تحويل حسابك على تك توك الى حساب اعمال كما هو موضح في الفقرة السابقة، الان قم بالولوج الى قائمة اعدادات الحساب، ثم انقر على خيار الخصوصية



2. بعد ذلك انقر على خيار رسائل مباشرة


3. ثم قم بتحديد الفئة التي تريد السماح لها بإرسال لك رسائل خاصة على التيك توك، كنت تريد فتح صندوق الرسائل للجميع انقر على "الجميع" وان كنت تريد فتح صدوق الرسائل للأصدقاء فقط قم بتحديد خيار "أصدقاء"


بهذه الطريقة سيتم حل مشكلة عدم ظهور صندوق الرسائل في تيك توك، وسوف يظهر زر الرسائل للأشخاص المتابعين. وان كنت تريد فتح صندوق الرسائل للجميع قم بتحديد خيار "الجميع"، وبعدها سيصبح الجميع قادر على مراسلتك عبر تطبيق TikTok