حذف حساب انستقرام مؤقتا من الايفون

 حذف حساب انستقرام مؤقتا من الايفون هي خاصية يوفرها لنا موقع instagram حتى يستطيع المستخدمين تعطيل الحساب بشكل مؤقت حيث يتم اخفائه من الموقع نهائيا في اثناء تعطيله، و يصبح الحساب كما لو انه غير موجود. ذلك يفيد الأشخاص الذين لا يريدون تلقي رسائل من المتابعين في فترة معينة سواء بسبب الانشغال او لأي أسباب أخرى. وهي خاصية افضل بكثير من من الغاء تنشيط الحساب بشكل نهائي وهي خطوة يندم عليها الكثير والتي تؤدي الى فقدان كل البيانات. بعكس الغاء تنشيط انستقرام بشكل مؤقت فهي تسمح لك باسترجاع الحساب في أي وقت بدون فقدان البيانات والصور و التعليقات والأصدقاء على حسابك.


حذف حساب انستقرام مؤقتا من الايفون




خاصية حذف حساب انستقرام مؤقتا من الايفون متاحة لجميع المستخدمين ويمكن الوصول اليها بعدة طرق، سواء عن طريق رابط مباشر يتم النقر عليه وتحويلك بشكل مباشر الى الصفحة الرسمية لحذف الحساب مؤقتا، او عن طريق الدخول الى اعدادات تطبيق instagram و الوصول الى صفحة الغاء تنشيط الحساب بشكل يدوي.


الفرق بين تعطيل حساب انستقرام مؤقتا و حذف الحساب نهائيا من الايفون :

  • تعطيل الحساب مؤقتا يسمح لك بحفظ البيانات وجميع الصور و التعليقات على حسابك بدون فقدان أي شيء منها. اما عندما يتم الحذف النهائي يتم مسح كل البيانات الخاصة بحسابك نهائيا.
  • عندما تقوم بحذف حسابك في الاسنتقرام بشكل نهائي يصبح كأنه غير موجود نهائيا ولا يمكن العثور عليه.. ولكن يمكنك استرجاعه في أي وقت. اما عندما تقوم بحذف الحساب نهائيا يتم حذفه للابد ولا يمكن استرجاعه
  • عند تعطيل الحساب مؤقتا تبقى جميع المحادثات وقائمة الأصدقاء محفوظة في الحساب، اما بعد حذف الحساب نهائيا لا يمكنك الوصول الى قائمة الأصدقاء المتابعين مرة أخرى.


طريقة حذف حساب انستقرام مؤقتا من الايفون عبر الاعدادات

1. قم بتشغيل برنامج انسغرام على الهاتف الخاص بك iphone، ثم قم بالولوج الى صفحة الملف الشخصي عبر النقر على صورة الحساب في الأسفل


2. ثم اضغط على الثلاث خطوط في الأعلى، ثم انقر على settings


3. ثم اضغط على خانة Help 


4. ثم نضغط على خيار  help center / مركز المساعدة الخاص باسنتقرام



5. انقر على الثلاث خطوط في الأعلى


 6. ثم انقر على خيار إدارة الحساب


7. ثم انقر على خيار حذف الحساب


8. ننقر الان على خيار "كيف يمكن حذف حساب انستقرام مؤقتا"


9. بعد ذلك في قسم instagram من الكمبيوتر، ثم بالنقر على تسجيل الدخول الى instagram.com، لفتح نسخة انستقرام ويب على متصفحك الافتراضي الذي تستخدمه في هاتف ايفون الخاص بك.


10. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بياناتك الشخصية على الانستقرام، ثم انقر على صورة البروفايل مرة اخرى


11. ثم انقر على علامة الاعدادات في الأعلى



12. ثم انقر على edit profile


13. ثم انقر على خيار temporarily disable my account


14. ثم قم باختيار الاسباب التي جعلتك ترغب في تعطيل الحساب مؤقتا، اختار اي شيء ، ثم ادخل كلمة مرور الحساب. ثم اضغط على خيار temporarily disable my account مرة أخرى


15. سوف تظهر لك رسالة في نافذة منبثقة محتواها "you're about to temporarily disable your account. go ahead" قم بالنقر على Yes للموافقة على تعطيل الحساب مؤقتا


16. الان بعد اجراء هذه الخطوات، تكون قد قمت بتعطيل حسابك في الانستا مؤقتا عن طريق هاتف ايفون. ويمكنك استرجاعه فيما بعد بعد أي مدة تناسبك. وسوف تجد ان كل البيانات لازالت محفوظة على حسابك.

رابط حذف حساب انستقرام مؤقتا للايفون عبر المتصفح


ان كنت لا تريد اتباع كل الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك اختصار الوقت والولوج الى الصفحة الرسمية لحذف الحسابات مؤقتا في انستا، وذلك عبر الولوج رابط مباشر. يمكنك التعرف على الخطوات عبر اتباع الشرح التالي :

1. قم بالولوج الى صفحة الغاء تنشيط الحساب عبر النقر على الوصلة التالية اضغط هنا . ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف وكلمة المرور للحساب


2. بعد ذلك سيتم تحويلك الى صفحة تحرير البروفايل الخاص بحسابك على انستقرام، كل ما عليك وهو النزول الى الأسفل ثم النقر على temporarily disable my account


3. ثم اختار السبب الذي جعلك تريد تعطيل حسابك مؤقتا (اختار أي شيء)، ثم ادخل كلمة المرور للحساب، ثم انقر على temporarily disable Account.


بعد ذلك سيتم إخفاء حسابك على الانستقرام، أي شخص يحاول العثور عليك في موقع انستقرام لن يجدك، حتى تقوم انت بإلغاء الحذف المؤقت.

طريقة استرجاع حساب انستقرام معطل مؤقتا

بعد عمل حذف مؤقت لحساب في الاسنتقرام وبعد مرور فترة معينة واحببت إعادة استخدامه مرة أخرى، يمكنك ذلك بخطوات بسيطة، وهي تتمثل في الاتي :


  • ما عليك الا فتح تطبيق instagram على الهاتف ايفون
  • ثم بعد ذلك قم بمحاول تسجيل الدخول بواسطة الايميل او رقم الهاتف او اليوزر نيم، وكلمة المرو
  • بعد النقر على تسجيل الدخول ستظهر لك رسالة محتواها "بعد تسجيل الدخول سيتم الغاء تعطيل الحساب"
  • قم بالنقر على موافق للولوج الى حسابك
  • وبعد ذلك سيعود الحساب الى حالته الطبيعية، وسوف يستطيع الأشخاص الاخرين العثور عليك في انستقرام
  • ان أحببت تعطيله مرة أخرى يجب عليك اتباع نفس الخطوات التي ذكرناها في هذا المقال

بهذه الطريقة يمكنك ان تقوم بإلغاء تنشيط الحساب على الانستقرام من خلال هاتف IPhone، وكذلك استرجاعه بخطوات بسيطة. ان كان لديك أي استفسار لا تتردد بوضع تعليق، وسوف نجيب على استفسارك في اقرب وقت.