تحويل excel من انجليزي الى عربي

برنامج excel من مايكروسوفت الافتراضي يتم تنزيله تلقائيا بواجهة عرض انجليزيي، ولكن لحسن الحظ يتميز بتوفيره إمكانية تغيير لغة العرض لواجهة استخدام البرنامج الى جميع اللغات المشهورة، من أهمها يمكنك تحويل excel من انجليزي الى عربي. حيث يمكنك تغيير واجهة عرض الاعدادات والأدوات الخاصة ببرنامج اكسل من انجليزي الى عربي او من عربي الى انجليزي. كذلك يوفر الاوفيس إمكانية تغيير اتجاه النص في excel، حيث يمكنك مثلا ان كنت تريد كتابة ورقة عربية ان تقوم بتحويل اتجاه الصفحة من اليمين الى اليسار للتناسب من صفحة عربية.


برنامج excel



microsoft office excel ‏هو عبارة عن برنامج يسهل استخدامه من قبل المبتدئين، لعمل صفحات في مجالات متعددة سواء باللغة العربية او بالإنجليزية، حيث يتم استخدامه في العديد من الأمور، من أهمها تصميم جداول، وبيانات و قوائم، كما يتم استخدامه من قبل الشركات وأصحاب المشاريع لتصميم جداول حساب الميزانيات و انشار رسوم بيانية. واغلب أصحاب المشاريع يفضلون استخدامه في في معالجة البيانات. كما يتم استخدامه من قبل الطلاب و الأستاذة لعمل جدول زمني احترافي بطريقة سهلة جدا.


المميز في برنامج اكسل انه يتميز بالعديد من الأدوات، التي تستخدم في اثناء كتابة صفحة جديدة على برنامج excel. لذلك قد يجد الأشخاص المبتدئين ان واجهة استخدام البرنامج معقدة نوعا ما، لذلك ننصحهم بتحويل واجهة البرنامج من الإنجليزي الى العربي او الى أي لغة يتقنونها، وذلك حتى يتمكنون من فهم كل ما تقوم به كل أداة داخل برنامج اكسل التي يتم تجديدها مع كل اصدار جديد لبرنامج Excel (excel 2003.,excel 2007,excel 2010,excel 2013,2016..)، وبالتالي الاستفادة من جميع مميزاته.


اقرأ أيضا : تحويل الأرقام الى اللغة العربية في excel


تحويل excel من انجليزي الى عربي

يمكنك تغيير Excel من الإنجليزية الى العربية وتحويل الأرقام الى الأرقام العربية في برنامج excel بخطوات سهلة جدا، حتى وان لم تكون متوفرة اللغة في الإصدار الذي تستخدمه، يمكنك ببساطة إضافة اللغة من موقع مايكروسوفت الرسمي وتطبيقها على واجهة البرنامج بسهولة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

1. في البداية قم بتشغيل برنامج excel على جهاز الكمبيوتر، ثم في القائمة العلوية، قم بالنقر على خيار file



2. ستفتح صفحة جديدة، قم بالنزول الى الأسفل ثم انقر على خيار options



3. ستفتح نافذة منبثقة، اختار منها خيار language



4. ستجد قائمة باللغات التي يدعمها البرنامج في جهازك، ان لم تجدي اللغة العربية، انقر على خيار install additional display languages from office.com لتحميل تعريب برنامج اوفيس



5. بعد ذلك ابحث ان اللغة العربية، وستجدها باسم arabic. ثم انقر عليها لتثبيتها في البرنامج. ثم قم بتحديدها والنقر على خيار move up



6. بعد ذلك سيتم تحويل اللغة الافتراضية من english to arabic في excel. بعد ذلك يستعين عليك إعادة تشغيل البرنامج لتحويل واجهة البرنامج وعرض أسماء الأدوات باللغة العربية.


بعد إتمام هذه الخطوات سيتم تحويل الواجهة الرئيسية للبرنامج الى اللغة العربية، وكذلك سيتم تغيير أسماء الأدوات الى العربية، وتغيير صيغة الأرقام التي تكتبها في ورقة excel، وسيتم عرضها بالأرقام العربية. ولكن بعد تحويل الاوفيس من عربي الى انجليزي او العكس، قد لا يتم تغيير اتجاه الورقة او النص، لذلك يجب عليك مشاهدة الفقرة التالية لمعرفة طريقة تغيير اتجاه النص واتجاه الجدوة و البيانات.. في صفحة اكسيل.


طريقة تغيير اتجاه النص في excel

من الطبيعي انك ان كنت تكتب محتوى عربي يجب تغيير اتجاه ورقة Excel ، حيث يجب تحويل اتجاه النص من اليمين إلى اليسار في وان كان المحتوى بالإنجليزي يجب تغيير اتجاه ورقة Excel من اليسار الى اليمين. وذلك كي تكون الصفحة احترافية ويمكن طباعتها بدون أخطاء. ولحسن الحظ من بين مميزات البرنامج انه يوفر خاصية تغيير اتجاه النص في برنامج excel بسهولة، وذلك باتباع شرح كيفية تحويل صفحة excel من اليمين إلى اليسار في السطور التالية :


1. بعد تشغيل برنامج اكسيل اوفيس على جهازك الكمبيوتر، لتغيير اتجاه ورقة العمل من اليمين إلى اليسار نضغط على خيار page layout ومعناها اعدادات الصفحة.



2. بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من أدوات اعدادات الصفحة، قم بالنقر على خيار sheet right-to-left ومعناها ورقة من اليمين الى اليسار، او العكس.



بهذه الطريقة عندما تريد الكتابة بالعربي قم بتغيير اتجاه الصفحة من اليمين الى اليسار، وعندما تريد كتابة نص بالإنجليزية قم بحويل الصفحة من اليسار الى اليمين.