كم أرباح التيك توك

 كم أرباح التيك توك التي يمكن تحقيقها سواء عن طريق البث المباشر او عن طريق رفع الفيديوهات؟ هذا هو السؤال الذي يجب ان تعرف اجابته قبل البدء في التجهيز للعمل في تحقيق أرباح مالية من التيك توك. خاصة وان كم وسائل الربح من الانترنت أصبحت عديدة ومتنوعة، مثل اليوتيوب و الفيس بوك والان تيك توك بدء يتنافس على جلب صناع المحتوى المرئي الى منصته. لذلك يجب عليك ان تقوم بعمل مقارنة كم هي الأرباح على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكن تحقيق منها المال الذي يناسب مجهودك الذي سوف تقوم به.


كم أرباح التيك توك

كم أرباح التيك توك

بما انك تتساءل عن كم مقدار أرباح التيك توك التي يمكنك تحقيقها عن طريق صناعة محتوى مرئي في تطبيق TikTok. فلابد انك قد جربت الربح من اليوتيوب، ولم تنجح في منافسة القنوات الكبيرة التي أصبحت تحقق أرباح كبيرة من المال بشكل يومي عن طريق المشاهدات التي يجلبونها الى الفيديوهات التي يرفعونها على قنواتهم او عن طريق البث المباشر. لحسن الحظ ان تيك توك لا تزال المنافسة عليه سهلة، ويمكن لأي شخص مبتدئ ان يبدئ في تحقيق أرباح مالية بمئات الدولارات بشكل يومي وتحويلها الى رصيد حقيقي في حساب الباي بال او أي بنك في بلده عبر التحويل بنكي.

ان كنت تتساءل عن كم أرباح التيك توك التي يمكن كسبها، دعني اخبرك أنها أرباح خيالية جدا. ولكن قيمة أرباحه لا تحتسب بعدد المشاهدات او عدد المتابعين، بل تحتسب بطرق أخرى. وقبل ان نعرف كم أرباح TikTok يجب توضيح بعض الأمور أولا.


كيف يتم حساب أرباح تيك توك

كما ذكرنا سابقا من أهم طرق الربح من التيك توك بشكل مباشر، وهي عن طريق البث المباشر او عن طريق رفع فيديوهات خاصة بك. مع العلم ان طرق تحقيق الربح من الطريقتين تختلف تماما. وهي كالاتي :

  • طريقة تحقيق أرباح من البث المباشر : يتم احتساب الأرباح بناء على عدد التبرعات او كما يطلقون عليها عدد النقاط من الهدايا التي حصلت عليها. وهي هدايا تحصل عليها من طرف المشاهدين يتبرعون بها اليك كتقدير او اعجاب بما تقدمه في البث المباشر. وتلك النقاط تحولها في النهاية الى رصيد حقيقي.
  • طريقة تحقيق أرباح من رفع الفيديوهات : نظام تحقيق أرباح من نشر الفيديوهات في تيك توك لا يختلف نهائيا عن الربح من اليوتيوب، وهي تحتسب على عدد المشاهدات التي حصلت عليها الفيديوهات والمناطق الجغرافية التي حصلت منها على المشاهدة.

1000 مشاهدة تيك توك كم تحقق أرباح

هذا هو اكثر سؤال يتم تداوله بين المبتدئين الراغبين في كسب أرباح مالية من صناعة المحتوى المرئي منذ انطلاق "منصة يوتيوب بارتنر". وللجواب على ذلك فأن الامر يختلف بين 1000 مشاهدة على البث المباشر و 1000 مشاهدة على الفيديوهات.

  • ان كانت 1000 مشاهدة على البث المباشر، فذلك يتوقف على سخاء المشاهدين ومستواهم وما تقدمه لهم. لان الطريقة الوحيدة للربح من البث المباشر في تيك توك هي عن طريق هدايا المشاهدين التي يتم تحويلها الى نقاط
  • وان كانت 1000 مشاهدة على الفيديوهات التي نشرتها فان الإجابة على هذا السؤال تبقى معقدة نوعا ما، لأنها تعتمد بالأساس على المجال الذي تختص به مقاطع الفيديو.
  • وللتوضيح اكثر!. كل مجال له سعر معين يحدده المعلنين، مثلا دائما مجال السيارات و مجال الربح من الانترنت و الريادة و الاعمال يكون العائد منها كبير جدا مقارنة مع الفيديوهات الكوميدية او الفيديوهات التي تتحدث عن أمور ليس بها معلنين.
  • ولكن قبل كتابة هذا المقال سألنا بعض الأشخاص الذين ينشرون الفيديوهات على التيك توك عن كم يحققون أرباح من 1000 مشاهدة في فيديوهات تيك توك، وكانت اغلبها تتراوح ما بين 0.10 دولار الى 1 دولار.

كم تساوي نقاط التيك توك أرباح من البث المباشر

ان قررت تحقيق أرباح من اللايف على التيك توك يجب ان تعرف أولا كم تساوي هدايا التيك توك التي تحصل عليها، وكم تساوي مقابل الدولار او الريال السعودي :
  • عندما يرسلون اليك مشاهدين البث المباشر هاديا يتم تحويل الهدايا الى نقاط
  • كل نقطة في تيك توك تساوي  0.05 دولار أي ما يعادل 0.19 ريال سعودي
  • ومع ذلك ان استطعت جمع مليون نقطة سوف تكون الأرباح كبيرة جدا بعد تحويلها الى رصيد حقيقي بالدولار او الريال

كم عدد المتابعين للربح من التيك توك

التيك مثلها مثل باقي مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر خاصية دعم صناع المحتوى لتحقيق أرباح من فيديوهاتهم، فهي أيضا لديها شروط لبدء الربح منها، ومن أهمها :
  • للربح من البث المباشر يجب ان يكون لديك على الأقل 1000 متابع في حسابك
  • للربح من نشر الفيديوهات، يجب ان يكون لديك على الأقل 10000 متابع في حسابك، و10000 مشاهدة في اخر 30 يوم

كيف اعرف كم رصيدي في التيك توك

يمكنك معرفة كم أرباح حققتها في رصيدك على التيك سواء من الإعلانات التي تعرض على فيديوهاتك او عن طريق النقاط التي جمعتها من البث المباشر، عبر الخطوات التالية :
  • قم بالدخول الى الصفحة الشخصية في تيك توك
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في اعلى الحساب
  • ثم انقر على الرصيد او balance
  • سيظهر لك بعد ذلك الرصيد الكامل 
  • الحد الأدنى لسحب الأرباح هو 100 دولار
  • يمكنك سحب أرباحك سواء على الباي بال او عبر تحويل بنكي عبر النقر على خيار .withdraw

هل أرباح التيك توك تستحق الاهتمام

ان قمنا بعمل مقارنة بين أرباح يوتيوب وأرباح تيك توك، سوف أقول لك ان أرباح اليوتيوب اعلى بالنسبة لقيمة الأرباح مقارنة 1000 مشاهدة. ولكن للأسف اليوتيوب عليه منافسة كبيرة. اما التيك توك لايزال فكرة جديدة للربح من الفيديوهات، ويمكن الحصول على متابعين ومشاهدات بسهولة مقارنة مع اليوتيوب.

وعلى سبيل المثال، سوف اعرض لكم هنا مجموعة من الأشخاص حققوا ثروات ضخمة من التيك توك. وذلك عن طريق البث المباشر ونشر فيديوهات قصيرة.

اشخاص حققوا أرباح بملايين الدولارات من التيك توك

1. addisonre
احتلت Addison Rae المرتبة الأولى، ولديها ما يقرب من 87 مليون متابع وحققت ازيد من 6 مليون دولار من مقاطع الفيديو الخاصة بها على موقع TikTok.وتعرض فيديوهات لطريقة اللبس واعمل الميك اب وغيرها من الفيديوهات المشابهة.

2. Charli & Dixie D’Amelio
الأختين تشارلي وديكسي استطاعوا تحقيق أكثر من 130 مليون متابع في حسابهم على تيك توك، بأرباح سنوية 7 مليون دولار. حققوا هذه الثروة فقط من نشر مقاطع فيديو للرقص على حسابهم في التيك توك. والترويج لبعض المنتجات لشركات مشهورة.



وفي الأخير ننصحك ان قررت تجربة نشر فيديوهات على التيك توك بهدف تحقيق أرباح مالية منها. حاول ان تنشر فيديوهات بشكل مستمر، وان تهتم بجودتها. كما ننصحك أيضا بأن تتفاعل مع المتابعين وتجيب عن جميع تعليقاتهم. ذلك يساعدك في كسب ثقة المتابعين بالمحتوى الذي تنشره.