هل يوجد بصمة إصبع في آيفون x

خاصية قفل الهاتف  ببصمة الإصبع "ماسح بصمات الأصابع" هي ميزة رائعة جدا لقفل الهاتف وتحاوز شاشة القفل بدون رقم سري او نمط. وتوجد بصمة اصبع في كل هاتف تقريبا على الهواتف الذكية الحديثة سواء كان هاتف ايفون يعمل بنظام تشغيل ios او هاتف سامسونج.

ولكن تفاجأ الكثير من المستخدمين بعد شراء هاتف آيفون x بعدم وجود ماسح بصمة الإصبع "finger print" لأغلاق وفتح قفل الهاتف. لذلك يتساءل كل من يملك هات iphone x هل يوجد بصمة اصبع في ايفون x ام لا. هذا ما سوف نجيب عنه في هذا المقال.

هل يوجد بصمة إصبع في آيفون x

للأسف قررت شركة Apple أن هاتف ايفون X سوف يكون رائعا ومميز بدون وجود خاصية قفل الهاتف بواسطة بصمة اصبع اليد. لذلك ان بحثت في أي هاتف ايفون اكس لن تجد مستشعر بصمات اسفل الكاميرا.

لذلك ان كنت تفضل استخدام هاتف يتيح لك إمكانية قفل واغلاق الشاشة بواسطة بصمة اصبع اليد، في تلك الحالة هاتف ايفون X و  ايفون XS او ايفون xs max وايفون 11 برو لن يكون مناسب لك. لا ننصحك بشرائه.

هل توجد طريقة بديلة لإغلاق شاشة ايفون X

جميع الهواتف الذكية الحديثة او القديمة، توفر طرق مختلفة لقفل شاشة الهاتف. حيث لن يستطيع أي متطفل فتح الهاتف وتصفح ملفاته ومحتوياته بدون علم صاحبه. ولعل من اكثر طرف لقفل شاشة الهاتف التي نعرفها هي عن طريق رقم سري او عن طريق النمط او عن طريق بصمة الاصبع. ولكن بعد التطور الحديث في حماية الخصوصية، اصحت الطريقة الأكثر امان لحماية الهاتف وهي بصمة الوجه.

لذلك قررت شركة ابل ان توفر خاصية حماية وقفل الهاتف بالاعتماد على كاميرا TrueDepth الخاصة بـ iPhone X، وهي تقنية تدعى "Face ID" او "بصمة الوجه"، وهي تعتبر نظام مصادقة قوي وآمن.


تعمل هذه الطريقة عبر تعريف وجهك للهاتف باستخدام الكاميرا الامامية لهاتف ايفون X او  ايفون XS او ايفون xs max وايفون 11 برو. وبالتالي لن تضطر الى وضع اصبعك او ادخال كود لفتح الهاتف. كل ما عليك بعد ذلك وهو توجيه الكاميرا الامامية الى وجهك ومباشرة بعد ذلك سوف يتعرف عليك الهاتف ويقوم بإلغاء قفل الشاشة.

هل يوجد بديل لبصمة الأصابع في آيفون x

يقوم النظام الحماية هذا بتحليل أكثر من 30000 نقطة غير مرئية لعمل خريطة دقيقة لوجهك  والتعرف على على ملامحك بشكل دقيق جدا. كما يوجد في الكاميرا الامامية لهاتف ايفون X اشعة تحت الحمراء وهي تساعده في التعرف على وجهك حتى ان كان صاحب الهاتف في مكان مظلم. كما صرحت شركة ابل إن هناك "احتمال واحد من بين مليون شخص عشوائي يمكنه ان يفتح هاتف iPhone x باستخدام Face ID.

ولكن مع كل هذه المزايا في خاصية الحماية FaceID، كان من الممكن إضافة Touch ID كخيار بديل لمن يفضل استخدام بصمة الأصابع لإغلاق الهاتف. وكانا سيوفران المزيد من الأمان على iPhoneX.

هل يمكن اغلاق ايفون X برقم سري

بما ان ايفون اكس لا يدعم بصمة الأصابع لإغلاق الشاشة، ربما لن يكون لديك حل اخر غير تعيين رقم سري خاصة وان كنت لا تريد استخدام خاصية الحماية "Face ID". لحسن الحظ ان جميع هواتف ايفون سواء القديمة او الحديثة كلها تتوفر على "Passcode". ولتعيين رقم سري على ايفون x اتبع الخطوات التالية :
  • افتح صفحة الاعدادات "Settings" في ايفون X
  • ثم انقر على خيار "رمز التعرف على الوجه والمرور" او "Face ID & Passcode"
  • ثم بعد ذلك تابع عملية تعيين كود رقم سري للهاتف
  • سوف يطلب منك ادخال الرقم السري وإعادة كتابته مرة أخرى، ويجب عليك ان تتأكد حفظ الرقم
  • وكنصيحة يفضل دائما ان تقوم بتفعيل بصمة الوجه كبديل للرقم السري في حالة نسيانه

في النهاية نكون نستنتج انه لا يوجد بصمة اصبع في ايفون X. والبدائل المتاحة لقفل الشاشة وهي اما عن طريق بصمة الوجه او عن طريق الرقم السري.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -