كيف اعرف سجل مكالمات زوجي

 كيف اعرف سجل مكالمات زوجي؟ هذا السؤال قد سبق وتعرفنا على اجابته بالتفصيل الممل في موضوع كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة، ومع ذلك بتوصلنا بالعديد من الاستفسارات من بعض النساء يطلبن طريقة معرفة سجل المكالمات للزوج في حالة قام بحذفها من هاتفه. وباختصار شديد سوف نوضح لكم في هذا المقال طريقة معرفة أي رقم تم حذفه من سجل مكالمات الهاتف للاندرويد.

كيف اعرف سجل مكالمات زوجي


في هواتف الأندرويد متوفر قسم الاتصال وهو عبارة عن كيبورد للأرقام يتم من خلاله كتابة الرقم الذي يريد صاحب الهاتف اجراء مكالمة هاتفيه معه. وفي نفس التطبيق يوجد قسم خاص بالسجل، وهو عبارة عن تأريخ لكل المكالمات التي تم استقبالها او تم الاتصال بها من خلال هاتف المستخدم.

ولكن في قسم سجل المكالمات، يستطيع الزوج مثلا ان يقوم بمسح رقم هاتف قام بالاتصال به، او رقم لمكالمة واردة بسهولة تامة، عبر النقر عليها نقرة مطولة ثم النقر على Delete بعدها سوف يتم حذف الرقم من السجل تلقائيا. لذلك في بعض الأحيان حتى وان قامة الزوجة بفحص السجل لن تستطيع معرفة ما اذا كانت هناك مكالمات محذوفة من السجل ام لا.

ولكن حتى بعد حذف السجل بالكامل او حذف بعض الأرقام، يمكن للزوجة او تعرف سجل مكالمات الزوج باستخدام برنامج يدعى mSpy او برنامج E2PDF او call log tracker المجاني او برنامج call history deleted recover. وهو عبارة عن برنامج يسمح باسترداد الأرقام المحذوفة من السجل بنقرة واحدة.


1. قومي بتنزيل تطبيق call log tracker على جوال زوجك من جوجل بلاي (اضغط هنا)، ثم قومي بتشغيله وانشاء حساب عليه باستخدام بريد الكتروني و كلمة مرور.


2. الان انقري طويلا على تطبيق call log tracker وقومي بوضعه وسط التطبيقات حتى لا ينتبه زوجك بوجود تطبيق جديد على جواله.


3. الان يمكنك معرفة سجل مكالمات زوجك من هاتفك، بالدخول الى الموقع التالي callsmstracker والنقر على Login لتسجيل الدخول بنفس بيانات الحساب على التطبيق المثبت على هاتف زوجك.



4. بعد ذلك ستستطيعين معرفة سجل مكالمات زوجك بالتفصل، حيث ستظهر لك قائمة بكل الأرقام الهاتفية التي تم اجراء مكالمات، سواء كانت اتصالات واردة او صادرة. حتى وان قام زوجك بحذف رقم معين من سجل المكالمات، سوف يبقى محفوظ في تطبيق call log tracker.

كشف المكالمات الصادرة والواردة باستخدام برنامج E2PDF

  • قم بتنزيل برنامج E2PDF من جوجل بلاي
  • ثم قم بتشغيله، ثم النقر على خيار PDF
  • بعد ذلك انقر على General CallLog
  • ثم انقر على Export To PDF
  • بعد ذلك أستطيع استعادة سجل مكالمات زوجي المحذوفة من الهاتف

كيف اراقب هاتف زوجي من هاتفي

توجد العديد من الطرق والبرامج التي تسمح لك بمراقبة هاتف الزوج هاتفك الشخصي، ومن خلالها تستطيعين معرفة المكالمات الواردة والمكالمات الصادرة حتى وان قام بحذف رقم معين من سجل المكالمات. ومن أهم تلك البرامج هي البرامج التالية :

برنامج FoneMonitor :
هذا البرنامج عبارة عن تطبيق يقوم بتتبع هاتف اخر من هاتفك، حيث يقوم بنقل لك جميع النشاطات التي يقوم بها زوجك على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك وتوتير وتلجرام وانستقرام، وغيرها من مواقع المراسلة.

كما تستطيعين من خلاله التجسس على سجل المكالمات والرسائل النصية الصادرة والواردة. ولكم عيبه الوحيد انه يطلب منك تثبيت نسخة من البرنامج على هاتفك زوجك حتى تستطيعين استلام تقرير بجميع نشاطاته بشكل فوري.

برنامج mSpy :
هذا البرنامج يسمح لك بتثبيت نسخة مخفية على هاتف زوجك، ومن خلال تلك النسخة تتوصلين بجميع النشاطات اليومية التي يقوم بها الهاتف الاخر. مثلا ان قام بإجراء مكالمة هاتفية او استقبال اتصالات او رسائل نصية، يصلك تقرير بذلك بشكل فوري. كما يسمح لك أيضا بالتجسس على المحادثات التي يجريها الشخص الاخر على هاتفه.

برنامج Couple Tracker Free :
هذا البرنامج يسمح لك بتتبع سجل مكالمات الزوج والرسائل النصية من نوع sms. فهو يقوم بالاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل المكالمات، ويرسله لك في بريد الكتروني بشكل يومي او اسبوعي حسب اختيارك. كما يسمح لك بعمل مشاركة للموقع الجغرافي عن طريق خاصية الـ GPS.

برنامج Spyzie :
لا يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى، فهو ليس فقط للتجسس على سجل مكالمات الزوج فقط. بل يسمح لك بتتبع الموقع الجغرافي، وكذلك مراقبة الرسائل النصية على الفيس بوك والواتساب و تويتر وجميع وسائل التواصل على الهاتف الاخر. بالاضافة الى ذلك يسمك لك أيضا بمعرفة سجل التصفح لمعرفة المواقع التي تم زيارتها وكلمات البحث التي قام بها على اليوتيوب وجوجل.

تطبيق Mobile Spy Agent :
ان كنت تتسائلين عن ازاي اعرف مكالمات جوزي؟ هذا البرنامج هو المناسب لك. لأنه مشهور على أنه أفضل تطبيق معرفة سجل مكالمات شخص آخر. فهو سهل الاستخدام ولا يتطلب منك أي مهارة تقنية.

استخدام برنامج Call log sync :
توجد أيضا بعض البرامج لعمل مزامنة جهات الاتصال بين هاتفين، ومن أهم تلك البرامج نقترح عليك FamilyTime، يتيح لك هذا التطبيق امكانية معرفة سجل مكالمات رقم آخر، ومن خلاله يتم الاطلاع على سجل مكالمات الزوج والابناء ومعرفة تفاصيلها عن طريق مراقبة المكالمات الصادرة والواردة من جميع الأرقام حتى وان تم حذفها من السجل. فهو يسمح لك باسترجاع كل رقم تم اجراء مكالمة معه على هاتف الزوج او الابن، ومعرفة تاريخ وساعة اجراء المكالمات الهاتفية معه. كما يسمح لك بمعرفة هل تم الرد على المكالمة او تم رفضها ام انها مكالمة فائته.

هذه التطبيقات لكل زوجة تشك في زوجها، وتريد ان تتأكد من أنه مخلص لها ولا يتحدث مع أرقام فتيات ولا يقوم باجراء محادثات كتابية عن طريق الواتس اب او مواقع السوشيال ميديا. وكلها تعمل بنفس الطريقة، والتي تتمثل في الاتي :
  • تحميل التطبيق على هاتفك وهاتف الزوج او اي هاتف شخص اخر.
  • انشاء حساب عليه، وتقوم بتسجيل الدخول بنفس الحساب على الجهازين.
  • ثم سيصلك كود تفعيل الارتباط بين الهاتفين، قم بكتابته في هاتفك.
  • الان يصبح هاتف الزوج وهاتف الزوجة مرتبطان عبر التطبيق، ويتم نقل سجل المكالمات بشكل تلقائي.

معرفة سجل مكالمات رقم آخر

بالنسبة لطريقة معرفة سجل مكالمات رقم اخر عن بعد فذلك غير ممكن. لذلك يتوجب عليك ان تستطيع الوصول الى هاتف الزوج باذنه حتى تتمكني من تثبيت عليه برنامج استرداد سجل المكالمات، ومنها تستطيع ان تعرف كل الأرقام التي تم اجراء محادثات هاتفية معها وكم مدة المحادثة وتاريخ وساعة اجراء المكالمة.

كيف اعرف محادثات الواتس في هاتف زوجي

يمكن معرفة محادثات الواتس اب في هاتف الزوج عبر خاصية تدعى whatsapp web، وهي خاصية تسمح لعمل مزامنة للواتساب مع هاتف شخص اخر. وهي طريقة يتم استخدامها المتزوجين للاطلاع على محادثات بعضهما البعض. وهي عملية تتم عبر الخطوات التالية :
  • أولا قم بتثبيت برنامج whatsapp web على هاتفك (هاتف الزوجة)
  • ثم قم بتشغيل البرنامج وسوف يظهر لك مربع اسود وابيض "باركود "
  • الان اذهب الى هاتفك زوجك ثم قومي بتشغيل برنامج الواتس اب، ثم انقري على الثلاث نقاط في الاعلى
  • ثم انقري على خيار Linked devices او ربط اجهزة
  • ثم اضغطي مرة اخى على خيار ربط الجهاز
  • بعج ذلك سيتم تشغيل الماسح بالكاميرا، قم بتوجيه الكاميرا على مربع الباركود في هاتفك

بعد إتمام الخطوات الموضحة أعلاه، سيتم عمل مزامنة للواتساب بين الجهازين، وستصبح سجل المكالمات والمحادثات في الواتساب تظهر على هاتفك. كما يمكنك الرد على الرسائل والرد على المكالمات تماما كما لو كان واتساب زوجكي مثبت على هاتفك.