ماذا تعني علامة الساعة في الواتس آب

علامة الساعة في الواتس آب هي عبارة عن رمز ظهر مؤخرا في بجانب صورة البروفايل لمجموعة من الأشخاص الذين نقوم بمحادثتهم على الواتساب. وبدء العديد من الأشخاص يتساءلون عن ماذا يعني رمز الساعة ولماذا يظهر على بعض الأشخاص من جهات الاتصال في محادثات تطبيق الواتساب.

علامة الساعة في الواتس آب


في التحديث الأخير لبرنامج الواتس اب وبالتحديد التحديث لسنة 2022 قاموا مطورين البرنامج بإضافة مجموعة كبيرة من المميزات من الإضافية المفيدة جدا لمستخدمين WhatsApp. ومن ضمن تلك المميزات توجد خاصية جديدة تدعى expiring messages. وهي خاصية تسمح للمستخدم ان يجعل رسائله تختفي تلقائيا من هاتف الطرف الاخر بعد 90 يوم او 7 أيام او 24 ساعة. ومدة اختفاء الرسائل يمكن تعديلها من طرف صاحب الحساب كما يريد.

وعندما يقوم شخص ما بتفعيل خاصية "الرسائل المختفية" او "مؤقت الرسائل التلقائي" او expiring messages. يتم تلقائيا ظهور علامة الساعة بجانب صورة البروفايل الخاص بالحساب، وهي عبارة عن علامة صغيرة على شكل ايقونة بشكل ساعة، وهي تشير للطرف الاخر ان المحادثة التي يتم اجراءها مع هذا الشخص تختفي تلقائيا بعد 7 أيام او بعد 24 ساعة من ارسالها.

طريقة تفعيل مؤقت الرسائل التلقائي

ان كنت انت أيضا تريد إضافة علامة الساعة على حسابك في الواتس اب وتشغيل خاصية مؤقت الرسائل التلقائي لجعل محادثاتك ذاتية الاختفاء، ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :

  • افتح حسابك على برنامج الواتس اب
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى، ثم انقر على الاعدادات
  • بعد ذلك انقر على خيار الخصوصية
  • ابحث عن ميزة مؤقت الرسائل التلقائي وقم بالنقر عليه
  • بعد ذلك قم بتفعيل الخاصية، وضبط مدة اختفاء المحادثات حسب رغبتك
  • بعد تفعيل الخاصية سوف يتم اظهار رمز الساعة بجانب صورتك عند جهات اتصالك

تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء مع شخص معين

نعرف الان معني الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس اب ولن نشرحها مرة أخرى. الان بعدما تعرفنا على طريقة تفعيلها مع جميع جهات الاتصال، نريد ان نخبرك أيضا انه لك الخيار في تعطيلها وتشغيلها مع شخص محدد. وذلك عبر الخطوات التالية :
  • قم فتح دردشة مع رقم الشخص على الواتس اب
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في اعلى المحادثة
  • ثم انقر على على الرسائل ذاتية الاختفاء
  • بعد ذلك قم بضبط مدة إخفاء المحادثة مع هذا الشخص

معلومات مهمة يجب معرفتها بعد تفعيل علامة الساعة

بعد تفعيل خاصية مؤقت الرسائل التلقائي على حسابك في الواتس اب وبعد ظهور علامة الساعة التي تؤكد باشتغال الخاصية، يجب عليك ان تعرف بعض الأمور حول مصير محادثاتك التي تجريها مع الأشخاص الاخرين.

1. أي رسالة او صورة او ملف صوتي او فيديو تقوم بإرساله الى الطرف الاخر سوف يحذف تلقائيا بعد قضاء الوقت المحدد، حتى وان كان هاتفك مغلق او غير متصل بالإنترنت

2. ان قام الشخص الاخر بإعادة توجيه رسائلك الى محادثة أخرى، لن تحذف تلقائيا من المحادثات الأخرى.

3. خاصية رمز الساعة لا يعمل مع في المجموعات "الجروبات"، حيث يمكن للمسؤول فقط ان يفعل الخاصية

4. عكس السناب شات.. خاصية علامة الساعة للأسف لا تخبرك بأن الطرف الاخر قام بعمل سكرين شوت للمحادثة على الواتس اب.


الى هنا نكون قد وضحنا لكم كل معني الرسائل ذاتية الاختفاء في الواتس اب و ماذا يعني رمز الساعة الجديد الذي يظهر بجانب صورة الحساب على الواتس اب، وكيف يعمل وكيفية تفعيله. ان كان لديك أي استفسار ضع تعليق وسوف نجيبك.