متصفح سفاري للاندرويد

يريد الكثير من الأشخاص تحميل متصفح سفاري للاندرويد. ولكن يعتبر متصفح safari للآيفون متصفح ويب معروف في جميع انحاء العالم، وهو متصفح خاص بأجهزة ذكية تعمل بنظام تشغيل محدد فقط، وهو نظام تشغيل iOS  لشركة Apple. حيث ان قمت بشراء ساعة ابل او هاتف ايفون او جهاز لوحي ايباد او كمبيوتر Mac حتما سوف تجد متصفح سفاري مثبت عليه بشكل افتراضي.

ولكن لحسن الحظر قام مجموعة من المبرمجين بتطوير تطبيق شبيه لمتصفح سفاري حتى يصبح قابل للتحميل والتشغيل على هواتف سامسونج وجميع الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد. وان كنت مهتم بمتصفح سفاري للاندرويد ما عليك الا متابعة هذا المقال لتعرف كيفية تنزيل نسخة safari browser apk for android، لتصفح مواقع الانترنت كما لو كنت تستخدم هاتف ايفون.

متصفح سفاري للاندرويد

متصفح سفاري للاندرويد

متصفح Safari هو يعتبر متصفح مواقع الويب الافتراضي على الأجهزة اللوحية آيباد والهواتف الذكية آيفون و أجهزة اللاب توب التي تعمل نظام تشغيل الماك .وطريقة العمل عليه تختلف نوعا ما عن متصفحات سامسونج التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد مثل جوجل كروم، حيث بعدما قامت شركة Apple بإصدار اول نسخة منه كان معروضًا على Windows. ويتميز متصفح سفاري بشعبيته الواسعة بين مستخدمي هواتف الآيفون.

ولكن نظرا للشعبية الكبيرة التي يحظى بها هذا المتصفح بسبب شكله الانيق وسهولة استخدامه، اصبح جميع مستخدمين هواتف الاندرويد يطالبون بنسخة من متصفح سفاري للاندرويد أسد. وقد قام بالفعل مجموعة من المبرمجين والمطورين بتوفير متصفح بمظهر safari عربي وهو يعمل بشكل جيد، ويمكن استخدامه لتصفح صفحات الويب عليه بدون مشاكل.

مميزات متصفح سفاري

جميع برامج الايفون بما فيها متصفح سفاري، تتميز ببعض العلامات والأدوات التي تميزه عن باقي تطبيقات أنظمة التشغيل الاخرى. وهي تعجلك تشعر بالاختلاف الكبير بين استخدامك سفاري واستخدام متصفح جوجل كروم او موزيلا او اوبرا. كما يوفر العديد من المميزات منها :
  • يتميز متصفح سفاري بشكله الانيق الذي يختلف كليا عن باقي المتصفحات الأخرى
  • كما يتميز بسهولة مزامنة مواقع الانترنت التي تم زيارتها، بين الهاتف وجهاز الماك عن طريق ربطهما بنفس حساب iCloud
  • يساعدك متصفح سفاري في كتابة عناوين url بشكل سريع، حيث ان قمت بكتابة عنوان موقع بمجرد كتابة النقطة سوف يقترح عليك .com او .net او .info . او .fr ..
  • ان كنت تتصفح موقع انترنت او مقال وتريد نسخ الرابط ومشاركته مع جهاز اخر، يمكنك ذلك بسهولة عبر خاصية AirDrop
  • المعروف أيضا ان متصفح سفاري لا يستهلك البطارية بشكل كبير مقارنة مع باقي المتصفحات المشهورة
  • سهولة بالغة في طريقة التنقل بين التبويبات المفتوحة.
  • يدعم اللغة العربية

تحميل متصفح سفاري للاندرويد

حتى نكون واضحين، يجب ان نبلغكم ان شركة ابل لم توفر إمكانية تنزيل متصفح سفاري للاندرويد بشكل رسمي. ولكن كما ذكرنا سابقا انه يوجد متصفح يدعى SAVANNAH Browser وهو عبارة عن نسخة مشابهة تماما لمتصفح سفاري وهي تعمل على الاندرويد، يمكنك استخدامها ان كنت من محبين متصفح safari.

SAVANNAH Browserهو متصفح ويب متوفر مجانا على متجر جوجل بلاي، وهو يتميز بكونه متصفح انيق وسريع ويعمل على كل أجهزة الموبايل الاندرويد، كما يتميز بواجهة مستخدم جميلة وأنيقة مطابقة لشكل متصفح سفاري Safari على أجهزة الايفون. وتلك هي الفكرة من هذا المتصفح، انه يعتبر نسخة من متصفح سفاري للاندرويد.

تم تصميم هذا التطبيق المجاني للاندرويد على هيئة متصفح خفيف يستهلك اقل من 4 ميجا لتوفير مساحة تخزين الهاتف. وهو يعتبر من اخف المتصفحات مقارنة مع جوجل كروم ومزيلا واوبرا وغيرها من المتصفحات المشهورة على متجر التطبيقات Goole Play.


طريقة تنزيل وتشغيل متصفح سفاري على الاندرويد :

  • قم بتنزيل برنامج سفاري على هاتفك الاندرويد من الرابط التالي play google
  • ثم قم بثبيته وتشغيله
  • مباشرة بعد تثبيت المتصفح وتشغيله ستلاحظ مظهر المتصفح يشبه تماما لمتصفح سفاري
  • تستطيع تصفح المواقع على الانترنت بدون مشاكل

كيفية حذف المواقع التي تم زيارتها في متصفح سفاري للاندرويد :
  • طريقة حذف الهيستوري في متصفح سفاري للاندرويد تختلف عن متصفح جوجل كروم
  • حيث ما عليك الا النقر على الثلاث نقاط في الاعلى
  • ثم انقر على خيار Clear history
كيفية فتح تبويبة جديدة في متصفح safari android :
  • في واجهة المتصفح انزل الى القائمة في الجزء السفلي
  • ثم انقر على علامة +
  • بعد ذلك سيتم فتح نافذة جديدة، يمكن من خلالها تصفح موقع جديد
  • يمكنك فتح جميع المواقع المفتوحة على متصفح سفاري للاندرويد بالنقر على علامة الطبقات بجانب ايقونة +

متصفح سفاري للاندرويد APK

يوجد تطبيق متصفح سفاري عربي للاندرويد وهو مبرمج باحترافية جدا ليكون مطابق لمتصفح سفاري الأصلي. وهو غير متوفر في متجر جوجل بلاي، بل عليك ان تقوم بتحميله من متجر تطبيقات خارجي بصيغة apk. وهو يدعى Android Safari. حيث يتميز بنفس ايقونة المتصفح ونفس الشكل، الا انه لا يمكن ربطه بحساب iCloud.


يمكنك تنزيل من الرابط التالي (download safari for android). ثم تثبيته على الموبايل الخاص بك بالطريقة الاعتيادية، وتشغيله كأي متصفح اخر مثبت على هاتفك الاندرويد. بعدها تستطيع تصفح المواقع او البحث في متصفح سفاري أسد من خلال موقع قوقل.

تحميل مظهر ايفون للاندرويد

اذا اعجبك شكل هاتفك بعد تنزيل عليه متصفح سفاري للاندرويد، يمكنك ان تكمل المظهر الكامل للهاتف وجعله شبيه لشكل هاتف ايفون. حيث سوف تشعر تماما كما لو انك تستخدم هاتف iphone على هاتفك سامسونج. وذلك باستخدام تطبيق يدعى Phone 14 Launcher, OS 16 عبارة عن ثيم ايفون 14.

حيث يقوم هذا البرنامج بتغيير واجهة الهاتف الى مظهر الايفون 14 بنظام تشغيل IOS. بما في ذلك شاشة القفل والشريط السفلي لإظهار اعدادات الهاتف "مركز التحكم".

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، بعدما تعرفنا على كيفية تنزيل متصفح سفاري للاندرويد وتشغيله باللغة العربية على هاتف سامسونج او هواوي او اي هاتف أندرويد. كما تعرفنا على كيفية تغيير تحميل ثيم الايفون للاندرويد وتغيير مظهر الهاتف بشكل كامل من الشكل الافتراضي للاندرويد الى المظهر الافتراضي لنظام تشغيل iOS. حينها سوف يصبح متصفح سفاري مناسب لهاتفك.