تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه بدون علمه

كيف اعرف مكان شخص من رقم هاتفه ؟ هذا السؤال يتباذر الى ذهن الكثير من الأشخاص. حيث يوجد دائما اب يريد الاطمئنان على الابن او الزوجة تريد تتبع مكان تواجد زوجها من خلال هاتفه عن طريق رقم الشريحة Sim card.

 لحسن الحظ توجد اكثر من طريقة يمكن من خلالها تحديد لوكيشن شخص والبحث عن موقع رقم هاتفه بدون علمه. وذلك اما عن طريق برامج او عن طريق مواقع اون لاين وهي تقدم خدمة تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه بدون علمه مجانا، وتعطيك أيضا احداثياته على خرائط جوجل باستخدام القمر الصناعي، ليستطيع الشخص الاخر الوصول اليه عبر أي تطبيق GPS.

أهمية تحديد مكان شخص عن طريق رقم الهاتف

هذه الطريقة استخدمتها شخصيا لمعرفة مكان الشخص من رقم هاتفه، وهي طريقة افادتني بشكل كبير جدا. حيث كنت في سفر مع زوجتي وفجأة أصبحت تائهة، وهي لا تعرف كيفية استخدام موقع google maps، لتحدد اللوكيشن او الاحداثيات للموقع الذي تتواجد فيه حاليا.

لذلك تساءلت كيف أعرف مكانها من رقم جوالها فقط. فكانت الطريقة التي سوف اشاركها معكم في هذا المقال هي التي ساعدتني في تحديد مكان الجوال وتحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل ماب.

تحذير : ننصح بهذه الطريقة للآباء والامهات لـ تعقب موقع الجوال للأبناء بالرقم. او البحث عن موقع شخص برقم الجوال او للعثور على جوال مسروق او هاتف ضائع. غير ذلك فلا يحق لأي شخص ان يراقب شخص وان يحدد مكانه بدون علمه وهو لا تربطه معه أي علاقة.

تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه

يوجد اكثر من برنامج معرفه موقع الشخص من رقمه، وهي كلها برامج ليست لها فائدة كبيرة في تحديد أماكن الأشخاص. مثل برنامج Locate vie SMS او phone locator او share location او Track SIM Card Location. وكذلك توجد طريقة معرفة مكان الهاتف عن طريق الايميل Gmail او رقم IMEI الذي يتم استخدامه للعثور على الهاتف المسروق.

للأسف كلها طرق تقليدية وغير عملية. حيث تتطلب اتخاد اجراء مسبقا على هاتف الشخص الذي تريد العثور عليه، وذلك لا يكون في المتناول دائما. ولكن اليوم سوف نشارك معكم طريقة عملية وبدون برنامج لمعرفة أماكن الأشخاص عن طريق رابط يتم ارساله الى رقم التيليفون.

اقرأ أيضا : معرفة مكان الهاتف المسروق المغلق عن طريق Gmail

سوف أشارك معكم في هذه الفقرة كيف اعرف مكان تواجد شخص من رقم هاتفه عن بعد وتحديد موقعه على الخريطه بدون أي برامج تتبع على هاتف الطرف الاخر. حيث استطيع تحديد مكان الشخص فقط عن طريق رقم الشريحة او رقم التلفون الذي يستخدمه المتصل لإجراء المكالمات واستقبال الرسائل النصية. وذلك عبر موقع اون لاين يقدم الخدمة مجانا. وهو موقع يدعى iplogger.

مميزات موقع iplogger :

  • معرفة مكان شخص عن طريق ip.
  • تحديد موقع شخص عن طريق رقم الهاتف اون لاين وبدون علمه.
  • تحديد موقع شخص عن طريق رابط.
  • يقدم لك الموقع أيضا جميع معلومات صاحب الهاتف.
  • يمكنه تحديد الاحداثيات لموقع رقم التليفون، حتى تصبح لديك إمكانية الوصول الى مكان تواجد الشخص صاحب رقم الهاتف عن طريق خرائط جوجل او باستخدام جي بي اس GPS.
  • الموقع يقدم الخدمة مجانا.
  • يعمل اون لاين على أي هاتف ايفون او أندرويد او جهاز كمبيوتر.

كيف اعرف مكان شخص من رقم هاتفه

كما ذكرنا سابقا، موقع  iplogger، متوفر اون لاين، ويمكن استخدامه على أي متصفح وعلى أي جهاز ذكي لتحديد موقع شخص عن طريق رابط. الخطوة الأولى التي سوف نقوم بها وهي انشاء رابط معرفة موقع أي شخص اون لاين.

حيث سنستخدم الموقع بطريقة ذكية، لمعرفة الاي بي الخاص بهاتف الشخص الذي تريد معرفة مكانه على خرائط جوجل. وبه سوف نستطيع تحديد احداثيات الموقع الجغرافي باستخدام GPS مجانا، او تحديد موقع رقم الهاتف عن طريق جوجل باستخدام تطبيق خرائط جوجل على هاتف أندرويد او ايفون. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

1. قم بالدخول الى موقع iplogger باستخدام متصفح جوجل شروم على هاتفك الاندرويد او سفاري على الايفون


2. ثم انسخ رابط أي صورة او موقع او فيديو على اليوتيوب، وبعد ذلك بوضعه في الخانة المحددة في الصورة التالية، بعد ذلك انقر على Creat a shortlink


3. بعد ذلك سوف يتم تحويلك الى صفحة أخرى. قم بتفعيل خيار Collect GPS data. ثم انسخ رابط الموقع المختصر بالنقر على خيار Copy المشار اليه في الصورة التالية.


4. كذلك يجب عليك الاحتفاظ البرابط في قسم "Link for access to statistics"، وهو الرابط لمعرفة مكان شخص عن طريق رقم هاتفه المحمول.


5. الان بعد الحصول على الرابط، والذي سوف نستخدمه لتحديد مكان الشخص من رقم الهاتف اون لاين. عليك ان تتابع المقال لتعرف كيف استطعت شخصيا ان اعرف مكان زوجتي من رقم الهاتف. 

1. كيف احدد موقع شخص عن طريق رسالة نصية

أولا بعد اتباع الخطوات الموضحه في الفقرة السابقة للحصول على الرابط المختصر. ما يجب عليك القيام به الان هو أن ترسل هذا الرابط لصديقك او زوجتك او ابنك الذي تريد ان تعرف مكانه من رقم جواله. حيث مثلا ان كان معك رصيد على هاتفك، تقوم بإرسال له رسالة نصية قصيرة SMS. تتضمن الرابط المختصر الذي قمت بإنشائه على موقع iplogger.

بعد ذلك بمجرد فتح الرسالة النصية من طرف الشخص الاخر، سوف يتم تحديد الاي بي الخاص بالهاتف الخاص به. احتفظ بالاي بي وتابع الشرح لكيفية البحث عن موقع رقم الهاتف و تحديد موقع الشخص عن طريق جوجل في نهاية هذا المقال.

2. كيف اعرف مكان الشخص من الواتس

ان لم يكن معك رصيد على الهاتف، حتما سوف يكون لديك اتصال بالإنترنت والا فلن تستطيع الدخول الى موقع iplogger لإنشاء رابط تحديد موقع صاحب الهاتف. كل ما عليك وهو ان تقوم بفتح محادثة مع رقم الموبايل للشخص الذي تريد ان تعرف مكانه من الواتس اب، ثم ترسل له رابط الموقع في رسالة نصية في تطبيق واتس اب. وتطلب منه النقر عليه. وبعد ذلك سوف تستطيع العثور على مكانه في خرائط جوجل بالطريقة التي سوف نشرحها في نهاية المقال.

3. كيف اعرف مكان شخص من الفيس بوك

اذا لم يكن لديك رقم الجوال للشخص الذي تريد معرفة مكانه، او ان كان رقمه مغلق. في هذه الحالة تستطيع ان ترسل له الرابط الذي أنشئت عبر موقع iplogger في رسالة نصية عبر موقع فيس بوك ماسنجر.

حيث كل ما يهمنا وهو ان يقوم الشخص التائه الذي تريد معرفة مكانه بالعنوان والشارع، ان يقوم بالنقر على الرابط. حتى تستطيع تحديد الاي بي الخاص بالهاتف. ومنه سوف تستطيع ان تحدد الاحداثيات للموقع الجغرافي للهاتف على جوجل ماب.

تحديد موقع رقم الهاتف عن طريق جوجل

حتى تستطيع تحديد موقع شخص عن طريق جوجل بعد ارسال الرابط لرقم هاتف صاحب الجوال الذي تريد تحديد موقعه الجغرافي، وتتأكد من ان صاحب الهاتف قام بزيارته الان قم بالرجوع الى الرابط الذي اخبرتك بالاحتفاظ به في الخطوات الموضحة أعلاه. بعد ذلك سوف تجد جميع البيانات المتعلقة بالهاتف، بما فيها المدينة والعنوان، والاحداثيات.

كما تلاحظ في الصورة أعلاه، يتم عرض لك ip address والبلد والمدينة التي يوجد فيها الشخص صاحب الهاتف. الان قم بالنقر على smart data، لإظهار الاحداثيات لتحديد الموقع على خرائط جوجل او على أي موقع جي بي اس. ثم انسخ الاحداثيات المشار اليها في في قسم latitude و longitude.

الان عليك تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل. قم بفتح تطبيق او موقع Google Maps على هاتفك الاندرويد او الايفون، ثم قم بلصق الاحداثيات مع فصلها بـ (,) حيث تصبح الاحداثيات مكتوبة على جوجل ماب على الشكل المثالي التالي 3.0000550000000,-50000500000000 (شاهد المثال في الصورة التالية)

بمجرد البحث عن هذه الاحداثيات والنقر على بحث، سوف يتم تحديد موقع تواجد الشخص صاحب الهاتف عن طريق خريطة قوقل. يمكنك الان النقر على سهم الاتجاهات لتشغيل GPS والوصول الى المكان.

تحديد مكان صاحب الايبي عن طريق خرائط جوجل

يمكنك أيضا تحديد الموقع الجغرافي للهاتف عن طريق رقم الاي بي، اون لاين وبدون برامج. وهي طريقة تغنيك عن معرفة مكان الشخص من رقم الهاتف في حالة لك تكن تعرف رقمه الشريحة التي يستخدمها على الموبايل.

يسمح لك أيضا موقع iplogger ان تعرف مكان شخص من عنوان ip adreass (ليس الماك ادرس) سواء كان لهاتفك المسروق، او لجهاز الكمبيوتر او أي جهاز اخر متصل بالإنترنت. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

  • قم بالولوج الى  iplogger.org، ثم انقر على زر الأقسام
  • بعد ذلك انقر على خيار IP TRACKER
  • ثم قم بلصق رقم الاي بي لجهاز الشخص الذي تريد ان تحدد موقعه الجغرافي
  • وقم بالنقر على Find IP info
  • سوف تظهر لك جميع البيانات المتعلقة بالاي بي بما فيها البلد واللوكيشن على الخريطة

كيفية معرفة مكان الهاتف عن طريق imei

يمكنك تحديد مكان الهاتف بالعنوان والشارع عن طريق الرقم التسلسلي imei وهي كلمة اختصار لـ International Mobile Equipment Identity. وهو عبارة عن كود مكون من 15 رقم يعتبر مثل البصمة الخاصة بكل هاتف. وهو طريقة متداولة للعثور على الهاتف المسروق، او لتعقب هاتف الأبناء او أي شخص من افراد عائلتك. وهي طريقة سهلة جدا ولكن تشترط عليك معرفة الرقم التسلسلي imei للهاتف قبل ضياعه. 

وكما ذكرنا سابقا، ان طريقة استخدام هذه الطريقة سهلة جدا. حيث عليك أولا ان تحصل على كود IMEI لهاتف الشخص الذي تريد العثور عليه في اي وقت، وذلك عبر طلب رمز  # 06 # ثم اجراء اتصال، بعدها سوف يظهر لك رقم IMEI. تحتفظ به في أي مكان حتى تستطيع استخدامه للعثور على الهاتف بعد فقدانه.

ثم بعد ذلك من اجل العثور على الهاتف وتعقبه، قم بتنزيل برنامج IMEITracker - Find My Device من جوجل بلاي للاندرويد او من اب ستور للايفون. او يمكنك استخدام الموقع اون لاين من الرابط التالي imei-tracker. ثم بعد ذلك قم بكتابة عليه الرقم التسلسلي وانقر على بحث. وسوف يعطيك البرنامج الموقع الجغرافي والمكان الذي يتواجد  فيه الهاتف حاليا.