حذف رسائل تيك توك من الطرفين

إذا كنت تستخدم TikTok بشكل مستمر، فلا شك أنك قد استخدم خاصية المحادثات في تيك توك، وقد أرسلت رسائل كثيرة للأصدقاء او الأشخاص الذين تتابعهم. لكن حتما انك يوما ما بعد إرسال الرسالة لشخص معين عن طريق الخطء وقد تريد بعد ذلك حذف رسائل تيك توك من الطرفين لمنع الطرف الاخر من قراءة الرسائل عن طريق خاصية " unsend a message on TikTok".

مشكلة ارسال الرسائل للشخص الخطء او ارسال رسالة نصية ولكن تكتشف بعد ذلك انك غيرت رأيك ولا تريد من الشخص الاخر ان يقرأها، لذلك اول ما سوف تقوم به وهو الغاء رسائل تيك توك من الطرفين، ولكن السؤال هل يمكن حذف رسائل التيك بعد ارسالها؟

حذف رسائل تيك توك من الطرفين

في هذه المقالة سوف نوضح لك كل المعلومات المتعلقة بحذف رسائل تيك توك من هاتف الطرف الاخر بعد ارسالها، وهل يمكن ذلك ام لا.

حذف رسائل تيك توك من الطرفين

عودتنا جميع تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر والواتس اب، توفر خاصية تدعى "delete for everyone" او "unsend". وهي خاصية تسمح للمستخدم بان يتراجع عن ارسال رسائل معينه وحذف المسج من الدردشة على هاتف الطرف الاخر، وذلك بعد ارسالها بفترة معينة تختلف من تطبيق لآخر.

حذف رسائل تيك توك من الطرفين

ولكن في تطبيق تيك توك يسمح لك بـ حذف رسائل في صندوق الوارد على حسابك في تيك توك، كما يسمح لك بحذف سجل الدردشة بالكامل من هاتفك. ولكن للأسف بعد حذف أي رسائل من هاتفك لا يتم حذفها من الطرفين. وهذا ينطبق على جميع الهواتف المحمولة بما فيها iOS و Android.

عندما تضغط مع الاستمرار على رسالة او أي مسج أرسلته من داخل المحادثة، يتم منحك خيار "حذف" ولا يظهر خيار "الحذف لدى الجميع"، وذلك لا يؤدي في الواقع إلى حذف الرسالة هاتف المستلم. وللأسف الى حدود الساعة مطورين تطبيق تيك توك لم يقوموا باعتماد خاصية حذف الرسائل من الطرفين، ولكن على الأرجح انهم سوف يقومون بإضافتها في التحديثات القادمة، وذلك لتلبية طلب المستخدمين.

مع العلم انه لا يوجد أي تطبيق او أداة او إضافة تسمح لك بحذف رسائل تيك توك من الطرفين بعد ارسالها، لذلك فنحن ننصحك بعدم تجربة أي برنامج حذف رسائل تيك توك من الطرفين، فهي كلها كاذبة.

هل حظر شخص في تيك توك يحذف الرسائل من الطرفين

عندما تواجه مشكلة في حذف رسائل تيك توك من الطرفين، ربما قد يجعلك ذلك تعتقد ان حل المشكلة وهو أن تقوم بعمل الحظر على حساب الشخص الاخر او الغاء الصداقة معه. ولكن للأسف حتى وان قمت بإلغاء متابعة شخص ما او عمل له بلوك، ذلك لن يؤدي الى حذف المحادثات التي تم اجراءها بينك وبنه.


حيث أن حظر الشخص يمنعه من التعليق على الفيديوهات الخاصة بك، ويمنع وصول واستلام الرسائل الجديدة منه، اما بالنسبة للرسائل القديمة فلن تتأثر سواء حظرته ام الغيت متابعته.

نصائح لحل مشكلة عدم حذف رسائل تيك توك من الطرفين

لا شك أن تطبيق تيك توك يعتبر من أشهر المواقع حول العالم لمشاركة الفيديوهات القصيرة، حيث يعتبر وسيلة جيدا جدا للحصول على الكثير من المشاهدات للفيديوهات التي تقوم بنشرها عليه. وعلى الرغم من ذلك، فهو لا يهتم بتطوير خاصية المحادثات بيعن المتابعين على تيك توك.

فهو الى حد الان لا يوفر خاصية ارسال رسائل صوتية او مشاركة الصور والفيديوهات عبر الدردشة. كما انه لا يسمح للمستخدم بإجراء مكالمات فيديو عبر محادثات تيك توك. لذلك ننصحك بعدم الاعتماد على التيك توك لإجراء المحادثات الكتابية مع الأصدقاء، يمكنك طلب من الطرف الاخر ان يعطيك حسابه على احدى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك ماسنجر و تلجرام و انستقرام و واتساب. على الأقل هي تطبيقات توفر جميع أدوات المحادثة الفورية وتتيح لك إمكانية الغاء الرسائل بعد ارسالها.

حذف صندوق الوارد تيك توك

ان كانت لديك بعض المحادثات تتضمن العديد من المسجات المرسلة من الطرف الاخر ووتسائل عن كيف امسح محادثات التيك توك، فيمكنك بدلا من مسح كل مسج لوحده بشكل يدوي، ان تقوم بمسح جميع الرسائل في المحادثة دفعة واحدة بسهولة، عبر الخطوات التالية:
  • افتح تطبيق TikTok على الموبايل الخاص بك ايفون او اندرويد.
  • ثم انقر على الايقونة التي ترمز للرسائل من القائمة السفلية.
  • سيتم بعدها تحويلك الى صندوق الوارد.
  • ابحث عن الشخص الذي تريد إزالة محادثاته من صندوق الوارد.
  • بعد ذلك انقر عليه نقرة مطولة، حتى تظهر لك قائمة تتضمن الحذف والحظر.
  • لمسح سجل المحادثة، انقر على حذف او "Delete".
  • ونذكرك ان هذه الخطوة تؤدي الى حذف المحادثة من هاتفك فقط وليس من هاتف الطرفين.

حذف رسائل التيك توك دفعة واحدة

ان كنت تمتلك حساب تيك توك قديم، وتنشر عليه العديد من الفيديوهات القصيرة، حتما سوف يؤدي ذلك الى استلام الكثير من الرسائل من طرف المتابعين. وذلك يؤدي بدوره الى استهلاك مساحة كبيرة من مساحة التخزين على الموبايل الخاص بك. وفي نفس الوقت سوف يكون من الصعب عليك حذف كل الرسائل بشكل يدوي.

بالرغم من ان تطبيق تيك توك لا يوفر خاصية مسح جميع رسائل تيك توك دفعة واحدة، الا انها توجد طريقة يمكنك اجراءها على هاتفك وهي تؤدي الى مسح كل الرسائل من حسابك.
  • أولا قم بالدخول الى اعدادات الهاتف.
  • ثم انقر على خيار "التطبيقات" او "إدارة التطبيقات".
  • ثم ابحث عن تطبيق "تيك توك".
  • بعد ذلك انق عليه، ثم انقر في الأسفل على خيار "تخزين" او "Storage".
  • ثم انقر على خيار "مسح البيانات" او "Clear data".
  • والان سوف يتم مسح جميع البيانات المخزنة على حسابك في التيك توك.
  • قم بتشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك.
  • وعند الدخول الى صندوق الوارد، ستلاحظ ان جميع الرسائل تم مسحها.

هل يمكن استرجاع رسائل تيك توك بعد حذفها

في تطبيق الواتس اب توجد خاصية تدعى "النسخ الاحتياطي للدردشات"، وهي خاصية يقوم صاحب الحساب بتفعيلها حتى يتم حفظ نسخة احتياطية لكافة الرسائل التي تتم بينك وبين الطرف الاخر. ولكن في تطبيق التيك توك للأسف غير متوفره خاصية النسخ الاحتياطي.

لذلك ان قمت بحذف محادثة او رسالة معينة، لن تستطيع استعادتها. ولكن نذكرك انك بعد حذفها لا يتم حذفها من جهاز الطرف الاخر، لذلك يمكنك مراسلة صديقك وطلب منه نسخة من الرسائل التي أرسلتها له.

طريقة حذف جميع تعليقاتي في التيك توك

بالرغم من انه لا يمكنك مسح رسائل تيك توك توك من الطرفين، فيمكنك بسهولة ان تقوم بحذف جميع التعليقات في التيك توك، سواء كانت قديمة او تعليقات جديدة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:
  • قم بالولوج الى صفحة البروفايل على التيك توك.
  • ثم انقر على الثلاث شرطات في الأعلى.
  • ثم انقر على خيار الاعدادات والخصوصية.
  • ثم انقر على سجل النشاطات او سجل المشاهدات والتعليقات.
  • بعد ذلك اضغط على خيار سجل التعليقات.
  • ثم انقر نقرة مطولة على أي تعليقا، وقم بالنقر على حذف او "delete message".

الجواب النهائي عن كيف امسح محادثات التيك توك؟

ان كنت تريد حذف رسائل تيك توك من هاتفك ومن حساب الطرف الاخر الذي استلم الرسائل، فذلك أمر غير ممكن، لأن التيك توك لا تسمح بذلك. ولكن ان كانت الرسائل التي تريد حذفها تتضمن صور او فيديوهات او بيانات حساسة، يمكنك ببساطة مراسلة إدارة التيك توك او فريق الدعم، وطلب منهم حذف المحادثات من حساب الطرف الاخر.

اما بالنسبة لحذف المحادثة من حسابك، فيمكنك ذلك بسهولة، عبر الولوج الى صفحة الرسائل "message box tiktok". ثم النقر نقرى طويلة على أي محادثة، وتقوم بعمل حذف.
شاهد أيضا :