معرفة من يرى حالتي في الواتس سرا وهو عامل اخفاء

من يرى حالتي في الواتس سرا؟ هذا أمر مهم جدا يجب أن نناقشه في هذه المقالة، ذلك بسبب خاصية موجودة في إعدادات الواتس آب، وهي تسمح لجهات الاتصال أن يقوموا بمشاهدة حالات الواتس آب "status whatsap" أو ستوري الواتساب دون علم صاحبها. وذلك يجعل صاحب الحالة في حيرة من أمره ويريد أن يتأكد ما إن كان يوجد شخص ما يري حالته في الواتس سرا. وهنا سوف نشارك معك كل المعلومات حول معرفة من يرى حالتي في الواتس بشكل سري وهو مخفي. كما سأشارك تجربتي كيف أعرف من شاهد حالتي سرا باستخدام الواتس آب الذهبي أو جي بي واتساب .

معرفة من يرى حالتي في الواتس

معرفة من يرى حالتي في الواتس

برنامج الواتس اب يوفر خاصية تسمح للمستخدمين بتتبع الحالات التي يقومون بنشرها، حيث يستطيع صاحب الحالة ان يعرف كل من يتابعه ويتفاعل مع حالاته، وذلك عبر قسم موجود في التطبيق الرسمي وفي كل نسخ الواتس اب المطورة يدعى قسم "شاهدوا حالتك بالخفاء". 

لذلك قبل شرح طريقة معرفة من يرى حالتي بشكل سري، أولا سوف نشرح الطريقة التقليدية لإظهار قائمة بكل شخص من جهات الاتصال يرى الستوري او الحالة التي قمت بنشرها في الواتس اب، ولكن كما ذكرنا سابقا فهي لا تسمح لك، معرفة من شاهد ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء المشاهدة على حسابه وانما تظهر لك الأشخاص الذين شاهدوا حالتك بالخفاء من جهات الاتصال.

معرفة من يرى حالتي في الواتس
  • قم بالولوج الى صفحة حالتي او "Status" من واجهة تطبيق الواتس.
  • ثم قم بالنقر على حالتك كأنك تريد رؤيتها.
  • ثم قم بالتمرير من الأسفل للأعلى، وسوف تظهر لك قائمة بكل من راى حالتك، في قسم "Vewed by.." او "تمت المشاهدة من طرف .."
  • وهذه قائمة للأشخاص من جهات الاتصال قاموا بمشاهدة الستوري، ولكن غير مفعلين "خاصية إخفاء مؤشرات القراءة".

كيف اختار من يرى حالتي في الواتس

ان كنت تعتقد أن هناك من يرى حالتك في الواتس اب بشكل سري، يمكنك ان تتجاوز هذا الأمر عن طريق رفع حالات خاصة تظهر لأشخاص تحددهم بنفسك من قائمة الأرقام المسجلة على جهات الاتصال في هاتفك، وذلك عبر الخطوات التالية :

كيف اختار من يرى حالتي في الواتس
  • افتح برنامج الواتس اب، وقم بالولوج الى تبويبه الحالات او "Status".
  • وانقر على الثلاث نقاط في الأعلى، لإظهار اعدادات حالتي.
  • ثم انقر على خيار "خصوصية الحالة" او "privacy status".
  • بعد ذلك انقر على "المشاركة فقط مع .."
  • ثم حدد من تريد مشاركة حالتك معهم.
  • وبعد هذه الخطوة سوف يتم نشر حالة الواتس اب سرا، لا يراها أحد غير الأرقام التي تم تحديدها.

معرفة عدد مشاهدات حالتي في الواتس اب من طرف شخص معين

تطبيق واتس اب دائما يزودنا بالعديد من المميزات والاضافات التي يحتاج اليها كل مستخدم يمتلك حساب على تطبيق المراسلة الشهير whatsapp. وقد قاموا مؤخرا بإضافة خاصية تجعلني قادر على معرفة متى تمت رؤية حالتي في الواتس من قبل شخص ما، حيث يُظهر الساعة بالدقيقة عندما قرأ حالتي. ولكن الى حدود الساعة لم يقوموا بإضافة خاصية تسمح بمعرفة كم مرة عاد وشاهدة حالتي، حيث يهتم التطبيق بعرض فقط كم عدد الأشخاص الذين شاهدوا الحالة وتاريخ مشاهدتها فقط.

مثلا ان قام شخص ما وشاهد حالتي التي نشرتها في الواتس في الساعة 10 صباحا، وعاد مرة أخرى وشاهدة حالتي في الساعة 6 مساء، سوف يبقى التاريخ ثابت على أول مرة قام بمشاهدة حالتي فيها. وهذا أمر مهم جدا يجب على الواتس اب الاهتمام به لأن المستخدمين يحتاجونه فعلا.

من يرى حالتي في الواتس سرا

قمت بتجربة اكثر من برنامج وأكثر من طريقة لمعرفة من يرى حالتي في الواتس سرا، حتى انني جربت تطبيق الواتس اب الذهبي و جي بي واتساب واتس اب بلس وبرنامج اخر يدعى What’s Tracker وهو برنامج كشف من شاهد حالتك، عسى أن اجد طريقة سهلة اقدمها لكم لمعرفة كيفية كشف من شاهد حالاتك على الواتس اب بشكل متخفي، وكانت كل التجارب فاشلة. ويمكنني أن أؤكد لك أنه لا توجد أي طريقة لمعرفة ما ان كان شخص ما يرى حالتك بشكل متخفي بدون علمك.

ولكن يمكنك أن تعرف شخص ما أنه قام بتعطيل خاصية "مؤشرات قراءة الرسائل"، وهي المسؤولة عن إخفاء مشاهدة الحالة عن طريق الخطوات التالية :

  •  ارسال له رسالة نصية عادية في نافذة الشات. 
  • ان فتح الرسالة ورد عليك مع بقاء مؤشر علامة الصح المزدوجة باللون الرمادي، يدل ذلك أنه قام بتعطيل خاصية "read receipts".
  • يعني ذلك أنه من المحتل أن يكون قد شاهد حالتك بشكل متخفي.
  •  وان ظهرت علامة الصح باللون الأزرق فهو لا يمكنه في ذلك الوقت رؤية حالتك سرا.

مع العلم أن تعطيل خاصية " مؤشرات قراء الرسائل" يمنعه هو أيضا من معرفة مين قرأ رسائله او مين شاف حالاته. وذلك لأن تطبيق الواتس اب يهتم بحماية خصوصية المستخدمين، ومن بين خصوصيات المستخدمين انهم قد يرغبون أحيانا بقراءة الرسائل او مشاهدة حالات الواتس اب بدون علم أصحابها، ومطورين التطبيق يرون أنه من حقهم ذلك. ونسو أن صاحب الحالة له أيضا الحق في معرفة من يرى حالته ومن لم يراها.

النتيجة الجواب النهائي على سؤال كيف أعر من يرى حالتي في الواتس سرا؟ وهي أنه لا توجد أي طريق او برنامج يسمح بمعرفة من يشاهد حالتك سرا. ولكن توجد بعض الحيل سوف نستخدمها في نهاية هذا المقال.

كيف اعرف من يرى حسابي بالواتس سرا

ان كنت تريد أن تعرف من يراقب حسابك ومن شاف الصورة الشخصية للحساب بالواتس اب، يمكنك ذلك باستخدام تطبيق مجاني يدعى Whats Tracker للاندرويد. وهو يسمح لك بمعرفة من يرى صورتك ومن يفتح ملفك الشخصي على الواتس اب بدون علمك.

وفي السطور التالية سوف أشارك معك تجربتي الشخصية كيف استطعت ان أعرف من شاف صورتي في الواتس سرا باستخدام برنامج Whats Tracker :
برنامج كشف من شاهد حالتك

  • قم بتنزيل البرنامج للاندرويد من جوجل بلاي من هنا.
  • ثم قم بتثبيته على الهاتف، وتشغيله.
  • سوف يطلب منك الهاتف تسجيل حساب بنفس رقم الهاتف المسجل على حسابك في الواتس اب.
  • وبمجرد فتح التطبيق، انقر على profile visitors.
  • وسوف تظهر لك قائمة بكل من يرى صورتك الشخصية في الواتس بشكل سري.
  • مع العلم أن التطبيق يسمح لك بتتبع من يرى حسابك في الواتس اب سرا، ولكن يستطيع كشف فقط الزيارات التي تمتم بعدما قمت بتثبيت برنامج متتبع زوار الملف الشخصي وربطه مع حسابك في الواتس اب.

كيف أعرف مين شاف صورتي بالواتس اب سرا

يوجد برنامج أخر يدعى "Whats Tracker Who View Profile" مشابه للبرنامج السابق، وظيفته هي تنبيهك عندما يقوم شخص ما بمشاهدة الصورة الشخصية للحساب على الواتس اب. كما يتميز بأنه يستطيع رصد حتى الزيارات الخفية من أرقام غير مسجلة ضمن جهات الاتصال على الهاتف.
  • قم بتنزيله، وتثبيته على هاتفك الأندرويد من هنا.
  • ثم قم بربطه مع حسابك في الواتس اب.
  • وسوف يبدأ البرنامج تلقائيا برصد جميع المشاهدات التي تتم سرا لصورتك الشخصية.

كيف أستفيد من "Whats Tracker" وأعرف مين شاف حالات الواتس سرا ؟

يمكنك استخدام حيلة بسيطة باستخدام هذا البرنامج، من خلالها تستطيع كشف من يرى حالتك في الواتس اب سرا وهو مخفي بدون علمك، وهي تتمثل في الاتي :
  • قم بتغيير صورتك الشخصية على الواتس اب.
  • ثم انتظر الى حين أن تظهر لك قائمة الأصدقاء الذين شاهدو صورتك الجديدة.
  • مثلا ان ظهر لك شخص ما لم يظهر لك من قبل في قائمة من شاهدو حالتك، فمن الطبيعي أنه يراها سرا.
  • لو كان حقا لا يهتم لما تنشره على الستوري، لما كلف نفسه وشاهد صورة الحساب.

برنامج معرفة من شاهد ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء

كما ذكرنا سابقا، يمكنك معرفة من شاهد ستوري الواتس اب وهو عامل اخفاء بسهولة تامة باستخدام البرامج التي سبق ذكرها، ولكن للاسف كل تلك البرامج تم برمجتها للاندرويد فقط. لذلك سوف نخصص هذه الفقرة للعرف على برنامج اخر للايفون، وهو برنامج يقدم نفس الوظيفة. وهو برنامج يدعى WRevealer. وهو متاح لجميع أجهزة الايفون التي تعمل بنظام تشغيل ios 8 فما فوق.

قبل استخدام برنامج Wrevearler، لمعرفة كل من شاهد ستور الواتس سرا، يجب ان تعلم ان التطبيق يعرض لك فقط من يشاهد حسابك. ولكن بالتأكيد طالما الشخص مهتم لأمرك ويفتح حسابك، بالتأكيد سوف يدخل على الستوري أيضا، حتى وان لم يظهر لك قائمة جهات الاتصال الذين شاهدو حالتك.
  • قم بتنزيل البرنامج على هاتفك.
  • ثم قم بتشغيله وتسجيل حساب جديد عليه.
  • وفي خانة رقم الهاتف، ادخل رقمك المستخدم على الواتس اب.
  • ثم بعد ذلك سوف يبدأ البرنامج في عرض قائمة بكل من يدخل على حسابك في الواتس اب.

الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول من يرى حالتي في الواتس سرا

في القائمة التالية سوف نجيبكم عن أهم الأسئلة التي يحتاج المستخدمين الإجابة عانها، وهي كلها متعلقة بحالات الواتس اب.

1. كيف اعرف من شاهد حالة الواتس اب وهو عامل إخفاء؟
كما ذكرنا في الأعلى.. مطوري تطبيق whatsapp، يحاولون قدر الإمكان الحفاظ على خصوصية المستخدمين، لذلك ان قام شخص ما ضمن جهات اتصالك بتفعيل خاصية إخفاء مشاهدة الرسائل والحالات، فلن تتمكن من معرفة ما ان كان قد قام بمشاهدة حالتك ام لا.

2. هل تظهر حالتي لشخص قمت بحظره؟
عندما تقوم بحظر شخص ما في الواتس اب، يتم تلقائيا منع ارسال واستقبال أي نشاطات بينكم. لذلك ان قام احداكما برفع ستوري لن يظهر للآخر.

3. هل يمكن معرفة من يرى حالتي سرا عبر الواتس اب الذهبي؟
بالرغم من أن الواتس اب الذهبي يقدم العديد من الأدوات والاضافات الاحترافية الغير موجود في تطبيق واتس اب الرسمي، الا انه وبالرغم من ذلك لن تستطيع كشف مشاهدات الحالات الواتس اب السرية.

4. ازاي اشوف ستوري حد مش مسجل رقمي؟
حالات الواتس اب تم اضافتها ضمن أدوات تطبيق الواتس اب لمشاركة اللحظات السعيدة بين الأصدقاء وأفراد العائلة. لذلك من أجل ان تظهر الحالة لأي شخص يجب أن يكون رقم الهاتف الخاص بك مسجل ضمن قائمة جهات الاتصال الخاصة به.

5. هل يمكنني مشاهدة حالة الواتس اب لشخص سرا؟
يمكنك ذلك عبر الدخول الى صفحة اعدادات الحساب في الواتس اب، ثم النقر على خيار الخصوصية، ثم بعد ذلك قم بتعطيل خيار "مؤشرات قراءة الرسائل"

كيف اعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس ؟
عندما تلاحظ وبشكل مفاجئ أنك لم تعد ترى حالات شخص ما على الواتس اب، كما أنك عندما تقوم بنشر ستوري جديد لا يتفاعل معه ولا يشاهده، بالإضافة الى ذلك ان اختفت حالة الخبر والصورة الشخصية واخر ظهور، يكون هناك احتمال كبير بأنه قام بحذف رقمك من جهات اتصاله.

شاهد أيضا :