عدم ظهور الوقت في الفيس بوك وكيفية تشغيله او اخفائه

الفيس بوك يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، وينافس الأنستقرام وسناب شات وغيرهها من مواقع وتطبيقات السوشيال ميديا. لذلك فقد قام باضافة خاصية الوقت والتاريخ التي تسمح للمستخدمين بمعرفة وقت اخر ظهور ووقت نشر المشاركات والتعليقات. كما يسمح للمستخدمين والأصدقاء اخفاء واظهار حالة النشاط بسهولة.

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك هي في الواقع لا تعتبر مشكلة، بل هي مجرد تعديل بسيط يتم في اعدادات خصوصية حالة النشاط للحساب في الفيس بوك. حيث يستطيع جميع مستخدمين تطبيق Facebook استخدام هذه الاعدادات لحماية الخصوصية، والتحكم في اخفاء اخر ظهور واخفاء متصل الان او اظهارها للاصدقاء.

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك

عدم ظهور الوقت في الفيسبوك يكون لديه عدة أسباب ويمكن التحكم في تشغيل او اخفاء الوقت في حسابك بسهولة، وكلها تعتمد على اتباع خطوات بسيطة جدا من اعدادات الهاتف واعدادات الحساب. والخطوات تختلف حسب نوع الوقت الذي تريد التحكم في تشغيله او تعطيله.

مثلا التحكم في خصوصية الوقت في حالة النشاط "active status" واخر ظهور على الفيس بوك والماسنجر، يختلف عن تشغيل او اخفاء الوقت في المشاركات والتعليقات. كما أن عدم ظهور الوقت في الفيس بوك على الأندرويد يختلف عن الايفون. لذلك قررنا في هذا المقال أن نوضح لكم خطوات التحكم في اعدادات خصوصية الوقت في الفيس بوك بشكل عام، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة مقسمة الى عدة عناوين فرعية، يمكنك الاطلاع عليها في السطور التالية من هذا المقال.

قفل حالة النشاط في الفيس بوك للاندرويد

لتشغيل او تعطيل الوقت الذي تكون فيه متصل او قفل وقت اخر ظهور على الفيس بوك، يجب عليك ان تقوم باستخدام التطبيق الرسمي لـ FACEBOOK. وهو التطبيق الذي يتم تنزيله من متجر جوجل بلاي للأندرويد. بعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

1. انتقل الى تطبيق فيسبوك على هاتفك الأندرويد، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف وكلمة المرور، ثم قم بالولوج الى صفحة البروفايل الخاصة بحسابك على الفيس بوك. بعد ذلك انقر على الثلاث شرطات في اعلى التطبيق، ثم انقر على الاعدادات والخصوصية "settings & privacy"، ثم انقر على الاعدادات "settings" مرة اخرى.

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك - الدخول الى الاعدادات

2. ثم ستظهر لك ادوات ادارة حسابك على الفيس بوك. انزل للاسفل الى قسم الجمهور وامكانية الرؤية "Audience and visibility" ثم انقر على خيار حالة النشاط.

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك - الدخول الى الحالة النشطة

3. الان ان كنت تريد عدم ظهور الوقت لاخر ظهور لك وتعطيل حالة النشاط في حسابك على الفيس بوك قم بعمل قفل لخيار "عرض الوقت الذي تكون فيه نشطا".

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك - قفل وقت الظهور

4. ستظهر لك رسالة منبيثقة محتواها "لن تتمكن من معرفة أن اصدقاءك وجهات التواصل لديك بحالة نشطة أو وقت اخر نشاط لهم او أنه في دردشة ما معك"، للموافقة على ايقاف تشغيل الحالة النشطة انقر على خيار "ايقاف التشغيل".

عدم ظهور الوقت في الفيس بوك - تأكيد تعطيل وقت اخر ظهور

بعد ايقاف وقت حالة النشاط على حسابك، لن تتمكن من رؤية حالة نشاط الأصدقاء وجهات التواصل او اخر ظهور في ملفك الشخصي، وفي نفس الوقت أصدقاءك أيضا لن يتمكنوا من رؤية متصل الان "On line"، كذلك لن يعرفوا متى كان اخر نشاط على الفيس بوك او الماسنجر.

قفل حالة النشاط في الفيس بوك للايفون

خطوات قفل حالة النشاط لتفعيل عدم ظهور الوقت في الفيس بوك للايفون او اي جهاز يعمل بنظام تشغيل iOS لا تختلف كثيرا عن الخطوات في تطبيق فيسبوك للاندرويد، حيث كل ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التالية:

1. قم بالولوج الى تطبيق الماسنجر في هاتفك الايفون او الايباد، ثم انقر على صورة البروفايل من القائمة في أسفل التطبيق، بعد ذلك انقر على خيار الاعدادات والخصوصية، ثم الاعدادات.

قفل حالة النشاط في الفيس بوك

2. ثم انقر على خيار اعدادات الملف الشخصي "Profile settings".

قفل حالة النشاط في الفيس بوك

3. ثم ابحث على خيار حالة النشاط "active status"، وقم بالنقر عليها.

قفل حالة النشاط في الفيس بوك

5. ثم قم بقفل خيار "عرض الوقت الذي تكون فيه نشطا".

قفل حالة النشاط في الفيس بوك

بهذه الطريق سوف يتم قفل الوقت لحالة النشاط او اخر ظهور، وذلك سيؤدي أيضا الى عدم ظهور الوقت الذي تكون في متصل الان (عدم معرفة أنك نشط الان) في الفيس بوك. ولن يتمكن أصدقاءك والأشخاص الاخرين الذين تراسلهم عبر محادثات ودردشات الفيس بوك والماسنجر من رؤية اخر ظهور لك.

كيفية إخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر

ظهور الوقت لاخر نشاط في الفيس بوك من خلال الكمبيوتر مختلف تماما عن الفيس بوك للجوال. حيث يسمح لك اصدار الفيس بوك ويب للمتصفح بالتحكم في عدم ظهور الوقت لبعض الأصدقاء وتشغيل الوقت لشخص معين او لبعض الأصدقاء تحددهم بنفسك. والطريقة تتلخص في الاتي:

كيفية إخفاء الظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر
  • قم بالولوج الى موقع الفيس بوك facebook.com باستخدام متصفح جوجل شروك عن طريق الكمبيوتر.
  • ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام بيانات حسابك (الاميل/رقم الهاتف و كلمة المرور).
  • ثم نقر على الثلاث نقاط بجانب "جهات الاتصال" اعلى نافذة المحادثات المفتوحة.
  • ثم انقر على خيار (حالة النشاط: قيد التشغيل).
  • ثم انقر على حالة النشاط: قيد التشغيل للبعض، واختر من يمكنهم مشاهدة وقت اخر الظهور ورؤية نشط الان في حسابك.
  • او انقر على حالة النشاط: متوقفة للبعض، لاخفاء وقت اخر الظهور ووقت اتصالك على الماسنجر لبعض الأصدقاء فقط.
  • يمكنك أيضا تفعيل عدم ظهور الوقت لاخر ظهور في الفيس بوك عن طريق الكمبيوتر، عن طريق تعطيل خيار حالة النشاط وجعلها متوقفة.

كيفية اخفاء الوقت لاخر ظهور في messenger Facebook

سواء قمت بتعطيل حالة النشاط من خلال برنامج Facebook او تطبيق Messenger، سوف يتم تغيير الاعدادات في المحادثات على التطبيقين. وذلك لأن حساب الفيس بوك والماسنجر لهم نفس الاعدادات. ومع ذلك يمكنك ان تقوم بتفعيل عدم ظهور الوقت في حسابك من خلال الماسنجر عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالولوج الى حسابك في الماسنجر، وقم بتسجيل الدخول الى حسابك.
  • ثم انقر على الثلاث شرطات الافقية في اعلى الدردشات.
  • ثم انق على علامة الترس بجانب صورة الملف الشخي واسم البروفايل.
  • بعد ذلك انقر على خيار الحالة النشطة Active status.
  • ثم قم بتعطيل خيار اظهار عندما تكون نشطا او Show when you're active.
  • ستظهر لك نافذة منبثقة "Pause Active Status"، وهي تسألك كم من الوقت تريد عدم عرض وقت اخر ظهور وحالة النشاط.
  • اختار دائما بالنقر على خيار "Until I change it".
  • يمكنك أيضا تعطيل خيار Show when you're active together. وهي تظهر نشط الان فقط عندما تكون متصلان في نفس الوقت، ولا يظهر وقت وتاريخ وساعة اخر نشاط لك.

كيفية اظهار الوقت في المنشورات على الفيس بوك

ضمن الاعدادات الافتراضية عندما يكون الحساب في حالته الطبيعية، يمكنك أن تعرف التوقيتات وتاريخ نشر اي بوست او تعليق على الفيس بوك من اسفل اسم الصحفة او اسم صاحب المنشور على الفيس بوك، وكذلك الأمر بالنسبة للتعليقات، يمكنك أن تعرف التوقيت الذي تم نشر فيه التعليق بالساعة والتاريخ مباشرة من أسفل اسم صاحب الحساب الذي نشر التعليق.

ولكن بعض مستخدمين تطبيق فيسبوك يعانون مشكلة عدم ظهور تاريخ ووقت نشر البوستات اثناء استخدام تطبيق الفيسبوك في الهاتف الذكي الأندرويد او الايفون. وذلك بسبب أن منصة الفيسبوك قامت بتعديل اعدادات التوقيت المنشورات والتعليقات لتكون متوافقة مع توقيت هاتف المستخدم، لذلك أصبح من الضروري على صحاب الحساب أن يقوم بضبط التوقيت والتاريخ على هاتفك بشكل صحيح ودقيق ومتوافق مع بلده، حتى يستطيع الدخول الى الفيس بوك ومشاهدة التوقيتات للمنشورات والتعليقات ووقت اخر ظهور.

ضبط الوقت والتاريخ في الفيس بوك

  • يمكنك ذلك عبر الولوج الى صفة الإعدادات الخاصة بهاتفه المحمول.
  • ثم قم بالنقر على الاعدادات العامة General Management.
  • ثم انقر على خيار إعدادات الوقت والتاريخ Date and Time.
  • ثم قم بتفعيل خيار ضبط الوقت والتاريخ تلقائيا بتشغيل خيار Automatic date and time.
  • وبهذا يتم حل مشكلة عدم ضبط الوقت والتاريخ في الفيس بوك.

وبهذه الطريقة نكون قد وضحنا لكم كل ما يتعلق بضبط الوقت والتاريخ في الفيس بوك، ونكون أيضا قد قمنا بحل مشكلة عدم ظهور الوقت في الفيس بوك سواء كان الوقت لاخر ظهور او عدم ظهور حالة النشاط للاصدقاء. كما نذكركم أن الاعدادات التي تقوم بتغييرها على حسابك من خلال تطبيق الفيس بوك، سوف يتم تعيينها على حسابك في الماسنجر تلقائيا.