ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك وما الفرق بين المتابعة والصداقة

لقد أصبح موقع الفيس بوك أحد أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، كما أصبح عنصرًا أساسيًا في الحياة اليومية لملايين المستخدمين حول العالم، وذلك بسبب أنه موقع يوفر للمستخدمين التواصل مع الأصدقاء ومشاركة المنشورات والصور وحتى متابعة المشاهير أو المؤثرين والشخصيات العامة المشهورة وغيرها من الأدوات الأخرى، ومع وجود هذا العدد الكبير من الأشخاص الذين يستخدمون الموقع، قد يجدون أحيانا بعض المميزات والأدوات في اعدادات الحساب او الصفحات الشخصية للأشخاص الاخرين التي لا يعرفون ما منعناها وما هي الوظيفة التي تقدمها، وإحدى هذه الميزات هي علامة التبويب المتابعة “following” الموجودة في ملفات تعريف المستخدمين على الفيس بوك.

لذلك قررنا أن نشارك معكم في هذا المقال شرح لمعرفة ما معنى زر المتابعة في الصفحات الشخصية على الفيس بوك، كما سوف نشرح أيضا ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك، وما هو الفرق بين متابعة وبين طلب الصداقة من شخص في الفيس بوك.

ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك

ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك

المعنى في متابعة شخص ما في الفيس بوك هو أن المتابعة هي بمثابة عملية الاشتراك في المنشورات العامة للشخص بدون أن تكون صديق له، أي انه عندما تتابع شخص ما او يتابعك شخص ما في فيس بوك يصبح بإمكانه رؤية جديد منشوراتك وتحديثاتك العامة في موجز الأخبار الخاص او بمعنى اخر سوف تظهر لك جميع الصور والفيديوهات والمنشورات التي يقوم بنشرها على صفحته الشخصية في الفيس بوك تلقائيا في الصفحة الرئيسية للفيس بوك مع تحديثات الأصدقاء، حتى لو لم يتم ارسال طلب الصداقة او قبولها.

حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين الحصول على تحديثات من الأشخاص الذين يهتمون بهم دون الحاجة بالضرورة إلى وجود علاقة شخصية.

وغالبا ما يتم تفعيل خاصية المتابعة “following” من طرف المؤثرين المشهورين او النجوم أو أشخاص يقدمون محتوى مفيد على صفحتهم الشخصية، حيث لو كنت شخص عادي ربما لن تحصل على عدد كبير من المتابعين في صفحة البروفايل الخاصة بحسابك في الفيس بوك.

شاهد أيضا: كيفية جعل حساب الفيس بوك متابعة

هل يعرف صاحب حساب الفيس بوك من يتابعه

عندما تقوم بالنقر على زر متابعة لحساب شخص ما على الفيس بوك فانه يمكنه ببساطة أن يعرف ذلك، حيث متوفر ضمن اعدادات إدارة حسابات الفيس بوك امكانية اظهار قائمة المتابعين للصفحة.

حيث كل ما يتوجب القيام به لمعرفة الأشخاص المتابعين هو الدخول الى الملف الشخصي بالنقر على صورة البروفايل، ثم سيظهر عدد المتابعين، وبمجرد النقر عليه تظهر قائمة بأسماء جميع المتابعين للصفحة، كما يمكن الولوج الى الصفحة الشخصية للمتابع بالنقر على اسمه.

ما الفرق بين المتابعة والصداقة في الفيس

Facebook Followers تختلف بشكل كبير عن facebook friends، حيث أن المتابعين على الفيس بوك لا يتمتعون بنفس الامتيازات التي يحظى بها الأصدقاء الذين تم الموافقة على طلب صدقاتهم.

  1. كنت تقوم بمتابعة شخص في الفيس بوك سوف تظهر لك جميع منشوراته الجديدة، في حين أنه لن تظهر له أي منشورات او صور تنشرها أنت في حسابك.
  2. المتابعين لا يستطيعون مشاهدة القصص "stories facebook" التي يقوم بنشرها صاحب الحساب، كما أنك ان كنت أنت متابع لشخص ما وغير موجود ضمن قائمة الأصدقاء في حسابه لن تظهر له القصص التي تقوم بنشرها.
  3. بالإضافة الى ذلك أنك لن تظهر له في قائمة الأشخاص النشطين او المتصلين حاليا في الماسنجر.
  4. ان قمت بإرسال رسالة الى الشخص الذي تتابعه لن تظهر له في الصفحة الرئيسية للدردشات في الماسنجر، بل سوف تظهر له في قسم طلبات المراسلة.

كيف يمكن متابعة شخص ما على الفيس بوك

يمكنك متابعة أي شخص غير صديق على فيسبوك بسهولة، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة الدخول الى صفحة البروفايل للشخص الذي يودون متابعته والتوصل بجديد مشاركاته على الفيس بوك، ثم النقر على زر "متابعة" وهو موجود بجانب اسم صاحب الحساب على الفيس بوك.

بمجرد النقر على زر متابعة سوف تصبح جميع التحديثات من هذا الحساب في موجز الأخبار الخاصة بك، مع ملاحظة أن صاحب الحساب على الفيس بوك يستطيع التحكم في من يمكنه متابعته على فيسبوك.

افتراضيًا، يمكن لأي مستخدم متابعة مستخدم آخر طالما أنه يسمح بالمتابعين على حسابه، ومع ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار الفئة المسموح بها عمل متابعة له مثلا لجعل زر المتابعة للعامة او لأصدقاء الأصدقاء فقط.

ما هي طريقة إضافة زر المتابعة على الفيس بوك

بعدما شرحنا لكم ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك، الان جاء دور شرح كيفية إضافة زر "متابعة" إلى الصفحة الشخصية لحسابك في موقع Facebook، وذلك سواء باستخدام الهاتف المحمول أندرويد أو ايفون او أي جهاز كمبيوتر باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق Facebook وقم بالنقر على صورة البروفايل الخاصة بك لإظهار قائمة الاعدادات.
  • وانقر على خيار الإعدادات والخصوصية "Settings & Privacy" > الإعدادات "Settings".
  • ثم ابحث عن خيار المتابعون والمحتوى العام وانقر عليه.
  • ثم ستجد قسم عنوانه "من يمكنه متابعتي"، قم بتحديد من يمكنه رؤية زر المتابعة بعد زيارة ملفك الشخصي، مثلا العامة او أصدقاء الأصدقاء فقط.
  • ان كنت تريد الغاء زر طلب الصداقة من حسابك بعد تفعيل زر المتابعة، قم بالرجوع الى الصفحة الرئيسية للإعدادات.
  • ثم انقر على طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك.
  • قم بتغيير من لديه القدرة على إرسال طلبات صداقة لك؟
  • يمكنك اختيار لا أحد أو أصدقاء الأصدقاء فقط.

فوائد المتابعة في الفيس بوك

خاصية المتابعة في الفيس بوك لها العديد من الفوائد التي تعود على الشخص الذي يتوفر حسابه على العديد من المتابعين، وكذلك له فوائد كثيرة على الشخص عند متابعة شخصية مشهورة على الفيس بوك، ومن بينها نستعرض لكم الاتي:

1. متابعة أي شخص ومعرفة التحديثات على حسابه بدون طلب صداقة:
بدلا من طلب الصداقة لشخص ما على الفيس بوك يمكنك ببساطة متابعة حسابه و البقاء على اطلاع دائم  بأحدث المستجدات والأخبار التي ينشرها الشخص على حسابه.

2. الحل البديل لعدم قبول الصداقة:
ان أرسلت طلب صداقة لشخص ما ولم يتنبه لطلبك بسبب كثرة طلبات الصداقة في حسابه، يمكنك الاستعانة بالبديل عبر النقر على زر المتابعة، والبقاء على اطلاع بكل ما ينشره على صفحته الشخصية.

3. متابعة احدث الأخبار:
يمكنك متابعة صفحات تقدم محتوى تعليمي أو معلوماتي في مجالات مختلفة مثل العلوم والتاريخ والثقافة وجديد الأخبار، وبهذا يمكن أن يكون حسابك على الفيس بوك مفيدًا لتعزيز معرفتك بكل ما هو رائج في الوقت الحقيقي.

4. توصيل محتواك الى اكبر عدد من الجمهور:
إذا كنت صاحب صفحة على فيسبوك تقدم محتوى له معجبين، فإن تفعيل خاصية المتابعة في حسابك تسمح  للأشخاص أن تساعدك في زيادة التفاعل عبر مشاركة المحتوى مع أكبر عدد من الأشخاص.

5. توسيع عملية الترويج لمنتجاتك وخدماتك:
ان كان لديك عدد كبير من المتابعين في الفيسبوك فان المعنى من ذلك هو الحصول على المزيد من المبيعات والعملاء، حيث أنك بمجرد نشر منتج او خدمة على صفحتك الشخصية سوف تصل تلقائيا الى جميع المتابعين بدون الحاجة الى دفع المال في حملات إعلانية على الفيس بوك.

الأسئلة الشائعة حو خاصية المتابعة في الفيس بوك

كيف اجعل شخص يتابعني في الفيس بوك؟
ان كان هناك شخص محدد تريد جعله يتابع حسابك في الفيس بوك، فيمكنك ذلك عبر دعوته للمتابعة برسالة نصية عبر رسائل الماسنجر.

كيف اجعل من يرسل لي طلب صداقة يتابعني؟
يمكنك الغاء طلبات الصداقة من حسابك على الفيس بوك وتحويلها الى زر متابعة، بحيث أي شخص من العامة يدخل الى البروفايل الخاص بك على الفيس بوك لن يظهر له زر الصداقة، ويظهر له فقط زر متابعة، وذلك عبر الخطوات التالية:
  • قم بتفعيل زر المتابعة في حسابك عبر الدخول الى صفحة اعدادات الحساب ثم النقر على المتابعون والمحتوى العام.
  • بعد ذلك قم بإلغاء زر طلب الصداقة، وذلك عبر الدخول الى صفحة الاعدادات ثم النقر على طريقة عثور الأشخاص عليك والتواصل معك.
  • ثم قم بالنقر على من لديه القدرة على إرسال طلبات صداقة لك؟ وحدد خيار "لا أحد".

الى هنا نكون قد تعرفنا على ما معنى متابعة شخص في الفيس بوك، كما تعرفنا على ما هي فوائد المتابعة سواء كنت أنت الشخص المتابع او الشخص صاحب الحساب الذي يتوفر على عدد كبير من المتابعين، ونذكركم أن انشاء صفحة متابعة تكون مناسبة فقط للمشاهير والمؤثرين الذين لديهم معجبون.