رقم سعودي جاهز مع كود تفعيل الواتساب

أصبح الحصول على رقم هاتف افتراضي عن طريق الانترنت شيئا يمكن تحقيقه بسهولة، وذلك باستخدام العديد من المواقع والتطبيقات التي تقدم هذه الخدمة سواء مجانا أو مقابل مبلغ رمزي، حيث يُعد الرقم الافتراضي خيارا مفيدا في الكثير من الأمور التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال.

حيث سنقدم لكم شرح لكيفية الحصول على رقم سعودي افتراضي بدون الحاجة إلى شريحة SIM CARD، حتى إذا لم تكن مقيمًا في السعودية، كما سنستعرض لكم أفضل تطبيق "Virtual Phone Number" يوفر أرقام افتراضية يمكن استخدامها في العديد من الأمور، مثل استقبال كود تفعيل الواتس اب، أو استخدامه للتسجيل في تطبيقات التواصل الاجتماعي بدون استخدام رقم هاتفك الحقيقي.

رقم سعودي جاهز

رقم سعودي بدون شريحة

ان كنت مثلا غير مقيم في السعودية وتريد التسجيل في موقع لا يقبل الأرقام التي لا تبدأ برمز المفتاح الدولي للمملكة العربية السعودية "+966"، ستحتاج الحصول على رقم افتراضي عن طريق الانترنت، وهو رقم يمكن استقبال عليه المكالمات والرسائل النصية SMS، تماما كما لو كنت تستخدم رقم هاتف حقيقي، الا أن الرقم الافتراضي يمكن الحصول عليه بسهولة.

تتم هذه العمية باستخدام مواقع وتطبيقات تقدم خدمة انشاء أرقام وهمية مؤقته مثل تطبيق SMS activate و موقع 5SIM و تطبيق Nymgo، وهي توفر خدمات مجانية وخدمات مدفوعة، حسب نوع الخدمة التي تريد الحصول عليها، حيث مثلا ان كنت تريد الحصول على رقم سعودي مؤقت مع كود لتفعيل الواتس اب او للتسجيل في الفيس بوك أو أي موقع اخر، فيمكنك الاستفادة من هذه الخدمة مجانا لمدة 20 دقيقة، وهي مدة كافية لاستقبال كود التفعيل والتحقق منه على الموقع ليصبح حسابك جاهز ومفعل.

مميزات الحصول على رقم سعودي جاهز

اذا كنت تتساءل عن ما هو الرقم الافتراضي أو ما هي فائدة الحصول على رقم سعودي وهمي جاهز، كل ما عليك هو قراءة قائمة مميزات الحصول على رقم مؤقت سعودي مجاني:
  • تفعيل الواتس اب بالايميل، وذلك عبر استخدام الايميل الخاص بك للتسجيل في مواقع الأرقام الافتراضية.
  • يمكنك التسجيل في أي موقع يتطلب ادخال رمز التحقق الذي يتم ارساله في رسالة نصية SMS.
  • انشاء حسابات على تطبيقات المراسلة مثل الواتس اب بدون استخدام رقمك الحقيقي.
  • ان كنت تريد التسجيل في موقع أو الانضمام الى جروب خاص بالمقيمين في السعودية، يمكنك استخدام رقم وهمي.
  • ان كنت تريد فتح حسابات متعددة على الواتس اب، يمكنك استخدام الأرقام الافتراضية.
  • يمكنك استخدام الرقم الافتراضي ان كنت تريد انشاء حساب ماسنجر أو واتساب مؤقت.
  • ان كنت تمتلك جهاز لوحي لا يتوفر على منفذ شريحة SIM CARD، يمكنك استخدام شريحة اتصال افتراضية.
الان بعدما تعرفنا على اهم مميزات الحصول على رقم سعودي جاهز، سوف نشرح لكم أفضل الطرق التي يمكنك استخدامها لإنشاء رقم هاتف افتراضي.

طريقة الحصول على رقم سعودي جاهز باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

يتميز هذا الموقع بتوفيره امكانية الحصول على أرقام افتراضية اتصال للعديد من الدول الأجنبية والعربية، ومن بينها يقدم أرقام سعودية عديدة، يمكن استخدامها مجانا لتفعيل الواتساب او لاستقبال الرسائل النصية، كما يوفر خطة مدفوعة تمكنك من اجراء المكالمات الدولية، تابعة الشرح:

1) أولا قم بالدخول الى موقع التطبيق sms activate على متصفح جوجل كروم، ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى وانقر على ترجمة ليتم ترجمة الموقع من الروسية الى العربية.

طريقة الحصول على رقم سعودي بدون شريحه باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

2) ثم انقر على ايقونة الدخول في الأعلى، وقم بالتسجيل بالايميل أو قم بتسجيل الدخول بحسابك على جوجل او تلجرام.

طريقة الحصول على رقم سعودي بدون شريحه باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

3) سيظهر لك في واجهة الموقع خيار "تأجير" وهي خدمة لشراء رقم افتراضي خاص بك، والخيار الثاني وهو "التنشيطات" وهو للحصول على رقم افتراضي مؤقت جاهز مع امكانية استقبال الرسائل النصية وكود تفعيل التطبيقات، وهو ما سنحتاجه.

طريقة الحصول على رقم سعودي بدون شريحه باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

4) ثم في مربع البحث اكتب اسم الموقع أو التطبيق الذي تريد تفعيله، مثلا في حالتنا سوف نقوم باختيار تطبيق واتس اب، وفي خانة البحث عن البلد اكتب saudi arabia أو اكتب +966، وقم بالنقر عليه للحصول على الرقم.

طريقة الحصول على رقم سعودي بدون شريحه باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

5) الان أصبح الرقم جاهز للاستخدام، قم بنسخ الرقم الذي حصلت عليه وفي حالتنا هو"+966559824948"، وقم باستخدامه للتسجيل في أي موقع أو تطبيق، بعد ذلك سوف يصلك رمز التحقق في رسالة على نفس الصفحة التي حصلت فيها على الرقم الافتراضي.

طريقة الحصول على رقم سعودي بدون شريحه باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE

6) ما عليك القيام به الان وهو نسخ كود التفعيل، ولصقة في خانة التحقق، وسوف يصبح حسابك جاهز مع كود التفعيل.

كيفية استخدام رقم سعودي جاهز ومؤقت باستخدام موقع 5SIM

يمكنك أيضا الحصول على رقم مؤقت سعودي بدون تطبيق عبر استخدام موقع  "5SIM verification code"، وذلك بخطوات بسيطة تتلخص في الاتي:

كيفية استخدام رقم سعودي جاهز ومؤقت باستخدام موقع 5SIM
  • قم بالدخول الى موقع 5SIM ثم انقر على Login وسجل الدخول بالايميل الخاص بك على جوجل.
  • ثم حدد التطبيق او الموقع الذي تريد التسجيل فيه برقم افتراضي.
  • ثم ستظهر لك جميع الدول التي يمكنك الحصول على رقم هاتف يحمل الرمز الدولي الخاص بها.
  • ان كنت تريد رقم سعودي ابحث عن "Saudi arabia".
  • ثم انقر على "Virtual32".
  • ستظهر لك قائمة كبيرة من الأرقام، اختار منها أي رقم وقم بنسخه واستخدمه لتفعيل حسابك سواء على الواتس اب أو أي تطبيق اخر.
  • بعد ارسال كود التحقق، انقر على SMS لعرض جميع الرسائل الجديدة التي تم استلامها على رقمك الافتراضي.
يتميز موقع 5SIM بأنه يوفر لك رقم افتراضي لأكثر من 200 دولة حول العالم منها دول عربية ودول أجنبية ودول افريقية، ولكن من عيبه الوحيد أنه لا يوفر طرق للحصول على رقم مجاني مثل موقع SMS ACTIVATE، حيث يتوجب عليك شراء الرقم حتى تستطيع استلام الرسائل عليه.

أفضل مواقع للحصول على رقم سعودي مؤقت مجاني بدون تسجيل

توجد أيضا بعض المواقع المجانية مثل موقع "GetFreesSMSNumber" التي تقدم أرقام هواتف وهمية، حيث تعمل هذه المواقع على توفير قائمة من الأرقام مع صندوق استقبال الرسائل النصية عليه، وهي أرقام تكون عشوائية يمكن لأي شخص استخدامها بدون تسجيل، لذلك لا ننصحك باستخدام هذا الرقم للتسجيل في المواقع المهمة أو استخدامه في انشاء حساب واتساب دائم.

يوفر موقع "GetFreeSMSNumber" بعض الأرقام العربية من بينها أرقام سعودية، والتي يمكنك استخدامها لاستقبال الرسائل النصية بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:
  • قم بالدخول الى موقع الأرقام الوهمية من هنا getfreesmsnumber.com
  • ثم ابحث عن الرقم السعودي وقم بالنقر على "check number".
  • تأكد من ظهور رسالة "is Online" والتي تعني أن الرقم متاح حاليا.
  • ثم انسخ الرقم للتسجيل فيه على أي تطبيق أو موقع.
  • بعد ارسال رمز التحقق للرقم الوهمي، انقر على "Update SMS" لإظهار الرسائل الجديدة.

طريقة فتح اكثر من حساب في واتس اب

بعدما تعرفنا على طريقة انشاء رقم هاتف بدون بطاقة SIM، يمكنك الان انشاء عدد لا نهائي من الحسابات على الواتس اب وعلى نفس الهاتف، وذلك باستخدام الواتساب الرسمي بخطوات بسيطة تتلخص في الاتي:
  • افتح برنامج الواتساب على هاتفك الأندرويد أو الايفون.
  • ثم انقر على الثلاث نقاط في الأعلى، وانقر على خيار الاعدادات.
  • بعد ذلك انقر على السهم الأخضر بجانب اسم وصورة البروفايل الخاص بك على الواتساب.
  • بعد ذلك انقر على خيار إضافة حساب واتساب.
  • الان يمكنك انشاء حساب جديد باستخدام الرقم الافتراضي الذي حصلت عليه.
  • يمكنك التبديل بين الحسابات بالنقر على الثلاث نقاط، ثم النقر على "تبديل الحسابات".

فتح واتساب برقم سعودي مع استقبال كود التفعيل عليه

عندما تحصل على رقم افتراضي سعودي سواء باستخدام تطبيق SMS ACTIVATE او باستخدام موقع 5SIM يمكنك استخدامه لفتح حساب على الواتساب بسهولة جدا، حيث أن الطريقة لا تختلف نهائيا عن فتح حساب واتساب باستخدام رقم حقيقي.

كل ما عليك القيام به هو الدخول الى اعدادات الواتساب ثم النقر على "الحساب" ثم النقر على "تغيير الرقم"، وتقوم بكتابة الرقم الجديد الذي حصلت عليه، وبعد النقر على ارسال رمز التحقق، تنتظر دقيقة حتى تصلك رسالة نصية SMS في حسابك على الموقع الذي يقدمة خدمة الأرقام الافتراضية، وستجد الرسالة تحتوي على رمز التحقق والذي يجب عليك نسخه ولصقه في خانة التحقق في التطبيق لتأكيد رقم الهاتف، وبمجرد نسخه وتفعيل الواتساب الخاص بك، يصبح حسابك جاهز للاستخدام.