كيفية انشاء صور بنات بالذكاء الاصطناعي

في كثير من الأحيان، قد نحتاج إلى الحصول على صور بنات جميلات لنستخدمها كصور لحساباتنا على منصات التواصل الاجتماعي، أو قد نحتاج إلى صور بنات بمواصفات معينة لتصميم إعلانات لمنتجات نسائية محددة مثل مستحضرات التجميل أو العطور أو مستحضرات الشعر أو لانشاء غلاف مجلة، ولكن قد يكون من الصعب استخدام صور حقيقية بدون إذن من أصحابها.

بفضل التطور التكلونجي لم تعد تلك مشكلة في الوقت الحالي، حيث أصبح الأمر أسهل من خلال تطور الذكاء الاصطناعي للصور "AI image generator"، والذي أصبح الآن يوفر ادوات متقدمة في إنشاء صور واقعية بالمواصفات المطلوبة باستخدام أدوات تحويل النص إلى صور بالذكاء اصطناعي.

تقنية الذكاء الاصطناعي لتوليد صور واقعية

صور بنات بالذكاء الاصطناعي

عندما ظهر الشات بالذكاء الاصطناعي Chat GPT لأول مرة، انبهر الجميع من براعته في اجراء محادثات شبيهو بالمحادثات البشرية، ولكن مع تطور الذكاء الاصطناعي في مجموعة من المجالات، لم يعد ChatGPT يدهشنا كما كان، حيث ظهرت أدوات أكثر تطورا قادرة على إنشاء صور وفيديوهات واقعية، تمكن المستخدمين من إنشاء عوالم افتراضية مبدعة باستخدام الخوارزميات.

وباستخدام تقنية إنشاء الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، سنشارك معكم في هذا المقال طرق مختلفة لخلق صور بنات باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحويل الأفكار إلى صور واقعية وجذابة، مثل برنامج DALL-E وMidjourney و Dream by WOMBO و Copilot و Leonardo Ai وهي تطبيقات تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتصميم صور شبه حقيقية، وتتيح للمستخدمين إنشاء صور تفاعلية بكل سهولة وبشكل مجاني، حيث باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، يمكن للمستخدمين توليد صور عن طريق النص حسب المواصفات المطلوبة بسهولة وبجودة عالية.

شاهد أيضا: تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

انشاء صور بنات بالذكاء الاصطناعي بواسطة تطبيق Copilot

تطبيق كوبيلوت الذي طوَّرته شركة مايكروسوفت هو عبارة عن مساعد يعتمد على تقنية الذكاء الصناعي لتقديم إجابات شخصية ومخصصة لأسئلتك، ولزيادة الإنتاجية والإبداع في التصميم بدون خبرة، وكذلك للبحث عن المعلومات في مجالات مختلفة بشكل أسرع وأكثر فعالية، سواء عبر الكتابة أو عبر المحادثات الصوتية.

سنوضح لك في هذا الفقرة كيفية استخدامه لإنتاج صور بنات عالية الجودة وفقاً للمواصفات التي ترغب بها ونوع استخدام الصور التي تريد انتاجها، وذاك من خلال خطوات بسيطة تتمثل في الآتي:

انشاء صور بنات بالذكاء الاصطناعي بواسطة تطبيق Copilot

  1. قم بتنزيل برنامج Microsoft Copilot على هاتفك الأندرويد من جوجل بلاي أو هاتفك الايفون من اب ستور.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول الى التطبيق باستخدام حسابك على الهوتميل.
  3. بعد ذلك فعل خيار GPT-4 من الشاشة الرئيسية.
  4. ثم انقر على الميكروفون لاعطاء أمر للذكاء الاصطناعي لانشاء صورة بنت بالمواصفات التي تريدها.
  5. أو يمكنك كتابة نص مفصل لوصف لون البشرة ولون الشعر وعمر الفتاة ولون الملابس.
  6. أو يمكنك صور بنات محجبات بالذكاء الاصطناعي.
  7. ثم انقر على ارسال، وانتظر قليلا حتى تظهر لك صور الفتياة التي تم انشائها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

أفضل مواقع إنشاء صور بنات بالذكاء الاصطناعي

توجد حاليًا العديد من أدوات إنشاء صور البنات باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت، والتي تستخدم تقنيات الذكاء الصناعي لإنشاء صور فتيات واقعية ومتنوعة، حيث توفر هذه الأدوات مجموعة متنوعة من الخيارات والأساليب الرسومية الابتكارية لإنشاء شخصيات بنات بشكل يشبه وجه البشر الحقيقي.

وهذه بعض الأدوات المتاحة لإنتاج صور بنات بالذكاء الصناعي مجانا:

Cloudbooklet AI Girl Generatorأداة مجانية لإنشاء صور AI Girl واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
Soulgenأداة تستخدم خوارزميات التعلم العميق لإنشاء صور بنات واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
Fotorأداة بسيطة لإنشاء صور AI Girl عالية الدقة وتعديلها.
Artbreederأداة قوية لإنشاء صور AI Girl متنوعة باستخدام نظام منزلق سهل الاستخدام.
Generated Photosأداة تستخدم مولد عشوائي لإنشاء وجوه بنات واقعية بلا حصر بجودة عالية.
Deep Dream Generatorأداة فنية تستخدم تأثيرات مرشحات مختلفة لتحويل الصور إلى فن AI Girl مبهر.
Zmo AIأداة فعّالة لإنشاء وتخصيص صور AI Girl باستخدام الذكاء الاصطناعي.

موقع Cloudbooklet AI Girl Generator

Cloudbooklet AI Girl Generator هي أداة مجانية اون لاين تستخدم الذكاء الصناعي لتمكينك من إنشاء صور شخصيات AI واقعية، حيث بإمكانك تخصيص مظهر شخصيتك بسهولة عن طريق كتابة النص، لتتمكن من خلق العديد من الاختلافات في مظهر الشخصية واستكشاف أنماط وأنواع مختلفة للشخصيات، كما يمكنك اختبار أساليب متعددة مثل الأنمي، المانغا، الواقعية، الرسوم المتحركة، الخيال العلمي وغيرها، كل ما عليك هو ابتكار قصصًا وسيناريوهات فريدة تناسب صورة البنت التي تريد صناعتها بالذكاء الاصطناعي.

 حيث يمكنك تحديد مظهر شخصيتك عبر العديد من العناصر المختلفة، مثل تحديد لون الشعر وشكل العيون وملامح الوجه وأسلوب الملابس والإكسسوارات والمزيد، وذلك يعني أنه عليك أن تكون دقيق في كتابة النص الوصفي المناسب وستظهر النتيجة المطلوبة.

مميزات موقع Cloudbooklet AI Girl Generator:
  • باستخدام Cloudbooklet AI Girl Generator ، يمكنك إنشاء قصص وسيناريوهات فريدة تجسد شخصيتك.
  • ويمكنك انشاء شخصيات واقعية أو شخصيات كرتونية أو شخصيات افاتار.
  • يمكنك جعل شخصيتك تتحرك في قصة ممتعة وشيقة.
  • يمكنك مشاركة هذه القصص والشخصيات مع الآخرين عبر منصات التواصل الاجتماعي أو المدونات الخاصة بك.

موقع Generated Photos

نظرًا للطلب المتزايد على الصور الواقعية للفتيات بالذكاء الاصطناعي، يوفر Generated Photos أداة بسيطة ومباشرة لإنشاء صور AI Girl المدهشة وذات الجودة العالية مجانًا، حيث يمكنك باستخدام هذه الأداة إنشاء مجموعة لا حصر لها من الوجوه الأنثوية الواقعية.

تعتمد هذه الأداة على مولد عشوائي قوي يقوم بإنشاء وجوه نسائية بواقعية مذهلة، كما يمكن للمستخدمين تصفح الصور أو تصفية النتائج حسب مجموعة متنوعة من المعايير مثل العمر والعرق والمشاعر والشعر ولون العين، مع امكانية تنزيل الصور بسهولة بصيغة PNG أو JPG لاستخدامها في مختلف الأغراض والمشاريع.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تخصيص وجوههم الخاصة من خلال تحديد معلمات مثل العمر المفضل وتسريحة الشعر ولون البشرة والملابس ونمط الفن، لانشاء صور AI Girl فريدة تتماشى مع تفضيلاتك وتلبي توقعاتك الفنية.

ويمكن للمستخدمين أيضًا تحويل صورهم الشخصية إلى شخصيات أنمي مذهلة باستخدام تشكيلات فريدة، حيث يمكنك ببساطة رفع الصورة الخاصة بك ومشاهدتها تتحول إلى شخصية أنمي مع أسلوب مختلف مثل باربي وديزني والرسوم التوضيحية والكتب المصورة الأمريكية.

موقع Soulgen

تقدم Soulgen للمستخدمين القدرة على إنشاء رسوم مذهلة لشخصيات تشبه الحقيقية أو الأنمي عبر كتابة وصف نصي، حيث تعتمد هذه الأداة على تقنيات الذكاء الاصطناعي وتم تدريبها باستخدام مجموعة واسعة من الصور، مما يسمح لها بإنشاء صور بنات فريدة وأصيلة باستخدام الذكاء الصناعي.

بواسطة Soulgen، بإمكانك إنشاء صور حقيقية أو كرتونية للفتيات بسرعة وسهولة من خلال النص، حيث تمكنك هذه الأداة من العثور على الأسلوب المثالي بالنسبة لك من خلال توفير تشكيلة متنوعة من الصور سواء كنت تُفضل الأسلوب الواقعي أو الخيالي أو الرومانسي، يمكنك تخصيص الصور النهائية لتتناسب مع اهتماماتك الفنية.

يمكنك أيضًا استخدام Soulgen لإنشاء صور تشبه المشاهير أو صور تجسد أصدقائك بسهولة، وذلك عبر رفع صورك الخاصة وسيقوم Soulgen بإنشاء صورة مشابهة لها بشكل أفضل.

موقع Fotor

Fotor هو موقع لتعديل الصور بالذكاء الاصطناعي ولكن يوف اداة "Text to Image" وهي أداة بسيطة تتيح لك انشاء الصور من النص، ولكم يمكنك استخدامها لإنشاء صور بنات بالذكاء الاصطناعي "AI Girl" واقعية وجميلة، حيث يمكنك إنشاء صور شخصياتك من النص باستخدام أداة Fotor Character Generator التي تمكنك من اختيار من القوالب والخيارات للشعر والعيون والوجه والجسم والملابس والإكسسوارات ومشاعر الوجه، كما يمكنك تخصيص خصائص شخصيتك ومظهرها من خلال الكتابة فقط، مثل:
  • اختيار قصات الشعر ولونه.
  • تحديد شكل العيون ولونها وحجمها.
  • اختيار ملامح وجه الشخصية مثل الأنف والفم والحواجب.
  • اختيار حجم جسم الشخصية.
  • إضافة الملابس والإكسسوارات المناسبة للشخصية.
باستخدام أداة Fotor، يمكنك إنشاء صور بنات بواسطة تقنية "AI Girl" بشكل يشبه الحقيقي، كما يمكنك تحرير الشخصية وتخصيصها كما تشاء، بالاضافة الى ذلك يمكنك أيضًا استكشاف العديد من الأنماط والتصاميم المختلفة للشخصيات لإيجاد ما يناسب ذوقك.

موقع Artbreeder

Artbreeder هي أداة قوية وشهيرة تمكنك من إنشاء صور AI اون لاين، وذلك حتى تستطيع إنشاء صور بنات واقعية ومتنوعة بالشكل الذي تفكر به.

كما يمكنك رفع مجموعة من الصور الخاصة بك أو اختيارها وجعل الذكاء الاصطناعي يقوم بتصميم صورة مشابهة لها، أو يمكنك ببساطة تحويل كتابة وصف نصي يشرح شكل ومظهر الفتاة التي تريد تصميم صورة لها بالذكاء الاصطناعي، وتحويلها من صورة في خيالك الى صورة حقيقية أو صور أنمي.

موقع leonardo.ai

موقع هو leonardo عبارة عن تطبيق أون لاين مجاني، يقدم العديد من الأدوات الاحترافية التي تعمل بتقنية الذكاء الاسطناعي، من بينها أدواة AI Image Generation التي توفر لك العديد من الأساليب لانتاج صور احترافية حسب الوصف المطلوب.

تتميز بامكانية اختيار حجم الصورة، ودقتها ونوع الصورة التي تريد انتاجها، مثلا هل هي خيالية أم واقعية أم على شكل افاتار، وغيرها من الأدوات الاخرى التي تتيح لك امكانية استخدامها لانشاء صور بنات واقعية.

نصائح لانتاج صور بنات واقعية وعالية الجودة بالذكاء الاصطناعي

عندما تريد تحويل فكرة الى صورة واقعية بالذكاء الاصطناعي يجب عليك ان تكون دقيق في كتابة الوصف "prompt" وتحديد جميع الأجزاء التي تريد وجودها في الصورة وكذلك اعطاء أمر لأداة مولد الصور باستبعاد أشياء معينة، حيث مثلا لو كنت تريد انتاج صورة لبنت بمواصفات معينة باستخدام الذكاء الاصطناعي، يجب أن تهتم بكتابة الأشياء التالية في الوصف:
  • تحديد عمر الفتاة التي تريد انتاج صورة لها بالذكاء الاصطناعي.
  • تحديد طول الشعر ولونه.
  • وصف العيون هل هي سوداء وهل هي كبيرة ام صغيرة.
  • وتحديد شكل الوجه هل هو دائري أم بيضاوي، ولون البشرة هل هي فاتحة ام وردية.
  • وتحديد ملامح الوجه هل هي رقيقة أم ناعمة أم خجولة.
  • وكذلك تحدد المشاعر، مثلا هل تريد الوجه أن يكون مبتسم أم عبوس.
  • وتحديد طول ووزن الجسم، وكذلك شكل وألوان الملابس.
ويمكنك اضافة إضافة المزيد من التفاصيل في وصف الصورة قبل ارساله الى اداة الـ AI، حيث أنك كلما كنت دقيق في كتابة الوصف، كلما حصلت على صورة قريبة لما يدور في خيالك.

مثال: صورة واقعية للغاية لفتاة صغيرة رائعة تقف أمام شجرة مزهرة، لذيها بشرة طبيعية، وجه جميل، ونظرة خجولة، وشعر أشقر وناعم كالحرير، ووجه مرح، خلفية مشمسة من أزهار الكرز، بشرة طبيعية.
مع العلم أنه يفضل ترجمة الوصف الى اللغة الانجليزية قبل استخدامه في أداة "Text to Image" وذلك حتى تكون النتيجة دقيقة.