تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين باستخدام موقع عربي

توضيح وتحسين جودة الصور من أهم ما يريده أي شخص قبل تعيين صورة لملفه الشخصي على الفيس بوك او الواتساب أو أي موقع تواصل اجتماعي اخر، ومع تطور تقنية الذكاء الاصطناعي وظهور العديد من المواقع التي تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي اون لاين ماجا بدون برامج، أصبح بإمكاننا اليوم تحسين جودة الصور عبر استخدام مواقع عربية لتعديل الصور.

حيث من خلال الاستعانة بخوارزميات الذكاء الاصطناعي، يُمكن الآن توضيح الصورة وتصحيح ألوان الصور بطريقة سهلة وفعّالة دون الحاجة إلى مهارات وخبرة سابقة في برامج تحرير الصور مثل برنامج الفوتوشوب، حيث يمكن الاستفادة من هذه التقنيات عبر موقع عربي مخصص، لتحسين الصور ورفع جودتها الى HD او 4K بنقرات معدودة، سواء كنت تريد تحسين جودة الصور القديمة او زيادة دقة الصورة الى جودة عالية.

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

توجد العديد من المواقع على الانترنت التي توفر خدمة تحسين ورفع جودة الصور بالذكاء الاصطناعي، منها مواقع عربية ومواقع أخرى اجنبية مثل موقع "Cutout.pro" وموقع "Color.io" و"AiPassportPhotos" ومحرر "Lightx" وموقع الذكاء الاصطناعي للصور Media.io.

كل المواقع التي ذكرناها مواقع جيدة، وتقدم أدوات عالية الجودة لتوضيح الصورة بالذكاء الاصطناعي، ولكن عيبها الوحيد أنها مواقع مدفوعة وتتطلب اشتراك، لذلك قمت بعمل بحث على الانترنت الى أن استطعت العثور على أفضل موقع عربي لتحسين جودة الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، وهو موقع يدعى hitpaw يوفر العديد من المميزات لتحرير الصور ورفع جودتها الى HD و 4K مجانا.

شاهد أيضا: دبلجة الفيديو الى اللغة العربية بالذكاء الاصطناعي مجانا

موقع الذكاء الاصطناعي للصور عربي

يوفر موقع Hitpaw نسخة باللغة العربية، وهي موجهة للمستخدمين العرب لتحسين جودة الصور مجانا، وذلك عبر أداة تدعى "Increase image quality with AI" وهي تعمل تلقائيا باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي "artificial intelligence" والتي بدورها تستطيع توضيح الألوان والملامح وإزالة أي تشويش او ضباب من الصور، وتحويلها الى صورة HD.

يتميز هذا الموقع أيضا بإمكانية تشغيله على جميع الأجهزة سواء كان هاتف أندرويد أو ايفون او جهاز كمبيوتر، وذلك باستخدام أي متصفح مثل جوجل كروم أو موزيلا، بخطوات بسيطة تتلخص في الاتي:

موقع الذكاء الاصطناعي للصور عربي
  • اولا قم بالدخول الى موقع محسن حودة الصورة المجاني للنسخة العربية من هنا Arabic Hitpaw.
  • ثم انقر على خيار "تحسين الان"، ثم انقر على خيار "حر أو Free" لاستخدام الموقع مجانا.
  • ثم انقر على "اختر صورة" وقم باستدعاء الصورة من معرض الصور على هاتفك.
  • بعد ذلك انتظر الى حين أن يقوم الموقع برفع مستوى جودة الصورة وتحويلها الى HD تلقائيا بتقنية الذكاء الاصطناعي.
  • ثم انقر على تحميل، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حسابك على جوجل.
  • بعد ذلك سيتم تنزيل الصورة وحفظها بجودة Full HD (4k) في معرض الصور في هاتفك الأندرويد او الايفون.

موقع عربي لإزالة العلامة المائية من الصورة بالذكاء الاصطناعي

بعد توضيح الصورة باستخدام ميزة Increase image quality with AI وحفظ الصورة في هاتفك، قد تلاحظ ظهور علامة مائية أو شعار على الصورة، يمكنك أن تتخلص من تلك العلامة المائية عبر موقع vidmore وهو أيضا موقع عربي يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور، سوف نقوم باستخدامه لازالة الأشياء من الصور عبر استخدام الطريقة التالية:

موقع عربي لإزالة العلامة المائية من الصورة بالذكاء الاصطناعي
  • قم بالدخول الى موقع ازالة الاشياء من الصور عبر الرابط التالي Arabic Vidmore.
  • ثم انقر على تحميل الصور، وقم بتحديد الصورة التي تريد ازالة الكتابة منها.
  • حدد على خيار الفرشاة، ثم قم بتحديد الجزء الذي تريد حذفه من الصورة.
  • التحديد في هذا الموقع يكون عبر النقر وليس الرسم (أي انك تقوم بالنقر نقرات متقطعة وليس عبر السحب).
  • بعد ذلك انقر على خيار ازالة، وقم بحفظ الصورة على هاتفك بالنقر على "حفظ Save".
  • والنتيجة سوف تكون صورة بدقة عالية جدا وبدون علامة مائية.

تصحيح الوان الصور بالذكاء الاصطناعي

يوجد أيضا موقع اخر يعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو يسمح لك بتوضيح ألوان الصور او تصحيح ألوان الصور وجعل الصورة تبدو كما لو كانت ملتقطة بكاميرات رقمية عالية الجودة، حيث يقوم الموقع برفع دقة ظهور الألوان في الصورة مما يجعلها واضحة جدا، كما أن الموقع مجاني ويمكن استخدامه بسهولة على أي هاتف باتباع الخطوات التالية:

تصحيح الوان الصور بالذكاء الاصطناعي
  • اولا نقوم بالدخول الى رابط موقع Pixlr.
  • ثم انقر على خيار Open AI Photo Editor.
  • بعد ذلك انقر في على الثلاث نقاط في اعلى المتصفح، وحدد خيار "اصدار الموقع الالكتروني للكمبيوتر".
  • ثم انقر على خيار Open Image، وقم باستدعاء الصورة التي قمت برفع جودتها بالذكاء الاصطناعي.
  • ثم انقر على اداة Adjust، ثم انقر على خيار Pop لجعل الموقع يقوم بتصحيح ألوان الصور تلقائيا باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • بعد الانتهاء انقر على خيار Save لحفظ الصورة على جهازك.
بعد الانتهاء قم بعمل مقارنة بين الصورة الالولى وبين الصورة الاخيرة التي قمنا بتحويلها الى صورة HD (4k) ثم قمنا بتصحيح ألوانها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، وسوف تلاحظ أن الفرق كبير جدا، وأن جودة الصورة أصبحت عالية جدا.

أفضل 5 مواقع رفع جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين

بما أن أدوات تصحيح ألوان الصور وتحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي اون لاين أصبحت عديدة ومتنوعة في سنة 2024، قررنا أن نقوم بعمل بحث وتجربة جميع مواقع الذكاء الاصطناعي للصور، وذلك حتى نستطيع تقديم لكم أفضل 5 أدوات مجانية لتسحين جودة الصور ورفع دقتها وتصحيح ألوانها باستخدام الذكاء الاصطناعي، يمكنك الاطلاع عليها في السطور التالية من هذا المقال.

1. موقع Cutout.pro
ليعتبر هذا الموقع من بين أفضل مواقع تصحيح ألوان الصور التي تدعم اللغة العربية، حيث يوفر بعض الأدوات لتحرير الصور بتقنية الذكاء الاصطناعي دون التأثير على جودة الصور، حيث يمكنك استخدامه اذا كانت لديك صورة قديمة بخلفية باهتة أو لون بشرة غير متجانس أو صورة مشوشة وبها خدوش، فإن هذا الموقع سوف يقوم بتجديدها وتحويلها الى صورة HD عالية الدقة.

2. موقع Color.io
ييقدم هذا الموقع اداة احترافية لتصحيح ألوان الصور بالذكاء الاصطناعي مجانا، كما أن الموقع يقدم أيضا خدمة توضيح الصور المشوشة، وتلوين الصور القديمة بنقرات معدودة.

3. موقع AI Passport Photos
اذا كانت لديك صور مضببة او تم التقاطها بكاميرا قديمة فليس عليك القلق من ذلك، حيث أن هذا الموقع يوفر اداة احترافية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور الرديئة بدون برنامج، كما يوفر أيضا خاصية تكبير الصور مع الحفاظ على دقتها الأصلية.

4. موقع Lightx
يقدم هذا الموقع العديد من أدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، من بينها اداة AI Editor والتي تستطيع استخدامها لتحرير الصور وتحسين جودتها، بالاضافة الى امكانية ازالة أي شيء من الصور مثل الكتابة والشعارات والخلفية.

5. موقع Media.io
الادوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي هي الادوات المفضلة عند الكثير من المستخدمين، خاصة ادوات المونتاج بشكل عام لذلك قام هذا الموقع بانشاء قائمة من الادوات المجانية الخاصة بالمونتاج مثل تحرير الصور وتعديل الملفات الصوتية ومونتاج الفيديوهات.

ومن بين الأدوات التي يوفرها هذا الموقع المميز، وهي اداة Image Enhancer والتي تستطيع توضيح الصورة بالذكاء الاصطناعي رفع مستوى الصور الى 800% اعلى من جودتها الأصلية.