كيفية تغيير الصوت في الواتس اب بالذكاء الاصطناعي

 توجد العديد من البرامج التي توفر خاصية تغير الصوت في الواتساب، سواء لصوت بنت أو لصوت رجل أو حتى لتغيير نبرة الصوت عند المحادثات واثناء المكالمات التي يتم اجرائها على برنامج الواتس اب ماسنجر، ولكن أغلب تلك البرامج لا توفر نتيجة دقيقة حيث يكون الصوت غير حقيقي 100%، ولكن بعد تطور استخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات استطاع بعض المبرمجين استخدامه لتغيير الصوت الى صوت حقيقي، ونحن في هذا المقال سوف نشرح لكم أفضل برنامج تغيير الصوت في الواتس اب يعمل بالذكاء الاصطناعي.

برنامج تغيير الصوت في الواتس اب بالذكاء الاصطناعي

برنامج تغيير الصوت في الواتس اب بالذكاء الاصطناعي

كما ذكرنا سابقا فان برامج تغير الصوت للواتس اب متعددة، ومن أشهرها برنامج "Voice changer with effects" و برنامج "metavoicer "، ولكن تلك البرامج لا تعمل بالذكاء الاصطناعي والنتيجة بعد تغيير الصوت باستخدامها تكون غير دقيقة، وفي المقابل يوجد برنامج يدعى Real-Time Voice Changer وهو أفضل برنامج مغير الصوت في سنة 2024، حيث أنه يعتبر أول برنامج مجاني يعمل بالذكاء الاصطناعي لتغيير الصوت أثناء المكالمات وعند المحادثات في برنامج الواتساب بشكل مباشر بدون تسجيل الصوت.

مميزات برنامج "Real-Time Voice Changer":
  • يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويستخدم أصوات حقيقية.
  • يتيح لك البرنامج ميزة تغيير الصوت بشكل مباشر، مما يسمح لك باخفاء هويتك أو عمل مقالب عن طريق تغيير صوتك على الفور أثناء اجراء مكالمات الفيديو أو المكالمات الصوتية مع الآخرين، او في الرسائل الصوتية "الريكورد" داخل المحادثات على الواتس اب.
  • واجهة البرنامج سهلة الاستخدام وتوفر قائمة من الإعدادات تتيح لك امكانية البدء في الاستمتاع بمتعة تعديل الصوت دون تعقيدات.
  • يوفر نبرات صوت متعددة، مثلا يوفر أصوات بنات في أعمار مختلفة، وأصوات رجال شباب وعواجز وبعض الأصوات للمقالب مثل صوت الروبوت وأصوات أخرى مضحكة.
  • يعمل على الواتس اب العادي وعلى واتساب الأعمال والواتساب الذهبي و واتساب جي بي و واتساب بلس.

تغيير الصوت في الريكورد على محادثات الواتساب

الان بعدما تعرفنا على أفضل مميزات برنامج "Real-Time Voice Changer"، سوف نشرح لكم طريقة استخدامه وتغيير صوتك عند تسجيل رسالة صوتية في محادثات الواتساب، وذلك بخطوات بسيطة وسهلة تتلخص في الاتي:

1) يجب عليك أولا أن تقوم بتنزيل البرنامج على هاتفك الاندرويد من الرابط الموجود في الفقرة السابقة، ثم بعد ذلك تقوم بفتحه ثم النقر على "الانتقال الى الاعدادات" والموافقة على السماح باستخدام الميكروفون، ثم تختار الصوت الذي تريد استخدامه، يفضل اختيار صوت "انثى الذكاء الاصطناعي" أو صوت "ذكر ذكاء اصطناعي".
تغيير الصوت في الريكورد على محادثات الواتساب
2) ثم انزل للأسفل وحدد التطبيقات التي تريد استخدام هذا البرنامج لتغيير الصوت عليها، يمكنك اختيار برنامج واتساب وماسنجر و فيسبوك وانستقرام، وبعد تحديد التطبيق انقر على "بدأ تغيير الصوت".
تغيير الصوت في الريكورد على محادثات الواتساب
3) بعد ذلك سوف يحولك الى صفحة الأذونات في اعدادات الهاتف، ابحث عن تطبيق Abox، ثم قم بالتأشير عليه.
تغيير الصوت في الريكورد على محادثات الواتساب
4) بعد ذلك سوف يتم تحويلك الى برنامج الواتساب، وسوف تظهر لك ايقونة برنامج Real-Time Voice Changer عائمة عند فتح المحادثات، قم بالنقر عليها ثم انقر على أيقونة الميكروفون لتسجيل رسالة صوتية بالصوت الجديد الذي اخترته.
تغيير الصوت في الريكورد على محادثات الواتساب
بهذه الطريقة تستطيع تغيير الصوت عند محادثات الواتس اب، كما يمكنك استخدام هذا التطبيق لتغيير صوتك في محادثات فيس بوك والماسنجر والانستقرام  وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي قمت بتثبيتها على هاتفك الأندرويد.

تغيير الصوت أثناء اجراء المكالمات على الواتس اب

عندما ذكرنا مميزات برنامج "Real-Time Voice Changer" في الفقرات السابقة من هذا المقال، ذكرنا لكم أن البرنامج يقوم بتغيير الصوت بشكل مباشر بدون تسجيل وبدون تعديل الصوت، وذلك يجعلك قادرا على استخدامه لتغيير الصوت أثناء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو على تطبيق الواتس اب أو الماسنجر، وذلك بنفس الخطوات التي ذكرناها في الفقرة السابقة.

بعدما تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك وتحديد تطبيق whatsapp من واجهة البرنامج، كل ما عليك القيام به وهو الولوج الى أي محادثة ثم النقر على ايقونة تطبيق "Real-Time Voice Changer" ثم حدد الصوت الذي تريد استخدامه في هذه المحادثة، ثم انقر على "بدأ استخدام الصوت"، بعد ذلك انقر على زر الاتصال "Call" أو "Video Call " وقم بإجراء المكالمة بالطريقة العادية، وسوف تلاحظ أنه تم تغيير صوتك بشكل مباشر.

تحويل النص الى ريكوردات واتس بصوت بنات بالذكاء الاصطناعي

توجد وسيلة أخرى يقدمها لنا الذكاء الاصطناعي (AI) لإنشاء ريكوردات للواتساب من خلال تحويل النص المكتوب الى ملف صوتي، وذلك عبر استنساخ الأصوات الحقيقية، كما أن الطريقة لا تحتاج الى تثبيت برنامج على الهاتف، حيث كل ما عليك القيام به وهو الدخول الى موقع elevenlabs واتباع الخطوات التالية:
  • قم بتسجيل الدخول الى الموقع باستخدام حساب GMAIL.
  • ثم انقر على الثلاث خطوط من الأعلى، وانقر على خيار "Speech".
  • ثم انقر على خيار "Text to Speech".
  • ثم اختار الصوت الذي تريد استخدامه (يوجد العديد من الأصوات للبنات والرجال).
  • ثم بعد ذلك اكتب الرسالة النصية التي تريد تحويلها الى رسالة صوتية، وقم بالنقر على "Generate".
  • ثم انتظر قليلا الى حين أن يظهر لك مشغل الصوت، قم بتشغيله والاستماع اليه، ثم بعد ذلك انقر على "download".
  • بعد تنزيل الملف الصوتي، يمكنك مشاركته مع أي شخص في محادثات الواتس اب او الماسنجر او الانستقرام.

تغيير الصوت في الواتساب جي بي والواتساب الذهبي

ان كنت تستخدم تطبيق GBWhatsapp او Whatsapp Gold او واتساب بلس، فانت لست بحاجة الى استخدام برامج ومواقع تغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي، حيث أن جميع نسخ الواتساب المطور توفر خاصية تدعى "مغير الصوت"، وهي تسمح لك بتغيير الصوت عند المحادثة مع أي شخص، ثواء في الرسائل الصوتية او في المكالمات.

ولتغيير الصوت في برنامج الواتساب الذهبي او الواتس اب جي بي، عليك اتباع الخطوات التالية:
  • افتح نافذة الشات مع أي شخص تريد عمل له مقلب عبر تغيير الصوت.
  • ثم انقر على الثلاث نقاط التي تظهر في أعلى المحادثة.
  • بعد ذلك انقر على خيار مغير الصوت "Voice changer".
  • ثم عدد الشخصية التي تريد تغيير الصوت اليها.
  • يمكنك اختيار صوت حقيقي لبنت أو رجل، ويمكنك أيضا اختيار صوت مضحك للمقالب، مثل صوت الرجل الالي.

برامج أخرى لتغيير الصوت في رسائل الواتس اب

توجد أيضا تطبيقات أخرى لتغيير الصوت في رسائل ومحادثات الواتساب، التي يمكنك تنزيلها مجانا من متجر التطبيقات جوجل بلاي، يمكنك التعرف عليها من القائمة التالية:

1) برنامج super voice editor
هذا البرنامج هو برنامج تغيير الصوت في الوقت الحقيقي، وهو متوفر مجانا لهواتف الأندرويد، يتميز بأنه يسمح لك بتخصيص الصوت الذي تريد استخدامه في محادثات الواتساب، حيث يمكنك مثلا تضخيم الصوت أو تغيير نبرة الصوت، وفي حالة كنت تريد اخفاء هويتك في جروبات الواتساب يمكنك تغيير الصوت بشكل كامل.

2) برنامج FunCalls
هذا البرنامج يقدم لك مجموعة كبيرة من المؤثرات الصوتية التي يمكنك تخصيصها على محادثات معينة في الواتساب أو الماسنجر أو الانستقرام، كما يوفر لك خاصية انشاء التسجيلات الصوتية لمشاركتها في قصص الواتساب وفيديوهات التيك توك.

3) برنامج Narrator's Voice
هذا البرنامج يختلف بشكل نهائي عن البرامج السابقة، حيث يوفر لك امكانية تحويل الرسائل النصية الى رسائل صوتية، وهي ميزة مفيدة يمكنك استخدامها في حالة كان الميكروفون الخاص بهاتفك لا يعمل أو به تشويش.