اداة مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر فيديو بجودة hd

كيف اصور شاشة الكمبيوتر ؟ هذا هو السؤال الذي وجه إلي اليوم من طرف أحد زوار مدونة شروحات كوم . والاجابة على هذا السؤال فإنه توجد العديد من البرامج التي توفر إمكانية تصوير شاشة الكمبيوتر بالفيديو ، ويعتبر برنامج الكمتازيا ستوديو من اشهر البرامج لتسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر وذلك لأنه يوفر العديد من الأدوات للتعديل على الفيديو بعد تسجيله ، ولكن تبقى المشكلة في مثل تلك البرامج انها غير مجانية بالاضافة الى انها تتطلب مواصفات معينة للجهاز حتى تعمل على حاسوبك بدون مشاكل . ولكن في نفس الوقت توجد بعض البرامج المجانية البسيطة التي يمكنك ايضا الاعتماد عليها لتسجيل فيديو لسطح المكتب ، من بينها الاداة التي سوف نتعرف عليها في هذه التدوينة .


في هذا الشرح سوف نتعرف على برنامج Free Screen Video Recorder المجاني ، الذي يوفر لك امكانية تصوير شاشة الاب توب من اجل  عمل دروس مصورة بالفيديو بجودة hd ، ويتميز هذا البرنامج بحجمه الصغير وسهولة استخدامه . حيث لا يتطلب منك متابعة اي فيديوهات له على اليوتيوب من اجل معرفة كيفية استخدامه بسبب سهولته . بعد تثبيت البرنامج وتشغيله سوف تجد واجهة مختصرة جدا ، تجمع اهم الادوات التي يحتاجها اي شخص رغب في تصوير فيديو لشاشة الكمبيوتر .

ولكن يبقى العيب الوحيد في هذا البرنامج انه لا يوفر امكانية التعديل على الفيديو بعد تسجيله ، ولكن يمكنك استخدام البرنامج المجاني  صانع الافلام المجاني الذي سبق وتم شرحه في مدونة شروحات كوم . يمكنك الاستعانة به من أجل تعديل على الفيديو ، بعد الانتهاء من تصوير الشاشة باستخدام هذه الأداة المجانية .

شرح فيديو مفصل لكيفية تحميل الأداة واستخدامها :
في الدرس التالي شرح صوت وصورة يشمل جميع التفاصيل حول كيفية تصوير شاشة اللاب توب باستخدام هذه الاداة أثناء شرح البرامج و المواقع وكيف اقوم باعدادها وجعلها كاملة قبل نشرها في اليوتيوب .. فرجة ممتعة :


ادوات سوف تحتاجها