تنزيل برنامج الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات من الشاشة

تعرفنا من قبل في موضوع سابق على شرح طريقة قفل تطبيقات الهاتف برقم سري على هواتف الـ اندرويد ، وفي نفس السياق سوف نتعرف اليوم على طريقة أخرى ولكن لـ اخفاء التطبيقات على الهاتف بطريقة مختلفة عن التطبيقات التقليدية المستخدمة لهذا الغرض، حيث بالطريقة التي نحن بصدد شرحها في هذا الدرس تستطيع من خلالها استخدام تطبيق الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات، وهو عبارة عن برنامج مخفي في الهاتف على شكل الة حاسبة.

 الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات


التطبيق اسمه Smart Hide Calculator "الالة الحاسبة الذكية للإخفاء"، وهو مخصص لأجهزة الاندرويد، وهو فعلا اسم على مسمى، حيث انك بعد تثبيته على الهاتف سوف تحصل على الة حاسبة ذكية تجمع بين وظيفة اجراء عمليات حسابية على هاتفك، ووظيفة الاله الحاسبه لاخفاء التطبيقات، والمميز في التطبيق انه يستطيع أي شخص استخدامه كالة حاسبة في الهاتف ، ولكن لن يستطيع اي شخص ان يستخدمه لإظهار التطبيقات التي تم اخفائها لأنه محمي برقم سري يعرفه فقط صاحب الهاتف، وهذا في حالة استطاع أي شخص ان يعرف وظيفته الأساسية.

المميز في برنامج الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات، انه يتيح لك امكانية قطع الانترنت عن التطبيقات قبل اخفاءها، وتلك ميزة مهمة جدا لإخفاء تطبيقات التواصل الاجتماعي والمراسلات الفورية، مثل الفيس بوك و الواتساب و الماسنجر. حيث انك بعد اخفائها في تطبيق الاله الحاسبه، لن تظهر الاشعارات والتنبيهات على الشاشة، الا لو قمت بإظهارها مرة أخرى.

مميزات الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات :
  • تطبيق خفيف وسهل الاستخدام ومجاني.
  • يشبه تماما لتطبيق الالة الحاسبة الافتراضية للاندرويد، مما يجعل من المستحيل اكتشاف انه تطبيق اخفاء التطبيقات.
  • إخفاء جميع التطبيقات من الشاشة ومنع رؤيتها من قبل المتطفلين.
  • يمكن لأي شخص فتح تطبيق الالة الحاسبة على هاتفك، واستخدامها للعميات الحسابية، بدون ان يكتشف التطبيقات المخفية عليه.
  • يمكنك حماية التطبيقات برقم سري PIN قبل اخفاءها من الشاشة.
  • يدعم فصل النت عن التطبيقات قبل اخفائها من الشاشة.
  • يقوم برنامج Smart Hide Calculator بإخفاء الإشعارات والتنبيهات الخاصة بالتطبيقات المخفية في الالة الحاسبه.
  • مثلا عند اخفاء الواتس اب او الماسنجر في الالة الخاسبة، لن تصلك اشعارات الرسائل والمكالمات على الشاشة.
  • يدعم أيضا إمكانية إخفاء إخفاء الصور والفيديوهات من الأستوديو Gallery Module.

كيفية اسخدام تطبيق الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات من الشاشة

سوف نقدم لكم شرح مفصل لكيفية استخدام "calculator for hiding apps"، بداية من تثبيت التطبيق على الموبايل الخاص بك وتعيين كلمة مرور للتطبيق. الى تغيير الاله الحاسبة الافتراضية للاندرويد بتطبيق الالة الحاسبة لاخفاء التطبيقات من الشاشة.

ونظرا لأهمية الشرح، سوف نقدم لك شرح الخطوات في فيديو بالصوت والصورة، ومباشرة بعده شرح كتابي مدعوم بالصور، لشرح كيفية إخفاء أي برنامج من شاشة الموبايل وحمايته برقم PIN، مع امكانية اظهاره في أي وقت.


1. تنزيل برنامج الالة الحاسبة لإخفاء التطبيقات من جوجل بلاي، ثم بعد ذلك قم بتشغيله.


2. بعد تشغيله لأول مرة ستظهر لك صفحة تعيين PIN وهو كلمة السر لفتح القسم المخفي لاخفاء الملفات والتطبيقات من الشاشة.


3. بعد تعيين كلمة المرور للتطبيق وتأكيدها، سوف يتم تحويلك الى الصفحة الرئيسية لتطبيق الاله الحاسبة. وكما تلاحظ شكلها يبدو عادي كما لو كانت الالة الحاسبة الافتراضية للهاتف. وللدخول قسم إخفاء التطبيقات، قم بكتابة الرقم السري، النقر على (=).


4. سوف يظهر قسم Hide Files وهو لاخفاء الملفات، وقسم Freeze Apps او hide apps وهو لاخفاء التطبيقات.


5. كل ما عليك القيام به وهو النقر على Freeze Apps h او hide apps، ثم تحديد التطبيقات التي تريد اخفاءها من الشاشة.

ملاحظة : في حالة نسيان الرقم السري للدخول الى مجلد إخفاء التطبيقات، قم بإجراء العملية الحسابية التالية على الالة الحاسبة الذكية "123456789 +987654321" وبمجرد كتابة هذا الرقم والنقر على = سيتم اظهار خزنة إخفاء التطبيقات في الالة الحاسبة.

اظهار التطبيقات المخفية في الالة الحاسبة

لإلغاء اخفاء تطبيق معين في الالة الحاسبة الذكية، ما عليك الا فتح Smart Hide Calculator على شاشة الهاتف، ثم اتباع الخطوات التالية :
  • اكتب رقم الـ PIN الذي قمت بتعيينه لقفل فولدر إخفاء التطبيقات.
  • ثم بعد كتابة الرقم السري، انقر على =
  • بعد ذلك انقر على خيار unhide apps او freeze apps.
  • بعد ذلك ستظهر لك جميع التطبيقات المخفية في الالة الحاسبة.
  • انقر عليها، ثم انقر على unhide app.

تنزيل برنامج إخفاء التطبيقات على شكل الآلة الحاسبة

قبل البدء في تحميل الآلة الحاسبة لإخفاء التطبيقات، يجب الإشارة الى انه يتطلب وجود روت على الهاتف ، لذلك يمكنك مشاهدة شرح لـ افصل ثلاث الطرق لاعطاء صلاحيات الروت للهاتف ، في حالة لم تكن قد قمت بذلك من قبل.


التطبيق حاصل على ازيد من مليون تنزيل من متجر جوجل بلاي، وحاصل على تقييم 4. وكل التعليقات على البرنامج إيجابية، مما يعني أنه فعلا يعتبر من أفضل برامج إخفاء التطبيقات للاندرويد.

تنزيل التطبيق من جوجل بلاي : Smart Hide Calculator

اله حاسبه خزنه اخفاء التطبيقات

توجد العديد من البرامج التقليدية على جوجل بلاي التي توفر إمكانيات قفل وحماية الملفات برقم سري أو من خلال رمز ما.  ولكن كلها أصبحت معروفة، وحتى وان كنت تخفي مثلا تطبيق محادثات عن صديقك، ربما سوف يلاحظ وجود تطبيق حماية البرامج على شاشة الهاتف، وذلك حتما سوف يضعك في احراج.

هنا جاءت فكرة استخدام التطبيقات السرية لإخفاء التطبيقات والصور. وهي تطبيقات تكون متنكرة كخطاء سري، على شكل برامج معروفة ونستخدمها جميعا على الهاتف. مثل تطبيق الحاسبة لاخفاء التطبيقات الذي تعرفنا عليه في هذا المقال، او يمكن استخدام مثلا تطبيق إخفاء التطبيقات على شكل منبه او ساعة او برنامج تقويم. وهي كلها تطبيقات تسمح للمستخدم بإخفاء التطبيقات بشكل سري.

برنامج Calculator Vault : App Hider - Hide Apps

هو برنامج لا يختلف نهائيا عن التطبيق السابق، حيث أنه عبارة عن الة حاسبة تخفي التطبيقات والصور على شكل الة Calculator. حيث يمكنك اخفاء البرامج من الشاشة الرئيسية للهاتف، وجعلها مخفية مع إمكانية فتح التطبيقات المخفية في Calculator Vault واستخدامها بدون الغاء اخفائها، وهذا ما يميزه عن برنامج Smart Hide Calculator. أيضا يوفر Calculator Vault وظيفة صور مخفية خزنة حفظ الصور والفيديوهات السرية، لا يمكن لأي احد رؤيتها.


يعمل هذا البرنامج على الهاتف، بنفس خصائص أي الة الحاسبة استخدمتها من قبل على اي جهاز، حيث تقوم بالعمليات الحسابية من عمليات ضرب و جمع و طرح وقسمة حتى يفهم اي شخص أنها مجرد الة حاسبة بسيطة. في حين انها في الحقيقة هي غطاء سري لاخفاء التطبيقات.

كيف اخفي التطبيقات في الاله الحاسبه Calculator Vault :
طريقة استخدامه سهلة جدا، حيث كل ما عليك القيام به في المرة الأولى بعد تثبيت الحاسبة على هاتفك، وهو تعيين كلمة المرور، ثم النقر على =. بعد ذلك في كل مرة أحببت الدخول الى الخزنة السرية، افتح التطبيق، ثم اكتب الرقم السري وانقر على رمز (=). وسيتم بعدها تحويلك تلقائيا الى مجلد إخفاء التطبيقات والصور.

مميزات برنامج Calculator Vault :
  • يمكنك تنزيل البرنامج مجاني على هاتفك الاندرويد.
  • لا يحتاج الى صلاحيات الروت.
  • يمكنك تغيير شكل الالة الحاسبة لتكون مشابهة للحاسبة الافتراضية على هاتفك.
  • يمكنك تشغيل التطبيقات في القسم المخفي في الالة الحاسبة بدون الغاء اخفائها.

برنامج اخفاء التطبيقات على شكل تقويم Calendar Lock

نوع اخر من طرق اخفاء التطبيقات من شاشة الموبايل. وهو تطبيق يعمل بنفس فكرة إخفاء التطبيقات باستخدام الة حاسبة. حيث يقوم برنامج Calendar Lock بتقديم وظيفته بشكل عادي كبرنامج تقويم لعرض التاريخ على الهاتف. ولكن في نفس الوقت فهو يوفر مساحة مخفية في التطبيق، تستطيع ان تقوم باخفاء عليها الصور والفيديوهات والتطبيقات برقم سري.


كيفية اخفاء التطبيقات باستخدام برنامج Calendar Lock :
  • بعد تنزيل البرنامج من جوجل بلاي وتشغيله، ستلاحظ على انه يعرض لك التاريخ بشكل عادي كأي برنامج تقويم اخر.
  • للوصول الى المخزن السري للصور والتطبيقات، انقر مع الاستمرار على عنوان التقويم.
  • ثم بعد ذلك سيطلب منك تعيين كلمة مرور لمساحة التطبيقات والصور السرية.
  • قم بتعيينه، ومن ثم سيصبح هو الـ PIN الخاص بالولوج الى مجلد إخفاء التطبيقات والملفات على تطبيق تقويم.

تطبيق Calculator Lock لاخفاء الصور والفيديوهات

برنامج HideX - Privacy Lock – Lock Video & Hide Photo، هو عبارة عن تطبيق الة حاسبة يقدم لك مساحة سرية مخفية على هاتفك الاندرويد، تستطيع حفظ فيها الصور والفيديوهات المهمة للحفاظ على خصوصيتك. ويتميز هذا البرنامج عن تطبيق الالة الحاسبة التي اشرنا اليها في بداية المقال، انه يوفر إمكانية التقاط صورة لأي شخص حاول فتح هاتفك بدون علمك. ولكن من سلبياته أنه لا يوفر إمكانية إخفاء التطبيقات عليه.


مميزات تطبيق Calculator Lock :
  • تشغيل منبه وأخد صورة ان حاول شخص ما الدخول الى الخزنة السريعة في الالة الحاسبة.
  • أسهل برنامج اخفاء التطبيقات على الهاتف.
  • مجاني، وحجمه خفيف.
  • يعمل على جميع هواتف الأندرويد.

تطبيق الساعة لاخفاء التطبيقات

بعد انتشار ونجاح فكرة برنامج ألة حاسبة لإخفاء التطبيقات، ظهرت معها العديد من البرامج التي تقلدها ولكن بشكل احترافي. ومن أفضل البرامج التي تقلد فكرة الالة الحاسبة في نظري وهو برنامج الساعة لإخفاء التطبيقات من شاشة الهاتف. وهو برنامج يدعى Clock Vault-Hide، وفكرته أنه يعمل كساعة منبه عادية على الهاتف، وفي نفس الوقت يقدم وظيفة سرية لا يعرفها الا صاحب الهاتف، وهي وظيفة إخفاء الصور والفيديوهات في خزنة سرية يتم فتحها برقم سري.


طريقة اخفاء الملفات باستخدام تطبيق الساعة :
  • قم بتشغيل تطبيق Clock vault.
  • قم بتحريك عقارب الساعة لتعين كلمة المرور، مثلا اجعل الساعة "الواحد والربع".
  • ثم كرر نفس الطريقة لتأكيد كلمة المرور مرة أخرى.
  • ثم اضغط على الزر الأوسط، او مركز عقارب الساعة، لحفظ الكلمة السرية.
  • ولفتح المجلد السري لإخفاء التطبيقات والصور والفيديوهات، قم بالنقر على الزر في وسط الساعة (مركز عقارب الساعة).
  • بعد ذلك سيتم تحويل الساعة الى 00:00.
  • قم بتحريك عقارب الساعة للوضع الذي حددته ككلمة المرور للتطبيق.
  • بعد ذلك انقر على الزر في الوسط مرة اخرى، وسيتم فتح مكان إخفاء التطبيقات على الهاتف.

برنامج keepsafe vault

أسهل وأفضل برنامج مجاني لاخفاء الملفات على الهاتف، حيث يعتبر تطبيق مشهور وحاصل على عدد كبير من التحميلات والتقييمات على جوجل بلاي، وذلك لأنه يوفر أفضل خدمة حماية الملفات الحساسة لحماية خصوصيتك. كما أنه يوفر لك امكانية رفع الصور والفيديوهات الشخصية على خدمتهم للتحزين السحابي، مجانا. وذلك عبر رفع الملفات واخفائها في السيرفر الخاص بهم ووضع كلمة سر PIN للصور المخفية في التطبيق.


مميزات برنامج keepsafe vault :
  • مجاني وسهل الاستخدام
  • إمكانية انشاء مجلد سري على الهاتف.
  • التطبيق يدعم إمكانية القفل بـ PIN.
  • يمكنك توفير مساحة تخزين على هاتفك، وإخفاء الفيديوهات والصور على الانترنت.

في اعتقادي ان كل التطبيقات الأخرى لإخفاء التطبيقات هي تقليدية، ومكشوفة على الهاتف. اما تطبيق الالة الحاسبة لإخفاء التطبيقات وخاصة اله حاسبه خزنه اخفاء التطبيقات، تبقى هي أفضل فكرة لاخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية بشكل سري، يصعب على أي متطفل أن يعرف ذلك. إذا كنت تبحث عن تطبيق الالة الحاسبة لإخفاء التطبيقات يمكنك تنزيل اي تطبيق يناسبك من القائمة أعلاه وبدء استخدامه على هاتفك المحمول باتباع التعليمات التي وضحناها لكم في المقال.

كما أن هذه الالة المخفية تغنيك عن تنزيل الة حاسبة للموبايل، لأنها تؤدي وضفة الحساب بشكل عادي حتى وان لم تستخدمه لاخفاء الفيديوهات والملفات والتطبيقات على الموبايل الخاص بك.

شاهد أيضا :