كيفية تلحين أغنية اون لاين بواسطة اداة مجانية من جوجل

كثيرا ما تصلني العديد من الاستفسارات من متابعين مدونة شروحات كوم على الشكل التالي ( قمت بـ انشاء اغنية بصوتي واريد برنامج انشاء لحن للاغنية ) . اولا من اجل انشاء مقطع اغنية مسجلة بصوتك الخاص سوف تحتاج لأي برنامج مونتاج الصوت ونحن هنا نقترح عليك برنامج ميكس كرافت وهو يعتبر أفضل برنامج هندسة صوتية مجاني يمكنك استخدامه في إنشاء اغنية راب او اي اغنية بصوتك . ولكن هو عبارة عن برنامج  تسجيل اغنية بصوتك واضافة تأثيرات على الصوت فقط اي انك سوف تحتاج الى اداة اخرى او برنامج للتلحين .

في هذا الموضوع ان شاء الله نشارك معكم أفضل اداة مجانية اون لاين من جوجل لـ تلحين أغنية او إنشاء لحن خاص باي اغنية . الأداة التي نتحدث عنها تدعى SONG MAKER وهي تعمل على متصفح جوجل كروم بدون تحميل ولا تسجيل ، فقط ما عليك القيام به وهو الولوج إلى صفحة الاداة من الرابط في نهاية الموضوع ثم مباشرة بعد ذلك تبدأ في إنشاء اغنية موسيقية خاصة بك .


ما هي وظيفة  SONG MAKER :


يمكنك أن تصنع لحن اغنية باستخدام الأداة بسهولة تامة . كما يمكنك اختيار نوع الالة التي تريد استعمالها في اللحن سواء كان الكمان والبيانو او الطبل والمزمار وغيرها من الالات الموسيقية الاخرى . كما توفر لك الأداة إمكانية إنشاء لحن باستخدام المايك اي انك تقوم بتحويل اي لحن بصوتك الى لحن موسيقي بأي آلة موسيقية . وهذه الطريقة بالتأكيد تعتبر الاسهل على الاطلاق ويمكن لأي شخص مبتدئ أن يستخدمها في صناعة اغاني احترافية حتى بدون أي خبرة سابقة .



استخدامات اخرى غير تلحين الاغاني :


متوفر في الأداة العديد من الادوات الاخرى مثل تسريع وتبطيء اللحن وغيرها من الادوات الاخرى التي عليك اكتشافها بنفسك . كل تلك الأدوات التي تجعل استخدامات الأداة متعددة ، حيث ان وظيفتها لا تقتصر في إنشاء لحن للاغاني فقط ، بل يمكنك ايضا استخدامها مثلا لإنشاء خلفيات موسيقية للفيديوهات مجانية بدون انتهاك حقوق الطبع والنشر على اليوتيوب او اي منصة أخرى . 

كيفية تنزيل اللحن على الكمبيوتر :


على العموم مهما كان سبب استخدامك للأداة ، فانه يتوجب عليك بعد إنشاء اغنية موسيقية أو لحن خاص باغنيتك يجب عليك مشاهدة الشرح التالي لمعرفة كيفية تنزيل المقطع الموسيقي على حاسوبك واستخدامه على اي برنامج مونتاج ( أفضل أداة تسجيل الصوت اون لاين ) .