افضل 5 برامج مجانية لتشغيل فيديو بدقة 4K للكمبيوتر 2020

تساعد مقاطع فيديو ذو الدقة والجودة العالية المستخدمين على الاستمتاع بتفاصيل دقيقة ولقطات مقربة مع تجربة مشاهدة مذهلة، ولكن الحقيقة المُحزنة هي أنه من غير الممكن تشغيل مقاطع فيديو 4K مجانًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز وكذلك على غيره من أنظمة التشغيل الرئيسية.

ويعود السبب الرئيسي في ذلك أن أدوات البرامج الشائعة والمدمجة في النظام تؤدي إلى ضعف جودة الفيديو، فإن حصلت على فيلم مثلا من موقع 4k-hd club و كنت تبحث عن بعض مشغلات الفيديو الأكثر فائدة وقوة للتعامل مع جودة الـ 2160p (4k) المتوفرة مجانًا على أنظمة التشغيل الشائعة مثل الويندوز والماك، فيمكن أن توفر لك هذه المقالة أدناه تفاصيل ضخمة.



1. 5K Player

يعمل على الويندوز والماك 

ان كنت تبحث عن برنامج تشغيل فيديو 4k للكمبيوتر ، فقد حان الوقت للاستمتاع بمحتوى فيديو عالي الدقة مثير للإعجاب مع دعم MKV في مشغل 5K الرائع والمجاني، سيكون من دواعي سرورنا أن تعرف أنها تقدم خدمة الكل في واحد مع دعم موسع لتنزيل الفيديوهات من منصات الفيديو مباشرة وبث الوسائط وتشغيل الموسيقى والفيديوهات بأعلى جودة ممكنة بدعم شامل لكافة الصيغ المتوفرة حالياً (التحميل).

اقرأ أيضاً: افضل 5 برامج مجانية لدمج الصور مع الفيديو للكمبيوتر

2. VLC Media Player


يعمل على الويندوز والماك واللينكس والأندرويد والآيفون 

يوفر هذا المصدر المفتوح والمجاني مشاهدة الفيديو ودعم للوسائط المتعددة عبر الأنظمة الأساسية وإطاره المتقدم قادر بما يكفي لتشغيل جميع تنسيقات ملفات الوسائط الشائعة تقريبًا، كما يعتبر أفضل مشغل فيديوهات 4k مع إضافة تميزه عن باقي المشغلات وهي دعمه لجميع بروتوكولات البث المتقدمة بحيث يمكن للمستخدمين تحديث المحتوى مباشرة إلى الإنترنت بدون مكونات إضافية خارجية، كما أنه أحد أشهر البرامج في الوسط . خلاصة القول يمكنني ان اجزم انه أفضل برنامج تشغيل الفيديو hd 1080p للكمبيوتر بجودة عالية جدا (التحميل).

3. DivX Player



يعمل على الويندوز و الماك

تم تصميم DivX بتقنية الفيديو المتطورة وهي مشهورة بواجهة البرنامج الحائزة على الجوائز التي تسمح بتشغيل ملف HEVC بشكل مثير للإعجاب، يمكنك أيضًا الوصول إلى مقاطع فيديو 4K على DivX إلى جانب ملفات الفيديو الأخرى عالية الجودة، تم تصميم هذا المشغل بشكل جيد لدعم مقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام التي تستند إلى الويب (التحميل).

4. MPC


يعمل على الويندوز 

يعد MPC-HC مشغلًا معروفًا مفتوح المصدر وخفيف، يوصى به كمشغل فيديو تفاعلي لمستخدمي ويندوز، يوسع الدعم لجميع صيغ ملفات الصوت والفيديو تقريبًا دون طلب برامج ترميز إضافية، أفضل جزء إنه مجاني بالكامل وخالي من أي إعلانات وآمن 100% من برامج التجسس، يأتي بحجم صغير أيضاً ومناسب للجميع (التحميل).

إليك المزيد: افضل برنامج تصميم فيديو للانستجرام للأندرويد

5. UFUShare


يعمل على الويندوز والماك 

مشغل Blu-ray قوي يدعم أيضًا المحتوى من ملفات Blu-ray ISO ومجلدات Blu-ray وقرص Blue ray 1080P / 720P وأقراص Blue ray 4K وما إلى ذلك، يمكنك توقع تأثير صوتي غامر من هذه الأداة بدرجة وضوح أعلى للمرئيات، واحد من أقوى برامج تشغيل الـ Blu-ray، لذلك فهو أحد الخيارات المدفوعة ضمن هذه القائمة مع توفر نسخ تجريبية (التحميل).

متطلبات تشغيل فيديو 4k :


حاليا لا يوفر نظام التشغيل ويندوز و ماك مشغل وسائط مدمج يلبي متطلبات تشغيل فيديو بدقة 4k . ولكن لا تقلق حيث توجد العديد من المشغلات المجانية يمكنك تثبيتها على جهازك وتشغيل اي فيلم او مقطع فيديو بدقة 2160p .

وذلك ليس كل ما في الامر ، بل ما هو اساسي ان تكون قطعة الرسومات في جهازك قادرة على تشغيل هذا النوع من الفيديوهات،  مثل (Intel HD Graphics 4000 ) . وكذلك الأمر بالنسبة لشاشة الكمبيوتر يجب ان تكون داعمة لدقة الوضوح 4k ليكون العرض جيد . ان كانت شاشة الجهاز لا تدعم ذلك سوف يكون تشغيل الفيديو بطيء نوعا ما وغير ممتع كما يجب أن يكون .

كما تجدر الاشارة الى انه يستحسن توصيل الكمبيوتر و شاشة العرض باستخدام كيبل HDMI 2 للوصول إلى دقة الوضوح الكاملة للفيديو .