علامات الحظر في ماسنجر

 أحيانا عند ارسال رسالة لشخص ما على الماسنجر قد تلاحظ انك لا تتوصل بالرد وان الرسالة لم تصل للشخص حيث تظهر علامة واحدة وهي تدل ان الشخص المستلم لم يتوصل بالرسالة، ذلك قد يجعلك تعتقد ان الشخص قام بعمل الحظر في الماسنجر لحسابك، او عمل تجاهل للرسائل الخاصة بك. على العموم كي نخلصك من هذا القلق سوف نعرض لك في هذا المقال أهم علامات الحظر في ماسنجر والتي من خلالها سوف تعرف ما اذا كان الشخص الاخر قام بعمل block لحسابك في facebook messenger. وهي الطريقة التي استخدمها شخصيا كي اعرف اني محظور في الماسنجر الفيس بوك.


Facebook Messenger يعتبر وسيلة للدردشة مع الأقارب والأصدقاء بشكل سريع وسهل مع حماية خصوصية المستخدم من خلال مميزات المراسلة المشفرة. هذا هو ما يجعل تطبيق المراسلة ماسنجر او موقع فيس بوك هو أداة المراسلة الفورية الأكثر مثالية وسهولة في الاستخدام، سوء عن طريق الشات الكتابي او المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو. ونظرا انه يهتم بخصوصية المستخدم اكثر من أي شيء اخر، فإنه يوفر خاصية تجاهل الرسائل لإيقاف استلام الرسائل من شخص معين، و وميزة البلوك والتي تسمح للمستخدمين بعمل حظر وإلغاء حظر كامل لأي شخص سواء لإيقاف استلام الرسائل المزعجة منعه من الوصول الى الحساب الشخصي نهائيا.


كيف اعرف اني محظور في الماسنجر الفيس بوك


علامات الحظر في ماسنجر

ضمن الاعدادات الافتراضية لتطبيق ماسنجر فانه لا يمكن معرفة من قام بحذفك أو حظرك على الفيس بوك حيث أن Messenger لن يرسل لك اشعار كتنبيه بأن شخصا ما قام بإلغاء الصداقة معك او أنه تم حظرك على Messenger facebook. ومع ذلك، هناك علامات تحتاج إلى معرفتها كيف تعرف انك محظور سواء في الماسنجر او الفيس بوك. وهنا في هذا المقال سأوضح لك كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما قد حظرك على تطبيق Messenger. وذلك باتباع مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكشف الحظر.

مع العلم انه تختلف ميزة الحظر في ماسنجر تمامًا عن ميزة تجاهل الرسائل وحظر الأشخاص في الفيس بوك.  حيث توجد ثلاث طرق لحظر شخص ما، الأولى يتم حظره على الرسائل فقط وهي لمنع التواصل معه وإيقاف استقبال رسائل الشخص على الماسنجر، و الطريقة الثانية يتم حظره على الماسنجر و الفيس بوك أيضًا، وبعدها يصبح حساب الشخص الذي قام بحظرك كأنه غير موجود بالنسبة لك، أي انك لن تجده حتى وان بحثت عنه، والطريقة الثالثة وهي تجاهل الأشخاص، حيث انه بعد تجاهل شخص ما على الماسنجر، يتم منع وصول الرسائل اليه وجميع الاشعارات المتعلقة به بدون حظر او حذف.

في السطور التالية نستعرض لكم أهم العلامات التي من خلالها تستطيع كشف أي شخص قام بحظرك سواء على الماسنجر او على الفيس بوك.


علامات الحظر في ماسنجر

1. رفض تلقائي لإجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو مع من حظرك في الماسنجر



  • عند محاولة الاتصال بشخص معين عبر تطبيق ماسنجر، في حالة انه لم يقم بحظرك تظهر رسالة تخبرك انه يتم الاتصال calling لبعض الوقت، قبل قبول او رفض المكالمة من طرف الشخص الاخر.
  • ولكن ان حاولت اجراء مكالمات مع صديقك الذي قام بحظرك على الماسنجر يتم رفض الاتصال تلقائيا بمجرد النقر على زر call، وتظهر لك رسالة  "لم يتم الرد /  did not answer" .ويجب ان تظهر مباشرة بعد النقر على زر الاتصال كي تكون علامة من علامات الحظر.
  • تماما مثل المكالمات الهاتفية العادية، عند الاتصال بشخص قام بحظرك تجد ان الرقم مشغول وليس مغلق او خارج الخدمة.

2. ظهور مشكلة عند محاولة ارسال رسالة للشخص عبر تطبيق messenger



  • ان كان صديقك قام بحظرك لن تستطيع ارسال له رسالة على الماسنجر. للتأكد من ذلك قم بفتح تطبيق الماسنجر على الموبايل الخاص سواء كان اندرويد او ايفون
  • ثم قم بفتح المحادثة كأنك تريد ارسال له رسالة جديدة
  • ان ظهرت لك رسالة في خانة الكتابة Sending "لا يمكن الوصول الى هذا المستخدم في الوقت الحالي"، فهذه تعتبر علامة من أهم علامات الحظر في تطبيق ماسنجر. 
  • ان قمت بكتابة الرسالة في خانة "Sending" وتم ارسالها بدون ظهور أي علامات او رسالة خطأ، ذلك يعني انك غير محظور
  • ان ظهرت علامة Sent / تم الارسال او Delivered / تم الاستلام او Read / تمت القراءة وهي على شكل  ايقونة دائرة فيها علامة صح، فهذا دليل انك غير محظور، وانه تم الارسال بنجاح
  • مع العلم ان هذه الطريقة لا تعمل مع نسخ تطبيق المانسجر المحدثة.

علامات الحظر في الفيس بوك

1. ان كان الشخص المرسل اليه الذي تعتقد انه قام بعمل  الحظر لك في الفيس بوك ماسنجر كان موجود ضمن قائمة الأصدقاء من قبل، ستجد انه تم حذف الحساب من القائمة بعدما قام بحظرك. لذا عليك ان تقوم بالدخول الى حسابك في الفيس بوك والولوج الى قائمة الأصدقاء و البحث عنه للتأكد من وجوده او انه تم حذفه.



2. ان حاولت الإشارة الى الشخص الذي قام بحظرك سواء على المنشورات او الصور او أي فيديوهات، فلن تجده اثناء ادخال الأشخاص الذين تريد الإشارة اليهم.



3. ان بحثت عن تعليق قديم له او اعجاب له في احدى منشوراتك سوف تلاحظ ان صورة البروفايل الخاص به لم تعد تظهر لك. ولكن يجب ان تتأكد بالبحث عن الشخص بحساب اخر للتأكد من أنه لم يقم بمسح الصورة او اخفائها عن الجميع.



4. ان بحثت عن الشخص عن طريق اسمه او رقم هاتفه لن تجد حسابه نهائيا، بينما ان قمت بالبحث عنه بحساب اخر غير محظور من ذلك الشخص، سوف تجده بسهولة. وهذا ذليل كاف جدا انك محظور من قبل ذلك الشخص.



علامات أخرى دليل على الحظر في الفيس بوك ماسنجر

  • عندما يقوم صديقك بحظر حسابك على الفيس بوك ماسنجر، لن تظهر لك منشوراته في صفحة اخبار الفيس بوك.
  •  ان كانت توجد رسالة مفتوحة بينك وبين ذلك الشخص من قبل، لن تستطيع مراسلته بعد حظرك، سوف تظهر لك رسالة تفيد ان المستخدم غير متاح
  •  ان قمت بالنقر على حساب الشخص ومحاولة الدخول الى الصفحة الشخصية (البروفايل)، سواء عن طريق النقر على اسمه، او عن طريق الولوج الى رابط صفحته الشخصية باستخدام المتصفح في هاتفك الاندرويد او الايفون او الكمبيوتر، سوف تظهر لك رسالة خطء تخبرك ان الحساب غير متوفر. بينما ان قمت بالولوج الى صفحته بحساب اخر، سوف تتمكن من الوصول الى حسابه بدون مشاكل. تلك تعتبر علامة حظر 100%.


اقرأ أيضا : طريقة فك الحظر عن شخص في الفيس بوك ماسنجر


برنامج معرفة من قام بحذفك أو حظرك على الفيس بوك ماسنجر

يمكنك متابعة كل من يقوم بحذف حسابك من قائمة الأصدقاء "friend list facebook" او عمل لك block في فيسبوك ماسنجر مباشرة بعد قيامه بذلك بلحظات، وذلك عبر تنبيه او اشعار يصلك ينبهك ويخبرك باسم الحساب الذي قام بإلغاء الصداقة معك او حظر حسابك. وذلك باستخدام برنامج يدعى "who unfriended me".

ما هو برنامج who unfriended me؟
هو عبارة عن برنامج مجاني متاح لمستخدمي الفيس بوك ماسنجر على هواتف الأندرويد، يتيح للمستخدم تتبع ومعرفة من يقوم بالغاء الصداقة او عمل حظر لهم على الفيس بوك ماسنجر. ويتم ذلك عبر تنبيه يصلك في التطبيق، مباشرة بعدما يقوم اي شخص بإلغاء الصداقة معك.

شرح استخدام برنامج who unfriended me


  • قم بتنزيل البرنامج على هاتفك الأندرويد من جوجل بلاي
  • ثم بعد فتح البرنامج قم بتسجيل الدخول بواسطة حسابك في الفيس بوك
  • ثم ستظهر لك نافذة جديدة، عندما يقوم اي شخص بحظرك في الماسنجر او مسحك من قائمة الصداقاء سوف تصلك رسالة تخبرك بذلك محتواها "mighy have blocked you" مرفقة مع اسم الحساب.

الإجابة عن أهم الأسئلة المتعلقة بالحظر في الماسنجر


- هل الحظر يحذف الرسائل في الماسنجر ؟
باختصار شديد الجواب هو لا، ان قام شخص بعمل لك حظر في الماسنجر، تبقى الرسائل كما هي ولن يتم ازالتها .

- ان قام شخص بحظري في الماسنجر، سيظهر لي انه متصل الان ؟
عندما يقوم شخص بعمل block لحسابك في الماسنجر، فهذا يعني انه لا يريدك ان تتابع نشاطه او الاتصال به او مراسلته، لذلك حتى وان كان اون لاين في الوقت الحالي لن تعرف انه نشط حاليا. كذلك الامر بالنسبة لك، ان قمت بحظر شخص ما لن تعرف عندما يكون متصل.

- هل ستظهر لي صورة البروفايل للشخص الذي قام بحظري على الماسنجر ؟
سواء قمت بحظر شخص او قام شخص بحظرك، لن تختفي صورة البروفايل كما تعدونا في تطبيق الواتس اب ، بل ستستمر صورة الملف الشخصي للحساب (photo profil facebook) تظهر في قائمة الدردشات في الماسنجر/ chat list on facebook messenger، ولكن لن تستطيع التفاعل معها او الاعجاب بها او نشر تعليق عليها.

- ماذا يحدث عند حظر شخص على الماسنجر ؟
عند حظر شخص ما على تطبيق ماسنجر، يتم عمل منع التواصل بينك وبين الشخص الاخر، أي انك لن تستطيع ارسال له رسائل نصية او رسائل صوتية، وكذلك يتم إيقاف استقبال المكالمات سواء كانت مكالمات صوتية مكالمة مرئية. وكي تستطيع مراسلته عليك باستخدام حساب اخر جديد.

كيف أتواصل مع شخص حظرني في الماسنجر ؟

ان قام شخص ما بحظرك على الماسنجر وكنت ترغب في ارسال له رسالة تظهر له في قائمة الدردشات على حسابه الخاص في تطبيق messenger، ذلك امر ممكن القيام به بخطوة سهلة جدا. كل ماي عليك هو اتبع الخطوات التالية :


1. أولا يجب ان تقوم بنسخ اسم حساب الشخص الذي تريد مراسلته، سواء عن طريق استخدام حساب اخر، او عن طريق البحث عنه في تعليق قديم على احدى صورك او منشوراتك المنشورة في حسابك الشخصي، ثم قم بفتح حسابه الشخصي على متصف جوجل كروم، ثم قم بنسخ اسم البروفايل، كما هو موضح في الصورة


2. ثم بعد ذلك قم باستخدام أي ايميل تتوفر عليه ، سواء كان ياهو او Gmail او hotmail.. ثم قم ابدأ في كتابة رسالة جديدة، ثم اكتب محتوى الرسالة، وفي خانة الايميل المرسل اليه، اكتب اسم البروفايل كما هو متبوعا بـ @facebook.com ، مثلا لو كان اسم حساب الشخص في الرابط هو facebook.com/nassar.albawadi يكون الايميل الخاص به هو nassar.albawadi@facebook.com


3. بعدها ارسل الرسالة، وسوف تظهر للشخاص في قائمة المحادثات على الماسنجر، وبعدها تستطيع مراسلته و التواصل معه حتى بعد الحظر

كان هذا مقال يعرض لكم جميع المعلومات حول علامات الحظر في ماسنجر و الفيس بوك، نرجو ان نكون قد وفقنا في الشرح. كما نرجو منكم ان لا تتردوا في وضع تعليق ان كان لديكم أي استفسار حول الموضوع، وسوف نجيبكم في اقرب وقت لحل المشكلة.