القائمة الرئيسية

الصفحات

حظر الماسنجر او حظر ارسال الرسائل يحدث عندما تقوم بإرسال الرسائل الغير مرغوب فيها، او عندما تقوم بإرسال عدد كبير من الرسائل في وقت قصير، ونتيجة ذلك يتم تطبيق عليك مدة حظر الماسنجر من قبل الفيس بوك، وذلك لحماية خصوصية المستخدمين الاخرين. حيث يتم في تلك المدة منعك من استخدام خاصية الرسائل النصية و الصوتية على الماسنجر. كذلك الأمر بالنسبة للخدمات الأخرى، قد يتم فرض الحظرblock عليك ومنعك من استخدام بعض الخاصيات في الفيس بوك ماسنجر عندما تسيء استخدامها، مثل النشر في الفيس بوك او ارسال طلبات الصداقة بشكل عشوائي او المشاركة بتعليقات مخالفة لسياسة فيس بوك. ويتم الحظر بشكل مؤقت لساعات او أيام واسابيع، سوف نتعرف على مدتها في هذا المقال.

مدة حظر الماسنجر



قد تتساءل لماذا انا محظور من إرسال الرسائل في الماسنجر؟ او كم مدة حظر الماسنجر. والجواب على ذلك أن الفيس بوك يقوم بحظرك عندما تقوم بإرسال رسائل مخالفة عبر برنامج messenger. او عندما تقوم بإرسال عدد كبير من الرسائل في مدة قصيرة، خاصة عندما تراسل أشخاص مجهولين غير موجودين ضمن قائمة الأصدقاء لديك، وعندما يتم الإبلاغ عنك او حظرك من قبل العديد من الأشخاص في الماسنجر في وقت قصير، يتم تصنيفك على انك شخص مزعج ورسائلك غير مرغوب فيها. و قد يعتبر موقع فيس بوك ان المسجات التي ترسلها نوع من أنواع السبام.


تلك أسباب كافية لجعل موقع فيس بوك ماسنجر ان يقوم بتطبيق العقوبة عليك وهي منعك من ارسال الرسائل على الماسنجر لفترة معينة، واي رسالة تقوم بإرسالها في مدة الحظر، سوف تظهر لك "مشكلة فشل ارسال الرسالة عبر ماسنجر". 


مدة الحظر المؤقت في الماسنجر :

تتراوح الفترة الزمنية التي يسمر فيها حظرك من استخدام الرسائل على الماسنجر من يومين الى ثلاث أيام كحد اقصى (مدة الحظر من 48 الى 72 ساعة) في المرة الأولى، ولكن ان تكرر الامر يتم تمديد مدة الحظر المؤقت في المرة الثانية والثالثة من أسبوع الى 30 يوم (شهر).



ويتم تطبيق العقوبة عليك مباشرة بعد التوصل بالإشعار الذي ينبهك بالحظر. بعد ذلك يتم وبشكل تلقائي حل المشكلة وإلغاء الحظر عند قضاء فترة الحظر.


اقرأ أيضا : علامات الحظر في ماسنجر


كيف أفك حظر رسائل الماسنجر

يمكنك ببساطة انتظار قضاء مدة الحظر التي فرضتها عليك إدارة الماسنجر، وبعدها سوف يتم الغاء الحظر تلقائيا، حيث بعد عمل unblock عنك يمكنك حينها ارسال واستقبال الرسائل بشكل عادي بدون مشاكل. ولكن ان كنت لا تستطيع الانتظار او ترى ان الحظر تم لسبب لم ترتكبه، يمكنك ابتاع الخطوات التالية لفك الحظر.


1. قم بالولوج الى الرابط التالي (اضغط هنا)، لمراسلة فريق الدعم المختص بعمليات الحظر في facebook manager



2. ثم في الخانة الواضحة امامك "يرجى تفسير لماذا تعتقد انه خطأ" قم بكتابة محتوى الرسالة، وفيها توضح لهم لماذا ترى ان الحظر تم بسبب لم ترتكبه.



3. ثم انقر على خيار ارسال



ثم ان كانت رسالتك مقنعة، سوف يتم فك حظر رسائل الماسنجر في مدة لن تتراوح عن 24 ساعة. او سوف يتم الرد عليك لتوضيح سبب حظرك ومتى سوف يتم الغاء الحظر.


اقرأ أيضا : كيفية فك الحظر عن اشخاص قمت بحظرهم على الفيس بوك ماسنجر


مدة الحظر المؤقت في الفيس بوك ماسنجر

الحظر المؤقت في الفيس بوك ماسنجر، لا يقتصر فقط على خاصية المراسلة فقط، بل يمكن ان يتم فرض الحظر عن استخدام بعض الميزات في الفيس بوك لمدة معينة، من بينها خاصية التعليقات على المنشورات و الصور او الحظر من النشر على صفحتك الشخصية، او الحظر من ارسال طلبات صداقة للأشخاص على الفيس بوك. ويكون الحظر لمدة مؤقته تختلف حسب سبب الحظر.

كي تستطيع تجنب الحظر على الفيس بوك ماسنجر، يمكنك ببساطة تخصيص بعض الوقت وقراءة شروط وسياسات فيسبوك، والتعرف على نوع الاستخدام الذي يسبب الحظ المؤقت.

كم مدة حظر التعليقات على الفيس بوك ماسنجر

التعليقات شيء في غاية الأهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلاله تستطيع ان تقوم بمشاركة رأيك والتعبير عن مشاعرك. ولكن في بعض الأحيان قد يتم حظرك من التعليقات بشكل مؤقت لعدة أسباب.


  • ربما يكون بسبب انك قمت بكتابة بعض الألفاظ النابية والكلمات البذيئة التي تم تصنيفها مسبقا من قبل الفيس بوك على انها غير مناسبة، او مسيئة لفئة معينة. مثل الفاظ السب والشتم.
  • ربما يتم حظرك فقط لأن الكثير من الصفحات و المجموعات والأشخاص على الفيس بوك ماسنجر قاموا بحذف عدد كبير من تعليقات وقاموا بحظرك من المشاركة في صحافتهم. ذلك يلفت انتباه فريق الدعم للفيس بوك ويعتبرون تعليقاتك مزعجة فيتم تطبيق عليك الحظر المؤقت.
  • مدة الحظر المؤقت تكون في المرة الأولى من يوم (24 ساعة) الى يومين(48 ساعة)، وفي المرة الثانية والثالثة قد تصل من 21 يوم الى شهر. وان تكرر الامر كثيرا قد يتم حظر حسابك بشكل نهائي ولن تستطيع بعدها استرداده.

كم مدة حظر المنشورات على فيسبوك ماسنجر

ان قمت بنشر محتوى سيء سواء كان عبارة عن صور او مقطع فيديو او نص كتابي او أي نوع من المنشورات المشبوهة او المشكوك في امرها، بسبب انها تحرض على العنف او بسبب انها تسيء لدولة معينة او ديانة معينة.. قد يتم حينها الإبلاغ عنك من قبل احد الأصدقاء المتابعين، او قد يتم كشف منشورك بواسطة نظام الحماية على الفيس بوك، وذلك قد يؤدي الى حظرك  بشكل مؤقت من انشاء أي منشور على الفيس بوك.


  • وقد تكون مدة الحظر المؤقت غير محددة ، حيث يتم تحديدها حسب نوع المنشور الذي تم حظرك بسببه، مثلا قد يكون حظر المشاركة بالنشر على الفيس بوك لمدة 48 ساعة في المرة الأولى، ومن أسبوع لأسبوعين في المرة الثانية والثالثة. وان تكرر الأمر عدة مرات يتم حظرك بشكل نهائي.
  •  بعض المنشورات مثلا منشورات العنف ربما تصل مدة  الحظر في المرة الأولى من 21 الى 30 يوم.
  • في مدة الحظر يتم منعك من المشاركة على جميع الصفحات، سواء كانت جروبات / Groups او صفحات فيس بوك / Pages او الصفحة الشخصية / profile facebook.

كم مدة حظر طلبات الصداقة في الفيس بوك ماسنجر

تطبيق الفيس بوك ماسنجر تم تصميم للعثور على الأصدقاء والتواصل معهم، لذلك تفرض سياسة وقوانين الفيسبوك، ان لا يقوم صاحب الحساب بإرسال طلبات الصداقة لأي شخص لا يعرفه. لذلك عندما تقوم بإرسال مجموعة كبيرة من طلبات الصداقة في مدة قصيرة ويتم رفض الطلبات من قبل الكثير، حينها يعتبرك نظام الحماية على الفيس بوك ماسنجر انك تقوم بإرسال طلبات الصداقة بشكل عشوائي لأشخاص لا تعرفهم.


  • قد يتم فرض عليك الحظر المؤقت في المرة الأولى لمنعك من استخدام ميزة طلبات الصداقة لمدة يومين (48 ساعة)
  • وفي المرة الثانية قد تكون مدة الحظر المؤقت أطول قليلا، ربما تصل الى أسبوع وفي المرة الثانية لمدة أسبوعين، والثالثة لمدة قد تصل الى 30 يوم.
  • ان تكرر نفس الخطء حينها قد يتم حظر الحساب بشكل كامل ونهائي. ولن تستطيع بعدها استرجاعه.

في السطور أعلاه شاركنا معكم جميع المعلومات المتعلقة بمدة حظر الماسنجر و مدة حظر باقي مزايا الفيس بوك، ان كان لديكم أي استفسار شاركوه معنا بوضع تعليق اسفل هذا المقال.
reaction:

تعليقات