اخفاء الاصدقاء على الفيس بوك للايفون في التحديث الجديد

إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك في هاتف ايفون ليس بالأمر الصعب، حيث ان موقع الفيس بوك قام مؤخرا بإدخال العديد من مميزات الخصوصية، وأهمها إعداد الخصوصية لقائمة الأصدقاء لمنح مستخدميها إمكانية إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك للايفون بنظام تشغيل iOS، حيث يستطيع المستخدمين التحكم الكامل في صفحاتهم الشخصية.  حيث ان Facebook يوفر خيار قائمة الأصدقاء على صفحة الملف الشخصي للمستخدم، الموجودة أسفل صورة الغلاف وصورة البروفايل، على الجانب الأيسر. بشكل افتراضي ، يتم تعيينه لعرض جميع أصدقائك لكل زائر قام بزيارة البروفايل الخاص بك، سواء كان زائر مجهول غير صديق او احد اصدقائك او حتى أصدقاء الأصدقاء. وهذا للأسف يزعج الكثير من الأشخاص، لأنه يجعل كل شخص يزور حسابك على الفيس بوك ان يعرف مع تتواصل ومن هم اصدقائك.


ولكن لا تقلق، لحسن الحظ يوفر موقع فيس بوك مجموعة من الاعدادات لإجراء تغييرات في إعدادات الخصوصية إذا كنت لا تريد عرض قائمة أصدقائك علنًا على حسابك الشخصي، سواء كنت تريد إخفاء قائمة الأصدقاء الخاصة بك عن عامة الناس أو عن أصدقاء محددين أو عن الجميع.


اخفاء الاصدقاء على الفيس بوك للايفون

قبل ان نتعرف على طريقة إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك للايفون، دعونا أولا نتعرف على بعض اهم مميزات تطبيق او موقع facebook، ولماذا يعتبر من اهم وسائل التواصل الاجتماعي بالرغم من العديد من المواقع الأخرى المنافسة له مثل تويتر و انستقرام وتلجرام وسناب شات..


اخفاء الاصدقاء على الفيس بوك للايفون


مميزات الفيس بوك :

  • يتيح الموقع إمكانية العثور على الأصدقاء بسهولة تامة على الانترنت، سواء عن طريق الاسم او رقم الهاتف
  • يتيح لك موقع فيسبوك إمكانية اجراء محادثات كتابية او صوتية او فيديو مع الأصدقاء 
  • كما يتيح لك إمكانية اجراء مكالمات جماعية مع مجموعة من الأصدقاء دفعة واحدة
  • كما يتيح لك امكانية انشاء صفحة خاصة بك يمكن لاي شخص عمل لها متابعة بدون طلب صداقة
  • ومن اهم ما يتميز به موقع الفيس بوك وهو الخصوصية والامان، حيث يمكنك اخفاء ما تريد عن الاصدقاء. من اهمها وهو امكانية اخفاء قائمة الاصدقاء  ( hide friends list ) عن الأشخاص الاخرين، لمنعهم من معرفة مع من تتواصل ومن هم اصدقائك.
  • مع العلم ان كل هذه المميزات موجودة على جميع الهواتف بمختلف أنظمة التشغيل، واهمها هواتف iphone ايفون / iOS
  • قم بتطبيق الخطوات الموضحة في السطور التالية.. على حساب الفيس بوك الخاص بك من شاشة الموبايل أو الهاتف بنظام IOS لإخفاء قائمة الأصدقاء ومنع أي شخص من رؤيتها.

مميزات قائمة الأصدقاء :
  • خاصية قائمة الاصدقاء في الفيس بوك تتيح لك العثور على المزيد من الأصدقاء عن طريق أصدقاء الأصدقاء
  • يمكنك ان تستخدم حسابات الاشخاص الاخرين للعثور على مزيد من الأشخاص الذين تعرفهم
  • بالاضافة الى خاصية الاصدقاء المشتركين، وهي التي تخبرك في حالة قمت بزيارة بروفايل شخص ما وكان احد اصدقائك ضمن قائمة اصدقائه.

اقرأ أيضا : كيفية إخفاء الأصدقاء في الفيس بوك من الموبايل


طريقة إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك عن الجميع عن طريق هاتف ايفون

قبل تطبيق الخطوات يجب ان تعلم انك بعد القيام بعملية إخفاء الأصدقاء في التحديث الجديد لسنة 2021 و 2022 عن الجميع سوف يتم إخفاء قائمة الأصدقاء في صفحتك الشخصية  ولكن بالنسبة للأصدقاء المشتركين سوف تبقى ظاهرة للآخرين، ولا توجد حاليا أي طريقة لإخفاء الأصدقاء المشتركين.



1. قم أولا بتشغيل تطبيق فيسبوك على هاتفك الايفون، ثم تسجيل الدخول بمعلومات حسابك الشخصي. ثم انقر على زر القائمة، ثم الاعدادات والخصوصية Settings and privacy ، ثم انقر على الاعدادات مرة أخرى



2. ثم انقر على خيار "طريقة عثور الأشخاص عليك و التواصل معك"



3. ثم انقر على "خيار من الذي يمكنه الاطلاع على قائمة اصدقائك؟"



4. والان سوف تجد التحديد على خيار عام Public من اجل إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك عن الجميع، قم بتحديد خيار "انا فقط  Only Me "



بعد ذلك سوف يتم إخفاء الأصدقاء عن الأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء والأشخاص الغير معروفين، ولكن قائمة الأصدقاء المشتركين سوف تضل ظاهرة للجميع.


اقرأ أيضا : كيف يمكنني اخفاء Share من منشوراتي في الفيس بوك


طريقة إخفاء الأصدقاء على الفيس بوك عن الجميع واظهارها للاصدقاء فقط

يمكنك أيضا ان تخفي اصدقائك من الصفحة الشخصية عن الجميع واظهارها للأصدقاء فقط، حيث لن يستطيع أي شخص غير معروف ان يطلع على قائمة اصدقائك، وفي نفس الوقت سوف تبقى ظاهرة لمن هو ضمن قائمة الصداقات في حسابك. وللقيام بذلك ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :



  • قم باتباع جميع الخطوات المذكورة أعلاه للوصول على صفحة إدارة خصوصية الحساب
  • ثم قم بالدخول الى قسم من الذي يمكنه رؤية قائمة الاصدقاء / who can see your friend list
  • بعد ذلك قم بإزالة التحديد من خيار العامة، ثم قم بالتأشير على خيار " الأصدقاء " او Friends
  • بعدها سيتم منع ظهور قائمة الأصدقاء للعامة، واظاهرها للأصدقاء المقربون فقط

اظهار قائمة الأصدقاء لأشخاص محددين

يمكنك إخفاء قائمة الأصدقاء عن الجميع واظهارها لأصدقاء مقربون تحددهم بنفسك، وذلك عبر خيار "أصدقاء محددون" او Specific Friends. وهو خيار سوف تجده ضمن الخيارات الموجودة في قسك من الذي يمكنه الاطلاع على قائمة الأصدقاء. حيث ما عليك الا اتباع الخطوات التالية لاختيار من الأصدقاء الذين يستطيعون رؤية قائمة الصداقات في الصفحة الشخصية :


  • قم بالنقر على خيار أصدقاء محددون / Specific Friends في تطبيق الفيس بوك على هاتفك الايفون
  • ثم سوف يتم الانتقال بك الى قائمة الأصدقاء في حسابك
  • قم بالبحث عن الأشخاص الذين تريد اظهار قائمة الصداقات لهم
  • ثم قم بتحديدهم والنقر على OK
  • بعد ذلك سيتم حجبها عن الجميع باستثناء من قمت بتحديدهم

اظهار القائمة لجميع الأصدقاء باستثناء اشخاص محددين 

يوجد خيار اخر يدعى Friends Expect او كل الأصدقاء باستثناء.. وهو خيار يسمح لك بعمل إخفاء قائمة الأصدقاء عن اشخاص محددين تقوم بتحديدهم بنفسك، وللقيام بذلك كل ما عليك القيام به وهو اتباع الخطوات التالية :


  • قم أولا بالدخول الى قسم من التحكم في من يمكنه الاطلاع على قائمة الاصدقاء
  • ثم انقر على خيار الاصدقاء باستثناء .. Friends Expect
  • بعد ذلك قم بتحديد جميع الاصدقاء الذين تريد اخفاء القائمة عنهم



إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية الشرح و تعرفنا على شرح طريقة اخفاء الأصدقاء على الفيس بوك في التحديث الجديد ، من الموبايل او بالتحديد من هاتف ايفون . في الأخير، اذا كان لديك اي استفسار لا تتردد بوضع تعليك وسوف نجيب عن استفسارك في اقرب وقت.