إخفاء الواتس اب عن جهات الاتصال

كيفية اخفاء حساب الواتس اب عن جهات الاتصال، من بين اكثر الأسئلة التي نتوصل بها من زوار مدونتنا. يأتي هذا السؤال من أولئك الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على خصوصياتهم أثناء المراسلة عبر تطبيق الواتساب، حيث كما يعلم الجميع انه بمجرد ربط رقم الهاتف مع حساب واتس اب سيصبح الحساب يظهر على واتساب جميع الأشخاص الذين قاموا بحفظ رقم هاتفك في قائمة جهات الاتصال في هواتفهم. لهذا السبب الكثر من الأشخاص يرغبون في انشاء حساب واتس اب مخفي عن جهات الاتصال كي يكون قادرا على مراسلة الأصدقاء الذين يختراهم فقط. ولكن هل تطبيق الواتساب يتيح خيار عمل واتساب مخفي؟ وهل توجد طرق بديلة يمكن استخدامها لإنشاء حساب واتساب غير مرئي..؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال.


إخفاء الواتس اب عن جهات الاتصال


اخفاء الواتس اب عن جهات الاتصال

بالنسبة لطريقة جعل الواتس اب مخفي عن جهات الاتصال، فهذا امر مستحيل في الوقت الحالي، سواء على تطبيق واتساب العادي او باستخدام تطبيق واتساب بلس او الواتساب الذهبي او gbwhatsapp. ولكن توجد العديد من الخيارات البديلة التي يمكن الاستعانة بها، وهي عبارة عن حيل تجعل حسابك الواتس اب كأنه حساب واتس اب قديم ومحذوف من الهاتف. وذلك عبر مجموعة من الطرق سوف نوضحها لك في هذا المقال .

ولكن قبل متابعة الشرح، كي تستطيع استخدام الخاصيات التي سوف نشرحها لك يجب ان تقوم أولا بتبديل تطبيق Whatsapp العادي بـ واتس اب مطور يدعى GB Whatsapp، وهو عبارة عن برنامج واتس اب معدل يوفر للمستخدم مجموعة من الإضافات غير متوفرة في الواتس اب العادي.

و طريقة تثبيته وتشغيله على هاتفك الاندرويد لا تختلف نهائيا عن التطبيق العادي، وهي تتمثل في تنزيل تطبيق واتس اب جي بي على هاتفك > تشغيله > ادخال رقم الهاتف الخاص بك > ثم ادخال رمز التحقق وهو عبارة عن كود مكون من ارقام يتم ارساله لك في رسالة نصية .


 وبعد ذلك ستلاحظ ان واجهة البرنامج لا تختلف نهائيا عن الواتساب العادي. ولكن من ناحية الإضافات و المميزات التي يقدمها لك هذا البرنامج ستلاحظ اختلاف كبير جدا. والان تابع شرح طريقة بديلة لـ اخفاء حساب الواتس اب عن جهات الاتصال.


كيفية اخفاء حساب الواتس اب

بما ان إخفاء الواتس اب او اخفاء رقم الواتس هو امر مستحيل تنفيذه، الا انه يوجد حل بديل يمكنك تطبيقه على حسابك، وسوف يصبح حسابك الواتس اب يبدو كما لو كان مهجور ولا يتم استعماله نهائيا، او كما لو كان تم حذفه من الهاتف. ولكن في نفس الوقت صاحب الحساب يستطيع ان يختار الأشخاص الذين يريدهم ان يتواصلوا معه عبر تطبيق الواتساب.

يمكنك متابعة الشرح التالي لطريقة تنفيد الخطوات، مع العلم انه يجب تطبيقها على حسابك باستخدام واتس اب جي بي GBWhatsapp (اضغط هنا للتحميل)، وليس الواتس اب العادي.. لأنك لن تجد فيه هذه الإضافات ..


ملاحظة : ان كنت تفضل الشرح الكتابي، تابع السطور في الأسفل وهي عبارة عن شرح مكتوب ومدعوم بالصور .

اخفاء مؤشر استلام الرسائل في الواتس

الخطوة الأولى، قبل تغيير تاريخ اخر ظهور الى تاريخ قديم، سوف نقوم بمنع ظهور الصح الثاني في حسابك في الواتساب، اي انك حتى بعد تلقي الرسالة وقراءتها من أي شخص لن يظهر له مؤشر استلام الرسالة في حسابك، سوف تظهر له دائما علامة صح واحدة (ستظهر مؤشرات استلام الرسالة عند الرد عليها)، والفائدة من هذه الخطوة وهي لجعل الأشخاص الذين لا تريد مراسلتهم ان يعتقدوا ان حسابك الواتساب تم حذفه او انك لم تعد تستعمله. للقيام بهذه العملية اتبع الخطوات التالية :

1. بعد تنزيل تطبيق واتساب جي بي من الرابط في الأعلى، قم بتشغيله ثم النقر على ايقونة الثلاث نقاط في الأعلى، ثم انقر على خيار GBSettings


2. ثم انقر على خيار الخصوصية اوPrevacy


3. ثم انقر على خيار Contacts او جهات الاتصال


4. ثم قم بعمل إخفاء علامة الصح الثانية (إخفاء مؤشر استلام الرسالة)


الفائدة من هذا الخيار، وهو ان الشخص المرسل لن يستطيع ان يعرف ان حسابك في الواتساب متصل بالإنترنت. حيث سوف تستطيع استلام الرسائل ولكن لن تظهر مؤشرات استلامها الا بعد الرد عليها. الان يمكنك الرد على من تشاء وتجاهل من تشاء بدون ان يسبب لك ذلك أي احراج مع جهات الاتصال الخاصة بك.


تغيير تاريخ اخر ظهور في الواتساب

الخطوة الثانية وهي انك سوف تقوم بعمل تجميد اخر ظهور لك في الواتس اب، أي ان الأشخاص الاخرين سوف يظهر لهم تاريخ اخر ظهور قديم جدا، في حين انك تتصل كل يوم. كما ان حسابك لن يظهر اون لاين "متصل الان" نهائيا حتى لو كنت متصل. وللقيام بهذه الخطوة ما عليك الا اتباع الخطوات التالية :

1. من واجهة تطبيق واتساب جي بي انقر على خيار اعدادات GB


2. ثم انقر على خيار الحماية و الخصوصية او Security and privacy ان كان الحساب بالانجليزية


3. ثم قم بتفعيل خيار Freez Lest Seen لتجميد اخر ظهور في حسابك في الواتساب


الان ما سوف يحدث وهو ان تاريخ اخر ظهور سوف يتجمد. حيث بعد تفعيل خيار تجميد الظهور سوف يصبح ثابت، ولن يتغير حتى وان قمت بالدخول الى حساب الواتس اب كل يوم بعد تفعيل ذلك الخيار. والفائدة من تغيير تاريخ اخر ظهور الى تاريخ قديم، وهي انك تستطيع تجاهل رسائل جهات الاتصال التي لا تريد مراسلتهم عبر الواتساب، ولن يستطيع الشخص المرسل ان يكشف انك متصل او انك تتجاهله عمدا. حيث سوف يصبح رقم الواتساب الخاص بك كأنه مهجور او محذوف من الهاتف.


فتح حساب واتساب بدون رقم

عندما تقرر فتح حساب في WhatsApp تحتاج إلى استخدام رقم هاتفك لأن واتساب يستخدم رقم هاتفك كعنوان رئيسي للحساب ، ويسمح لك بشكل تلقائي بالدردشة مع الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال في هاتفك الاندرويد. ولكن قد تكون مشاركة رقم هاتفك الحقيقي محفوفة بالمخاطر، وقد يسيء الأشخاص المجهولين استخدام رقمك. ولكن، هذا لا يعني أنه لا يمكنك إنشاء حساب WhatsApp بدون رقم هاتف حقيقي. وفي نفس الوقت لا يمكنك انشاء حساب واتساب بدون رقم هاتف.. اذا ما هو الحل ؟


الحل ببساطة وهو ان كنت لا ترغب في الكشف عن رقم هاتفك الشخصي، فنحن نقدم لك حلاً رائعًا يتيح لك إخفاء رقم هاتفك الحقيقي و  تسجيل حساب جديد في الواتساب برقم مزيف.  حيث يمكنك الحصول على رقم هاتف افتراضي مجاني.

للحصول على رقم هاتف وهمي يمكن استخدامه لتسجيل حساب جديد في الواتساب، انت بحاجة الى استخدام احدى التطبيقات التي توفر ارقام افتراضية. وبعد بحث طويل قمنا به في متجر جوجل بلاي، نقدم لك قائمة بأفضل التطبيقات التي يمكك من خلالها الحصول على رقم وهمي او رقم افتراضي يمكن استخدامه في انشاء حسابات الواتساب.

1. برنامج TextPlus

هذا التطبيق سهل الاستخدام، حيث كل ما عليك وهو تنزيل التطبيق على الموبايل الخاص بك ثم تشغيله والحصول على الرقم الافتراضي، ثم بعد ذلك قم بنسخ الرابط والتسجيل في تطبيق واتساب، وسوف يصلك رمز التحقق الى التطبيق بعد دقائق معدودة.

يتميز تطبيق TextPlus بشهرة كبيرة في الحصول على ارقام وهمية مجانية. كما يتيح لك هذا البرنامج إمكانية اختيار بلد الرقم، ويمكن استخدامه لإخفاء رقم هاتفك الحقيقي وتغيير رقم هاتف بلد اخر.

2. برنامج Primo

تطبيق Primo متاح لجميع هواتف الاندرويد. وهو عبارة عن برنامج مجاني يمكنك تثبيته على هاتفك وفتح حساب جديد عليه. ثم عليك ادخال رقم هاتفك الحقيقي في التطبيق. بعد اكمال عملية التسجيل، ستحصل على رقم هاتف وهمي، يمكنك استخدامه لتسجيل في الواتساب. باستخدام هذا التطبيق يمكنك انشاء عدد لا نهائي من حسابات الواتساب بأرقام وهمية مؤقته

يمكنك رؤية رقم الهاتف الافتراضي في الشاشة الرئيسية للتطبيق الذي هو رقمك المجاني الذي سوف تقوم بالتسجيف به في تطبيق whatsapp . انسخ الرقم وقم بالتسجيل على WhatsApp بالطريقة العادية، وبعدها سوف يصل كود التحقق الى التطبيق Primo. والمميز في هذا التطبيق انه يتيح لك إمكانية انشاء واتساب امريكي او فرنسي او رقم أي موقع جغرافي اخر.


إخفاء جميع المعلومات الشخصية في الواتساب

يعتبر تطبيق الواتس هو من أهم برامج المراسلة الفورية، سواء كانت مراسلة كتابية او ملفات صوتية او مكالمات فيديو، ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات بين الأصدقاء. وهو مخصص للعمل على جميع أنواع الهواتف الذكية بمختلف انظمة التشغيل مثل الاندرويد و الايفون و الايباد و البلاك بيري.

ولكن بالنسبة للواتس اب العادي فهو لا يتيح العديد من الخيارات للمستخدم، مثل جي بي واتساب وغيرها من برامج الواتساب المعدلة. ولا يتيح للمستخدم إمكانية اخفاء الحساب وجعله غير مرئي لجهات الاتصال التي تتوفر على رقم هاتفك. ولكن في نفس الوقت، يمكنك عبر تطبيق Whatsapp العادي ان تقوم باخفاء جميع معلومات الحساب عن جهات الاتصال وعن الأشخاص المجهولين، وذلك عبر اتباع الخطوات الموضحة في السطور التالية :

1. إخفاء اخر ظهور في الواتساب العادي
  • قم بفتح تطبيق الواتس اب، ثم النقر على الثلاث نقاط في الاعلى
  • ثم انقر على خيار الاعدادات او Settings
  • ثم انقر على خيار الحساب، ثم الخصوصية او Privacy
  • بعد ذلك ستجد خير اخر ظهور او last seen ، انقر عليها
  • بعد ذلك ستجد التحديد الافتراضي هو الكل او everyone. قم بتغييرها الى my contacts لجعل جهات الاتصال هي من تستجيع مشاهدة ظهورك في الواتساب، او nobody لمنع لاخفاء اخر ظهور عن الجميع

2. إخفاء صورة البروفايل في الواتساب العادي
  • لإخفاء صورة البروفايل عن الجميع، قم بالدخول الى تطبيق الواتساب، ثم انقر على ايقونة الثلاث نقاط ثم انقر على خيار الاعدادات
  • ثم بعد ذلك انقر على خيار الحساب، ثم الخصوصية
  • ستجد خيار الصورة الشخصية، انقر عليها واختر "لا احد" لاخفاء الصورة الشخصية عن جهات الاتصال

3. منع شخص من مراسلتك في الواتس اب العادي
  • يمكنك اخفاء صورتك الشخصية ومنع اي شخص من مراسلتك في الواتساب باستخدام خاصية الحظر
  • يمكنك ببساطة الدخول الى حساب اي شخص تريد حجب حسابك الواتساب عنه
  • ثم انقر على اسمه او رقم هاتفه من الأعلى بحانب صورته الشخصية
  • بعد ذلك ستجد خيار حظر او block، بمجرد النقر عليها سيتم اخفاء صورتك واخفاء الحالات واخر ظهور لك على الواتساب عن الشخص المحظور، كما سيتم منعه من مراسلتك نهائيا حتى تقوم بفك الحظر عنه

الى هنا نكون قد وضحنا جميع المعلومات حول طريقة اخفاء حساب الواتس اب عن جهات الاتصال، ووضحنا لكم انه امر مستحيل. ولكن يمكنك الاستعانة بتطبيق الخيارات البديلة لاخفاء جميع معلوماتك الشخصية.