تثبيت اللغة العربية في الوورد برابط مباشر من اوفيس

لتثبيت اللغة العربية في الوورد  office word، سواء لتحويل برنامج الاوفيس وورد من انجليزي الى عربي او من فرنسي الى عربي او من والى أي لغة.. الأمر في غاية السهولة، حيث قامت مايكروسوفت بتوفير صفحة رسمية تدعى "حزمة ملحقات اللغة لـ Office" وهي صفحة خاصة بتحميل تعريب اوفيس برابط مباشر، وتثبيت اللغة في الوورد او في الاكسيل او أي برنامج اوفيس تستخدمه على حاسوبك بنقرة زر واحدة.

ان كانت حزمة الاوفيس التي تستخدمها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بلغة الفرنسية او الإنجليزية او أي لغة لا تفهمها يمكنك عبر الخطوات التي سوف نذكرها في هذا المقال، ان تقوم بتغيير اللغة بسهولة. مع العلم ان الطرق التي سوف نشرحها يمكن تطبيقها على جميع إصدارات الوورد اوفيس، سواء كان اوفيس 2007 او اوفيس 2010 او اوفيس 2013 او 2016.

تثبيت اللغة العربية في الوورد

تثبيت اللغة العربية في الوورد

في البداية قبل البدء في شرح طريقة تحميل ملف التعريب للورد وتثبيته على جهازك، دعني اخبرك انه ربما قد تكون اللغة موجودة بالفعل ويمكنك تغييرها من اعدادات البرنامج وبدون الحاجة الى تحميل او تثبيت أي ملفات. حيث توجد بعض الإصدارات من برامج الاوفيس، تقوم تلقائيا تثبيت اللغات الأكثر استخداما حول العالم (مثل عربي،فرنسي،انجليزي..) بشكل افتراضي بمجرد تثبيت البرنامج على حاسوبك. ولتتأكد ما ان كان يمكنك تغيير اللغة الى العربية في اعدادات برنامج الوورد، ما عليك الا اتباع الخطوات التي سوف نوضحها لكم في السطور القادمة.

حيث سوف نعرض لكم طريقة تثبيت اللغة العربية واضافتها إلي حزمة اوفيس وجعل واجهة الوورد وجميع برامج الاوفيس يتم عرضها بالعربية.

طريقة التحقق من توفر اللغة العربية في الوورد

كما ذكرنا سابقا، انه يجب عليك التحقق من توفر اللغة العربية ضمن اعدادات الوورد الافتراضية قبل البدء في تحميل وتثبيت التعريب. وللقيام بهذه العملية ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الموضحة في الصور التالية :

1. قم بتشغيل وورد اوفيس 2007 او 2010 او 2013 او 2016. ثم بعد ذلك انقر على خيار file ثم انقر على خيار Options

2. ستنبثق نافذة جديدة بها العديد من الأدوات لتخصيص اعدادات الوورد، ما يهمنا وهو خيار language، انقر عليه. ثم بعد ذلك ستظهر لك قائمة اللغات المثبتة في الوورد على حاسوبك، ان كانت اللغة العربية متوفرة سوف تجدها باختصار Arabic او AR. قم بتحديدها ثم النقر على ok واعد تشغيل البرنامج ليتم تعريب واجهة البرنامج.

3. اذا لم تجد اللغة العربية ضمن اعدادات اللغة في اصدار اوفيس وورد الذي تستخدمه، قم باتباع الخطوات الموضحة في الفقرة التالية لتحميل وتثبيت اللغة بشكل يدوي.

اقرأ أيضا : تحويل excel من انجليزي الى عربي

تحميل تعريب اوفيس برابط مباشر

مهما كان اصدار  وورد الأوفيس الذي تستخدمه .. الاوفيس 2007 او 2010 او 2013 او وورد 2016، يمكنك ببساطة تحميل تعريب اوفيس برابط مباشرة من الموقع الرسمي اوفيس مايكروسوفت، وتنزيل منه ملف تثبيت اللغة العربية في الوورد على جهازك بسهولة تامة، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

1. في البداية يجب عليك ان تعرف هل نسخة الوورد في جهازك 32 بت ام 64 بت. ولمعرفة ذلك، تابع موضوع شرح كيفية معرفة هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك 32 بت او 64 بت.

2. بعد ذلك قم بالدخول الى صفحة تنزيل  حزمة ملحقات اللغة لـ Office برابط مباشر. ثم قم قم بتحديد اصدار نسخة الوورد التي تريد تعريبها، ثم قم باختيار اللغة العربية. ثم بعد ذلك قم بالنقر على تنزيل 32 بت او 64 بت، حس نوات الويندوز في حاسوبك.


3. بعد تنزيل ملف تعريب الوورد word، قم بالنقر عليه نقرة واحدة، لبدء تثبيت اللغة العربية في الوورد وفي جميع برامج اوفيس office.


4. بعد الانتهاء من تثبيت اللغة العربية، سوف يتم اضافتها الى الاوفيس، الان عليك تحويل لغة الوورد الى العربية من الاعدادات، عبر فتح برنامج الوورد ثم النقر على file ثم  Options ، ثم النقر على language. بعد ذلك ستجد لغة العربية ضمن اللغات التي يمكنك تبديل الوورد اليها.


5. بعد ذلك، حدد على على اللغة العربية Arabic، ثم انقر على set as default وانقر على ok لحفظ اعدادات اللغة في البرنامج. بعد ذلك عليك إعادة تشغيل البرنامج حتى يتم تعيين اللغة العربية في الوورد.


الان ستصبح اللغة العربية موجودة في اعدادات برنامج الوورد، يمكنك في أي وقت تحويل البرنامج مرة أخرى من العربية الى الإنجليزية او الفرنسية او الى اي لغة أخرى. بالإضافة الى ذلك ان أي برنامج اوفيس سواء كان اكسل او أي برنامج اخر تستطيع تغيير لغته الى العربية بعد تثبيت اللغة على جهازك.