كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة؟ هذا السؤال سوف تطرحه على نفسك بعد حدوث بينك وبين شخص ما سوء فهم تقوم بعمل حظر block على رسائله. ولكن بعد مدة ربما قد تشعر بالندم عن ذلك القرار، لذلك سوف تتساءل عن كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص، خاصة وان كان غير صديق وتم حذف المحاثة كاملة من قائمة المحادثات على حسابك في الماسنجر، وربما أيضا لأنه غير صديق لن تسطيع الوصول الى صفحة البروفايل الخاص به لبدأ محادثة جديدة ورفع الحظر عنه. في تلك الحالة سوف يكون الحل الوحيد وهو اتباع الخطوات التي سوف نرشدك اليها في هذا المقال.

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

طريقة رفع حظر الرسائل عن شخص ما في الماسنجر او موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك هي عملية سهلة جدا ولا تتطلب الكثير من الجهد، الا اننا نتوصل بالكثير من الأسئلة حول كيفية القيام بذلك. خاصة كما ذكرنا سابقا ان كان الشخص الذي حظرته غير صديق وتم حذف المحادثة الخاصة به كاملة، هنا عليك الدخول الى اعدادات حسابك على الماسنجر او الفيس بوك، كي تستطيع اظهار قائمة الأشخاص المحظورين ورفع الحظر عنهم.

وكي يكون الشرح مفيد للجميع سوف نشارك معكم طريقة رفع الحظر على جميع الأجهزة، سواء كان لديك حساب هاتف ذكي سامسونج او هواوي او اوبو اوي هاتف يعمل بنظام تشغيل android، وكذلك على هواتف الايفون بنظام تشغيل ios و اجهزة الكمبيوتر ويندوز 7/8/10.

اقرأ أيضا : كم مدة حظر الماسنجر

كيف الغي الحظر عن شخص في الماسنجر غير صديق وتم حذف المحادثة للندرويد

إذا قمت بحظر الرسائل من شخص ما غير صديق في Messenger Facebook، يمكنك إلغاء الحظر باستخدام هاتفك الاندرويد باتباع الخطوات التالية :

1. قم بفتح تطبيق الماسنجر فيس بوك على جهاز الموبايل الخاص بك الذي يعمل بنظام تشغيل android. ثم بعد ذلك انقر على صورة البروفايل 'Profile picture' الخاصة بحسابك على ماسنجر، والتي تظهر في الأعلى فوق قائمة المحادثات. ثم انقر على خيار الخصوصية " Privacy "

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

2. ثم انقر على قسم الأشخاص المحظورين او الحسابات المحظورة " Bloched accounts او Blocked people" للإظهار قائمة بكل شخص تم حظر الرسائل الخاصة به.

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

3. ثم بعد ذلك انقر على الشخص الذي قد تم حظر الرسائل منه وحذف المحادثة كاملة

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

4، قم بالنقر على خيار " Unblock on Messenger"

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

5. ثم تأكيد رفع الحظر بالنقر على Unblock. 

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟

6. الان يمكنك فتحة نافذة شات Chat مع الشخص وبدء المحادثة بشكل عادي. مع العلم ان الرسائل التي تم ارسالها قبل رفع الحظر لن تصل لك.

اقرأ أيضا : علامات الحظر في ماسنجر

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق تم حذف محادثه كاملة للايفون

اذا كنت تمتلك هاتف ايفون يعمل بنظام تشغيل ios وتستخدم عليه تطبيق ماسنجر فيس بوك، يمكنك الغاء حظر الرسائل عن أي شخص غير صديق حتى بعد حذف محادثته كاملة باتباع الخطوات التالية :

1. قم بتشغيل برنامج الرسائل الفورية ماسنجر فيس بوك، ثم انقر على صورة البروفايل، بعد ذلك انقر على خيار خصوصية / Privacy

2. ثم انقر على الحسابات المحظورة / blocked accounts . ثم ابحث الشخص الذي قد تم حظره وحذف محادثته كاملة ثم انقر عليه. 

3. ثم انقر على خيار الغاء حظر الرسائل و المكالمات / unblock messages and calls . ثم بعد ذلك قم بتأكيد الغاء الحظر بالنقر على unblock .

4. وكانت هذه الخطوة إجابة عن سؤال كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق للايفون. يمكنك بدأ محادثة كاملة معه الان.

كيف الغي الحظر عن محادثة شخص في الفيس بوك ماسنجر للكمبيوتر

يمكنك أيضا اتباع الطريقة التالية وهي أسهل طريقة استخدمها عندما اريد ان الغي الحظر عن محادثة شخص غير صديق في الفيس بوك ماسنجر عن طريق الكمبيوتر :

أولا قم بالدخول الى الصفحة الرئيسية للفيس بوك، ثم قم بتسجيل الدخول والنقر على زر الثلاث نقاط لإظهار قائمة الاعدادات. بعد ذلك انقر على خيار الخصوصية والاعدادات، ثم انقر على الاعدادات مرة أخرى


بعدها ستظهر لك مجموعى من الأدوات للتحكم في خصوصية حسابك على الفيس بوك ماسنجر. وفي القائمة الجانبية سوف تجد خيار الحظر / Block قم بالنقر عليه


ستظهر لك بعد ذلك قائمة بكل شخص قمت بحظر حسابه، سواء كان صديق او غير صديق. يمكنك النقر على خيار الغاء الحظر لاسترجاع له إمكانية ارسال الرسائل كاملة


بهذه الطريقة الان تستطيع بدء محادثة معه بدون أي مشاكل.

كيف اتجاهل رسائل الماسنجر بدون حظر المحادثة

عندما تقوم بحظر شخص ما في الماسنجر سواء كان صديق او غير صديق على الفيس بوك، قد تتساءل ما ان كان ذلك الشخص قد ارسل لك رسائل ام لا، حيث ان الرسائل لا تصل بعد رفع الحظر. لذلك يمكنك ان تقوم بتفعيل منع وصول رسائل شخص ما بدون حظر الرسائل الخاصة به. وذلك عبر خاصية تدعى تجاهل الرسائل Ignore Chat. يمكنك تطبيقها على اي شخص باتباع الخطوات التالية :

كيف ارفع حظر الرسائل عن شخص غير صديق وقد تم حذف المحادثة كاملة ؟
  • قم بالدخول الى الصفحة الرئيسية للماسنجر، ثم انقر نقرة طويلة على حساب الشخص الذي تريد تجاهل رسائل الواردة منه
  • ثم انقر على خيار Ignore Chat او تجاهل المحادثة كاملة بدون حذف وبدون حظر
  • ثم الان جميع الرسائل المرسلة من ذلك الشخص سوف تظهر لك في قسم مخفي يمكنك الوصول اليه عبر النقر على صورة البروفايل
  • ثم النقر على خيار messages request
  • ثم النقر على Spam
  • ستظهر لك المحادثات للأشخاص الذين قمت بعمل لهم تجاهل

كان هذا شرح مفصل لجميع طرق رفع الحظر عن الأشخاص الغير أصدقاء في الفيس بوك ماسنجر، ان كان لديك أي استفسار لا تتردد في وضع تعليق اسفل المقال، وسوف نجيبك في اقرب وقت.