قيمة الربح من تيك توك

تيك توك هو منصة اجتماعية لها شعبية كبيرة حول العالم، وانتشرت اكثر في السنة الماضية بين الشباب. يعتبر موقع تيك توك موقع تواصل اجتماعي يتيح للشباب مشاركة محتويات مرئية و مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة. والجميل في الامر والذي جعل الشباب يفضلونه عن باقي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى. انه يقدم قيمة الربح من تيك توك سواء من مشاهدات الفيديو او من البث المباشر، حيث قد تصل قيمة الأرباح من تيك توك الى مئات من الدولارات يوميا، وهي قيمة مالية يمكن ان يعتمد عليها أي شخص لتغيير حياته الى الأفضل. ونظرا لسهولة الربح من تطبيق تيك توك فقد أصبح من أكثر طرق الربح من الإنترنت شعبية في العالم العربي بالتحديد.

لهذا السبب اصبح عدد الوافدين الى مجال الربح من التيك توك TikTok كبير جدا، وكلهم في البداية يتساءلون عن ماهي شروط الربح من التيك توك وكم هي قيمة الربح، كي يستطيع ان يقيم ويقرر ما اذا كان سوف يبدئ في نشر الفيديوهات على تيك توك بهدف تحقيق الربح ام لا.

شروط الربح من تيك توك

الكثير من الشباب من يحققون أرباح بقيمة تتجاوز الاف الدولارات شهريا من التيك توك، ولكن أي منصة تقدم خاصية تحقيق الدخل من المحتوى لديها العديد من الشروط التي يجب توفرها في حساب المستخدم قبل البدء في كسب المال. وبالنسبة للربح من المحتوى على تيك توك فان اهم الشروط التي يجب تحقيقها وهي الشروط التالية :

شروط الربح من البث المباشر :
  • ان يكون صاحب الحساب لا يقل عمره عن 18 سنة
  • وان يكون عدد متابعين الحساب لا يقل عن 1000 متابع

شروط الربح من مشاهدة الفيديوهات :
  • يجب ان يكون عمر صاحب الحساب لا يقل عن 18 عام.
  • ان تقدم محتوى من تصميمك ولا ينتهك سياسة الخصوصية
  • يجب ان يكون عدد المتابعين في الحساب لا يقل عن 10 آلاف متابع.
  • ان يكون مجموع عدد مشاهدة الفيديوهات في اخر 30 يوم لا يقل عن 100 ألف مشاهدة .
  • ويجب ان يكون عمر الحساب لا يقل عن شهر
  • ويجب ان يكون صاحب الحساب حاليا من الدول التالية وهي التي تدعم الربح من مشاهدة الفيديوهات : الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو فرنسا أو ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا. وقريبا سيتم إضافة بعض الدول العربية.

قيمة الربح من تيك توك

ربما قد مللت سماع هذه الجملة (قيمة الأرباح غير ثابته).. ولكن هذه هي الحقيقة. قيمة الربح من التيك توك او اليوتيوب لا يمكن تحديدها في رقم معين. خاصة الربح من تيك توك. لأنها تختلف وبشكل كبير من حساب لأخر. مثلا لو كنت تقدم محتوى تعليمي له زوار من بلد متقدم سوف تكون قيمة الأرباح التي تحصله عليها كبيرة جدا، سواء عن طريق الهدايا او عن طريق دعم للمبدعين صناع المحتوى المرئي، او عن طريق هدايا المتابعين للبث المباشر. وكي تصل لك الفكرة بشكل أوضح، يمكنك متابع قراءة السطور القادمة في هذا المقال..

قيمة الربح من تيك توك عن طريق البث المباشر

للربح من من التيك توك عن طريق البث المباشر عليك جمع عدد كبير من النقاط، وهي عبارة عن هدايا (او يمكن تسميتها تبرعات) تحصل عليها من قبل متابعين البث المباشر، وتختلف قيمة الهدايا التي يمكن الحصول عليها حسب عدد المشاهدين. وللحصول على قيمة كبيرة من الأرباح يجب ان يكون الشخص لديه عدد كبير من المتابعين لتجميع اكبر عدد من الهدايا التي يتم تحويلها في النهاية الى رصيد مالي يمكن سحبه عن طريق الباي بال او الحساب البنكي.
ولا يمكن التنبؤ عن كم قيمة الربح التي يمكن تحقيقها من حساب تيك توك، لأنها تعتمد على قيمة الهدايا وعن نوع وعدد متابعين الحساب، ونوع المحتوى الذي يقدمه الشخص صاحب الحساب.

قيمة الربح من تيك توك عن طريق المشاهدات للفيديوهات

كم مشاهدة للربح من تيك توك او كم قيمة الربح من مشاهدات تيك توك هي أسئلة لها نفس الجواب. والاجابة عليها تحتاج الى بعض السطور كي تصل الفكرة بشكل واضح. لذلك انصحك بقراءة السطور التالية لفهم طريقة احتساب الأرباح في تيك توك :

قيمة الربح من هدايا المشاهدين للفيديوهات على تيك توك
تختلف قيمة الربح من الهدايا التي تحصل عليها من المتابعين الذين شاهدوا فيديوهاتك حسب مقدار التبرعات التي حصلت عليها من مشاهدين فيديوهاتك، وقيمتها يستحيل ان تكون ثابته او حتى يمكن تقديرها. مثلا لو كان المحتوى الذي تقدمه له قيمة كبيرة. من المؤكد ان المشاهدين سوف يقدرون مجهودك، وسوف تكون عدد الهدايا التي تحصل عليها من المشاهدين قيمتها كبيرها.

قيمة أرباح مشاهدة الفيديوهات
ان قيمة الربح من المشاهدات يتم احتسابها عن طريق الموقع الجغرافي للزائر والكلمات المفتاحية التي يستهدفها الفيديو وهو نظام ربحي لا يختلف كثيرا عن نظام الربح من مشاهدة الفيديوهات على موقع اليوتيوب. حيث ان قيمة الربح من 1000 مشاهدة غير ثابته. ومهما بحثت لن تعثر على إجابة مؤكدة لقيمة أرباح مشاهدات فيديوهات التيك توك.

كم مشاهدة للربح من تيك توك
كما ذكرنا سابقا، من اهم شروط الربح من مشاهدة الفيديوهات في تيك توك، وهي ان تحقق عدد مشاهدات لا تقل عن 100000 مشاهدة في مدة لا تقل عن 30 يوم. هذا بالإضافة الى ان يكون في حسابك ما لا يقل عن 10000 متابع. وان تكون دولتك ضمن قائمة الدول التي تدعم خاصية تحقيق الدخل من الفيديوهات.

كم نسبة التيك توك من الدعم

عندما يحصل شخص ما على هدايا من المتابعين على شكل نقاط دعم صاحب البث، يمكن للشخص المستلم ان يحول تلك الهدايات التي حصل عليها الى رصيد حقيقي. ولكن قيمة النقاط عند الصرف تساوي فقط 50٪ من قيمة قيمتها الحقيقية، حيث يتقاضى دعم تطبيق تيك توك نسبة 50٪.