اخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون

 إخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون هي خاصية يبحث عنها كل من يستخدم تطبيق WhatsApp لفترة طويلة، حيث يكون يعمل بوجود ميزة مؤشر استلام الرسائل في الواتس وهي على شكل علامتين صح باللون الأزرق وتكون مصحوبة بعلامة الصح الثاني. على الرغم من أنها تعتبر مفيدة جدًا، إلا أنها في بعض الأحيان قد تتعدى على خصوصية الكثير من الأشخاص الذين لا يرغبون من الطرف الاخر ان يعرف ما إذا كان قد استلم وقرأ رسالته أم لا.

لحسن الحظ يمكن إزالة العلامات الزرقاء او الخطين الأزرق في WhatsApp للايفون بطريقة بسيطة مخصصة لنظام تشغيل iOS.

شرح علامات استلام رسائل الواتس للايفون


قبل أن نتعلم كيفية إخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون، من المهم شرح بعض الأساسيات التي ستجعلك تفهم مؤشرات استلام الرسائل بشكل أوضح. مثلا، أثناء ارسال رسالة لشخص ما على برنامج واتساب للايفون او على الاندرويد، ستكون الرسالة مصحوبة بعلامة صح رمادية واحدة او خطين باللون الرمادي او علامة صح مزدوجة. وكل من تلك العلامات تمثل احدى الأشياء التالية :

  • علامة صح رمادية واحدة : تعني هذه العلامة أنه تم إرسال الرسالة من حسابك على الواتس اب، ولكن لم يتم استلامها على واتساب الشخص الآخر.
  • علامات صحين الرمادية : إذا كان لديك علامتان رمادية بجانب الرسالة، فهذا يعني أنها إشارة الاستلام في حساب الطرف الاخر، ولكنها غير مقروءة بعد.
  • علامة الخطيين باللون الازرق : وهي تعني العلامة الزرقاء دليل على استلام وقراءة الرسائل في واتساب الشخص الاخر. وهي العلامة التي سوف نقوم بإخفائها على الواتس اب باستخدام هاتف ايفون لمنع الطرف الاخر من معرفة قراءة استلام الرسائل وقراءتها.

لمعرفة متى تم استلام الرسالة ومتى تم قراءتها على حساب واتس اب الطرف الاخر اضغط عليها نقرة طويلة، وانتقل إلى قسم المعلومات او "info". سيعرض لك تقرير يتضمن تاريخ ووقت استلام الرسائل ومتى تم قراءتها.

ولكن بعد تعطيل مؤشرات القراءة في الواتس اب (إخفاء علامة استلام الرسائل الزرقاء) على هاتفك الايفون، فلن يعرف الشخص المرسل ما إذا كنت قد قرأت رسائله ام لا. حيث حتى وان قام بعرض حالة الرسالة لن يظهر له تقرير استلام الرسائل وقراءتها. وللعلم أيضا، انك بعد إيقاف مؤشر استلام الرسائل، انت كذلك لن تتمكن من رؤية علامتين الصح الزرقاء المزدوجة بعد ارسال رسائل لشخص اخر.

اخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون

الآن بعد أن شرحنا لكم علامات استلام الرسائل في الواتس اب، يمكننا معرفة كيفية إخفاء استلام الرسائل، واخفائها من جانب الرسالة او الملف الصوتي على WhatsApp للايفون. نظرًا لأن العلامات الزرقاء تظهر بسبب تفعيل خيار "ارسال علامة القراءة" بشكل افتراضي في اعدادات الواتس اب، يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل هذه الميزة بدون أي برامج خارجية وجعل كل رسائل الواتس غير مقروءة.

اخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون
  • لإخفاء استلام الرسائل في برنامج واتس اب للايفون، قم بتشغيله ثم انقر على خيار الاعدادات من اسفل البرنامج.
  • ثم انقر على خيار الحساب او "Account".
  • بعد ذلك انثر على خيار اعدادات الخصوصية "Privacy Settings".
  • الآن، من قائمة الخيارات المتاحة في قسم الخصوصية، ابحث عن "مؤشرات قراءة الرسائل" او "Read Receipt". ثم قم بإلغاء تفعيلها.
بعد تعطيل خيار مؤشرات قراءة الرسائل، لن تستطيع جهات اتصالك ان تعرف متى تم استلام الرسائل وقراءتها، كما لن يستطيعوا رؤية أي علامة زرقاء "seen" بجانب رسائلهم المرسلة إليك. وفي المقابل ، انت أيضا لا لن تتمكن من رؤية أي علامة استلام رسائلك على WhatsApp.

قراءة رسائل على الواتساب بدون علم المرسل للايفون

توجد أيضا طريقة أخرى  لقراءة الرسائل في الواتس اب بدون علم الشخص المرسل، وهي طريقة تعمل فقط على تطبيق whatsapp للايفون. وذلك عبرا لخطوات التالية :

اخفاء استلام الرسائل في الواتس للايفون
  • قم بالنقر نقرة طويلة على محادثة الشخص الذي تريد إخفاء استلام الرسائل عنه.
  • ثم سيتم تلقائيا اظهار لك نافذة منبثقة على واجهة التطبيق، تظهر لك محتوى الرسالة بدون فتحها.
  • وهي ميزة تسمى "التلصص" وهي تعمل بتقنية "3D Touch" لقراءة الرسائل بدون seen.
  • ولكن هذه الطريقة لا تعمل على الرسائل النصية، ولا تعمل على الملفات الصوتية.

اخفاء الصح الثاني في الواتس للايفون

انت تتساءل الان كيف اخلي الواتس صح واحد للايفون، لحسن الحظ يمكنك ذلك عن طريق ايقاف الواتس اب في الايفون بشكل مؤقت حتى وان كان الهاتف متصل بالإنترنت. وهي طريقة مفيدة جدا لإخفاء الصح الثاني في الواتس للايفون. حيث بعدها يتم استلام الرسائل التي يتم ارسالها لك من طرف جهات الاتصال. حينها تبقى لك الحرية في تشغيل الواتساب في أي وقت واستلام الرسائل متى اردت بدون فصل النت عن الهاتف.

اخفاء الصح الثاني في الواتس للايفون
  • يمكنك إيقاف استلام رسائل الواتس اب في الايفون عبر الدخول الى اعدادات الهاتف.
  • ثم النقر على خيار "عام" ثم انقر على مساحة تخزين iPhone.
  • ثم ابحث عن برنامج واتس اب وانقر عليه.
  • ثم انقر على خيار "إزالة التطبيق" (لن يتم حذف التطبيق من الهاتف).
اخفاء الصح الثاني في الواتس للايفون
  • ستظهر لك رسالة تأكيد محتواها "ستؤدي إزالة واتساب الى حذف التطبيق مع الإبقاء على مستنداته وبياناته" انقر على موافق.
  • بعد ذلك سيتم إيقاف الواتس اب وفصل الانترنت عنه. وسيتم أيضا ايقاف استلام الرسائل عليه.
  • عندما تريد إعادة تشغيل الواتس اب مرة أخرى، انقر على ايقونة الواتس اب وسوف يتم إعادة توصيله بالإنترنت لاستقبال الرسائل من جهات الاتصال.

الان سوف يصبح تطبيق الواتس اب غير متصل بالإنترنت على الرغم من تشغيل بيانات الهاتف او الاتصال بشبكة الواي فاي على هاتفك الايفون وسوف يتم إخفاء الصحين في الواتس. واي شخص يحاول ارسال لك رسالة لن تظهر له علامة الصح الثانية.

عندما تقرر انك تريد استلام الرسائل مرة أخرى، ما عليك الا تشغيل التطبيق وسيعود بعد ذلك للاتصال بالانترنت تلقائيا. وحينها ستظهر علامة الخطين للطرف الاخر، وهي علامة تؤكد ان حسابك الواتساب متصل بالإنترنت.

اخفاء اون لاين في الواتس اب للايفون

بعد إخفاء استلام الرسائل، يمكنك أيضا ان تقوم بإخفاء الظهور عن جهات الاتصال. وبالتالي تستطيع الدخول وقراءة الرسائل بدون ان يعرف أي شخص انك متصل الان على الواتس اب وتتصفح المحادثات. 

لحسن الحظ في اخر تحديث للواتس اب 2023 تم إضافة ميزة جديدة لمنع ظهور online على الواتس اب بدون استخدام أي برنامج معدل مثل واتس اب بلس او الواتس اب الذهبي او GBWhatsapp. ولتعطيل متصل الان على الواتس اب اتبع الخطوات التالية على هاتفك الايفون :
  • قم بالدخول الى اعدادات الواتس اب للايفون.
  • ثم انقر على خيار الحساب ثم الخصوصية.
  • بعد ذلك انقر على خيار  "اخر ظهور ومتصل الان".
  • ثم قم أولا باختيار من يمكنه رؤية اخر ظهور واجعلها "لا احد".
  • ثم انزل  قسم "من يمكنه معرفة الوت الذي أكون فيه متصل"، ثم اجعلها "مثل اخر ظهور"
  • بعد تنفيذ هذه الخطوات، سيتم إخفاء اون لاين.
  • تستطيع الان الدخول وقراءة الرسائل بدون علم الشخص المرسل.

عدم ظهور صحين في الواتس

عدم ظهور صحين في الواتس اب، تعني ان الرسائل التي قمت بإرسالها للطرف الاخر لم يتم استلامها بعد. وذلك بسبب ان حساب الشخص الاخر غير متصل بالإنترنت، او بسبب انه قام بعمل لك حظر على الواتس اب. ولتتأكد من ذلك عليك تجربة ارسال رسالة باستخدام حساب واتس اب اخر، ان ظهرت لك إشارة الاستلام في الواتس اب على شكل علامة صحين باللون الرمادي في الحساب الاخر ولم تظهر في حسابك ذلك يعني انك محظور.

ولكن في حالة ارسل رسالة ولم تظهر لك صحين باللون الرمادي مع ظهور صورة البروفايل او ظهور اخر ظهور للحساب الاخر، في هذه الحالة بالتأكيد ان حسابك غير محظور عند ذلك الشخص. ويبقى سبب ظهور علامة صح واحدة وهو بسبب ان الهاتف مغلق او غير متصل بالإنترنت. وذلك ينطبق واتساب للاندرويد وللايفون واي جهاز اخر.